نصائح لا تفوتيها لحماية شعرك من أضرار الطقس البارد

شعرك يحتاج الى عناية في شتاء

شعرك يحتاج الى عناية في شتاء

القبعات الشتوية تحمي شعرك من اضرار البرد

القبعات الشتوية تحمي شعرك من اضرار البرد

لا تبالغي بغسل شعرك بهذا الموسم

لا تبالغي بغسل شعرك بهذا الموسم

استخدمي جوز الهند لترطيب الشعر

استخدمي جوز الهند لترطيب الشعر

قومي بقص اطرافه المتقصفة

قومي بقص اطرافه المتقصفة

قومي باستخدام كريم ترطيب له عقب الاستحمام

قومي باستخدام كريم ترطيب له عقب الاستحمام

شعرك في الشتاء يحتاج كما بشرتك عناية مضاعفة به سواء من ناحية اختيار الشامبو الغني بالترطيب او من خلال عدد مرات غسله وصولا الى استخدام زيوت مرطبه له وارتداء الشالات والقبعات الشتوية لدفع أذى الطقس البارد عنه ومنع تكسره وجفافه.

اليك من "هي" نصائح ثمينة للعناية بشعرك في الشتاء:

شامبو غني بتركيبته

احرصي طوال موسم الشتاء على استخدام شامبو يتمتع بخصائص ترطيب فائقة ويكون غنيا بالزيوت الطبيعية التي تمنحك شعراً انسيابياً جميلاً ومفعماً بالترطيب. ولا تبالغي بغسل شعرك أكثر من 3 مرات بالاسبوع فهو لا يحتاج للتنظيف المكثف كأيام فصل الصيف الحارة. 

كريم الترطيب ضروي

الشعر كالبشرة يحتاج الى الترطيب في الشتاء لمنع جفافه. استخدمي كريم الترطيب الذي يلائم نوع شعرك (سواء كان جافا، مصبوغا او مجعدا) وذلك بعد الاستحمام بهدف حماية الشعر من اضرار الجو البارد.

زيت جوز الهند لشعر متألق

يتعرض الشعر الى الجفاف في الطقس البارد مما يجعل شعرك بمظهر هش وخشن، وللتخلص من ذلك قومي بتمشيط شعرك عقب الاستحمام باستخدام قطرات قليلة من زيت جوز الهند، فهذا كفيل بمنح شعرك النعومة والرطوبة ويحميه من اذى الطقس البارد.

قص أطراف الشعر المتقصف

كي لا تتفاقم مشكلة تقصف شعرك بالطقس البارد، قومي بقص اطرافه لمنع تسلل التقصف لبقية الشعر وبهدف التمكين من نمو شعر جديد وصحي فتحصلين على مظهر شعر متألق في الشتاء.

ابتعدي عن استخدام الجل

قومي برمي عبوة "الجل" فورا حيث يؤدي إلى سرعة جفاف الشعر بالطقس بالبارد، ويفضل استخدامه في فصل الصيف فقط. استخدمي حمام الزيوت الطبيعية للشعر بديلا عن "الجل".

القبعات الشتوية تحمي شعرك

استعيني بالقبعات الجميلة الشتوية او الفولار لحماية شعرك من التلف  والتكسر في نفس الوقت جراء المناخ البارد، اضافة الى ان ذلك يدفئ فروة الرأس ويبعد عنك امراض الشتاء.

أطعمة صحية غنية بفيتامين "هـ"

راعي تناول الأطعمة الصحية مثل الخضروات الورقية والمكسرات، و تناولي الأطعمة التى تحتوي على فيتامين (E) (هـ) والتي تحفز الشعر على النمو وتكافح من تساقطه. يمكنك تناول بذور الكتان والاوميغا 3 والاسماك.