كيفية العناية بالشعر الخفيف

لا بد أن تتعلمي كيفية العناية بالشعر الخفيف حتى لا تضطري إلى اللجوء لوصلات الشعر الصناعية التي قد تسبب أحياناً مشاكل لجلدة الرأس أو حتى الشعر. لذلك يجب أن تنتبهي أكثر على شعرك وأن تتعلمي طريقة العناية به. فغسيل الشعر وطريقة تسريحه هي ليست العوامل الوحيدة التي تؤثر على الشعر بل يوجد غيرها الكثير.

كيفية العناية بالشعر الخفيف

غسيل الشعر الخفيف

لا تحممي شعرك يومياً فهذا سيفقده زيوته ومعادنه الطبيعية مما يسبب تقصف الشعر وتلفه. بل حمميه كل ثلاثة أو أربعة أيام. وحاولي تدليك فروة الرأس يومياً لتحافظي على صحة فروة الرأس التي تنقل المواد والعناصر المغذية الموجودة بالدم إلى خصلات الشعر.

تسريح الشعر الخفيف

 يجب أن لا تمشطي شعرك وهو مبلول لأن الشعر المبلول يكون أكثر عرضة للأذى والتقصف. واستخدمي مشطاً خشبياً بدلا من المشط البلاستيكي أو المعدني، فهو يمنع الشعر من الجفاف عن طريق توزيع الزيت في جميع أنحاء فروة الرأس، كما أنه أقل ضرراً من الفرشاة الخشبية.

مستحضرات للشعر الخفيف

احرصي دائماً على استخدام المواد المناسبة لطبيعة شعرك، ولا تستخدمي المواد ذات الجودة الرديئة حيث ستؤذي شعرك الضعيف. ففي حال كان شعرك خفيف استخدمي الشامبو والمطري المناسبين لعلاج ترقق الشعر. فيجب مثلاً أم تحتوي المنتجات عناصر غذائية كثل السيليكا والبيوتين.

الغذاء المناسب

تأكدي دائماً من استهلاك الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية لشعر صحي. فالبروتينات الغنية بالحديد، هي أهم المواد المعنية بصحة الشعر. لذلك أكثري من السبانخ، البيض، فول الصويا، التوفو واللحوم الخالية من الدهون. فالبروتينات تكون الكيراتين، المادة المكونة للغلاف الخارجي لفروة الرأس.

3 خلطات مدهشة لتكثيف الشعر الخفيف

نصائح العناية بالشعر الجاف

تريدين شعرا كثيفا قبل الزفاف باسابيع؟.. اليك الطريقة