وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بسرعة تعتبر من الطرق الآمنة للحصول على شعر كثيف وطويل خلال فترة قصيرة حيث تعمل هذه الخلطات على تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلات فروة الرأس لما تحتويه من عناصر مغذية ومفيدة للشعر من الفيتامينات والمعادن.

اليك من "هي" افضل الخلطات المنزلية لتطويل شعرك والتألق بإطلالة أنثوية فائقة: 

أوراق الحناء لتطويل الشعر

اطحني حفنة من أوراق الحناء (تجدينها عند العطار) وامزجيها مع محلول الشاي أو الماء لصنع عجينه واتركيها تستريح لمدة ساعتين ثم ضعيها على الشعر وغطي راسك بقبعة بلاستيكية، وبعد بضع ساعات اغسلي شعرك بالشامبو. كرري الوصفة مرتين اسبوعيا ولاحظي سرعة نمو شعرك خلال فترة قصيرة.

وصفة الثوم مع زيت الزيتون

استخدمي مهروس الثوم مع زيت الزيتون الدافئ ودلكي فروة رأسك به ثم اتركيه لفترة 10 دقائق واشطفيه بالشامبو المناسب. كرري الماسك 3 مرات اسبوعياً. تعمل هذه الوصفة على تقوية الشعر وتطويله خلال فترة سريعة.

ونشير الى ان المعادن الموجودة في الثوم كالكالسيوم، النحاس، الحديد والمنغنيز، لها دوراً فعالاً في بناء خلايا الشعر كما وتعمل الوصفة على حماية الشعر من التقصف.

وصفة زيت الخروع  مع السمسم

 امزجي مقدار متساو من هذين الزيتين، وابدئي بتدليك فروة رأسك بهما بلطف ونعومة لمدة عشرة دقائق، من ثم احضري منشفة ساخنة ولفيها حول شعرك واتركيها لمدة ساعة.

تعتبر هذه الوصفة من أسهل الطرق لزيادة طول الشعر بشكل طبيعي وذلك لغني هذين الزيتين بفيتامين E والأحماض الدهنية التي تعزز نمو الشعر بسرعة وتمنع من تساقطة. استخدمي هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع لزيادة طول الشعر وتغذيته.

السعوديات يستخدمن هذه الزيوت لتطويل الشعر

اختاري خلطات لتطويل الشعر قبل الزفاف