خلطات القهوة للعناية بالشعر

يعمل الكافيين على تقوة الشعر من جذوره

يعمل الكافيين على تقوة الشعر من جذوره

يزيد تفل القهوة لمعان شعرك

يزيد تفل القهوة لمعان شعرك

استغلي تفل القهوة في تغذية شعرك

استغلي تفل القهوة في تغذية شعرك

استخدمي خل التفاح لإزالة بقايا القوة من شعرك

استخدمي خل التفاح لإزالة بقايا القوة من شعرك

يعالج ماسك القهوة تلف الشعر

يعالج ماسك القهوة تلف الشعر

قد لا يشدك موضوع العناية بالشعر عن طريق القهوة، إلا أنك حال ما ستغيرين رأيك عندما تقرئين عن الفوائد الذي تقدمها القهوة للشعر. إن لم تكوني من محبي شرب القهوة فقد حان الوقت لكي تستخدمي القهوة لتفيدي بها شعرك وتعطيه لمعاناً ورونقاً ملحوظاً.

خلطات القهوة للعناية بالشعر والتألقة بإطلالة صحية:

ماشك الزيوت والقهوة لعلاج الشعر التالف

لعلاج الشعر التالف والمتقصف، إخلطي خمس معالق من بن القهوة في وعاء عميق وأضيفي إليه ملعقة من زيت اللوز الحلو وملعقة من زيت الأرغان وملعقة من زيت جوز الهند بالإضافة إلى ملعقة من زيت الخروع. وامزجي المكونات جيداً وقومي بوضع الخليط على فروة رأسك ودلكيه بشكلٍ دائري لمدة خمسة دقائق. ثم غلفي شعرك بكيس بلاستيك لمدة لا تقل ولا تزيد عن ساعتين. قومي بعد ذلك بغسل شعرك جيداً بالماء الفاتر وستحصلين على شعر لامع وناعم. ستلاحظين الفرق بعد تكرار هذا الماسك مرة وحدة أسبوعيا.

ماسك تفل القهوة

لا تتخلصي بعد الآن من تفل القهوة الذي يتبقى في قاع فنجانك، فهو يمنح شعرك بريقاً ولمعاناً رائعاً. قومي بفرد كمية من تفل القهوة على شعرك من جذوره حتى أطرافه، ثم اربطي شعرك واتركيه لمدة ربع ساعة أو أكثر. فبعد غسل شعرك بالشامبو ستلاحظين الفرق من المرة الأولى. من فوائد القهوة أنها تعمل على ترطيبه وجعله طريا وغير جاف. كما أنها تعالج تساقط الشعر مما يزيد من كثافته، وذلك بسبب أن العنصر الأساسى فى تكوين القهوة هي مادة الكافيين، وهي مادة فى حد ذاتها مغذية ومقوية للشعر ولها دور فعال فى إنماء الشعر من جذوره، وبهذا تجد أن استخدام القهوة للشعر سيعود بالنفع على المناطق الموجودة فى فروة الرأس وتعاني من عدم وجود شعر بها.

خل التفاح لإزالة القهوة

وللتخلص من آثار القهوة العالقة على شعرك، اخلطي كوب من خل التفاح الطبيعي مع كوب من الماء واغسلي بهما شعرك. فبالإضافة إلا إزالة بقايا القهوة العالقة بالشعر، إلا أن هذا الخليط يمنح شعرك بريقاً إضافياً.

ماسك القهوة يغنيك عن كريم التقشير..اليك الطريقة

فوائد جديدة مكتشفة ستفرح عشاق القهوة

فوائد القهوة في تحسين الحالة المزاجية