مارغوت روبي

مارغوت روبي بـ نيو لوك الشعر المدرج ..إليك طرق اعتماد هذه الصيحة المتجددة

إحسان علّوه
17 نوفمبر 2023

النجمة العالمية مارغوت روبي أطلت بـ نيو لوك شعر لافت مع احدث ظهور لها، فإعتمدت قصة الشعر المدرج من الأمام بعدما كان شعرها بمستوى طول واحد ومستقيم عند الأطراف، وبدت بهذا اللوك اكثر حيوية وجاذبية. وتعد قصات الشعر المدرج من الصيحات القديمة المتجددة التي شاهدناها منذ فترة التسعينات، وما تزال تروج الى اليوم وتستهوي النجمات، لمميزاتها المتعددة على مظهر الشعر وشكل الوجه. نلقي نظرة على تفاصيل احدث قصة شعر مارغوت روبي، ومميزات هذه القصّة وأي أشكال وجوه تليق بها؟ دعونا نتعرف على كل التفاصيل في هذا التقرير.

مارغوت روبي بـ نيو لوك الشعر المدرج

الشعر المدرج يعد موضة رائجة منذ فترة التسعينات، ويكسر هذا اللوك مظهر الشعر الروتيني الكلاسيكي ذات الأطراف المستقيمة المملة. اتجهت النجمة مارغوت روبي في احدث اطلالة لها الى تغيير مظهر شعرها واعتماد الشعر المدرج من الأمام مع حفاظها على طول شعرها بدون ان تقصّره. اهتم بتصفيفة شعرها مزين الشعر Bryce Scarlett .

مارغوت روبي بـ نيو لوك الشعر المدرج
مارغوت روبي بـ نيو لوك الشعر المدرج - صورة من انستغرام مزين الشعر Bryce Scarlett

بدأت تدريجات خصلات شعرها الأمامية بدءا من مستوى الذقن وصولا الى نهاية شعرها، وجاءت بخصلات متدرجة من الأقصر الى الأطول بطريقة أنيقة وجذابة، وهذا ما ساعد على منح إطار مميز لشكل وجه مارغوت روبي وكشف عن حجم وجهها البيضاوي وخدودها الممتلئة بطريقة أنثوية جذابة.

يمكن اعتماد هذه القصة لموسم الخريف والشتاء لكسر روتين قصات شعرك مع الحفاظ على طول شعرك، سواء أكان طويلاً او قصيراً او متوسط الطول.

مع اللوك الجديد لمارغوت روبي، حافظت كذلك على لون شعرها الذهبي اللامع مع الجذور الداكنة في فروة الرأس، وهو لون شعر يطبع هويتها الجمالية منذ سنوات، واطلت به ايضا في فيلهما الشهير "باربي". نسقت مع لوك شعرها مكياج جذاب اعتمد على احمر الشفاه القوي باللون البني المحمّر، مع مظهر العيون اللامع بالظلال الفاتح البراقة.

أنواع قصات الشعر المدرّج

هناك العديد من قصات الشعر المدرج المتنوعة، بين التدريج الأمامي فقط في الخصل، او التدرجات في طبقات الشعر، الى جانب اضافة الغرّة على الجبينن فنستعرض معك بعض القصات وبأي شكل وجه تليق.

قصات شعر بطبقات مدرجة مع الغرة

قصات الشعر المدرجة من الأمام مع الغرّة تناسب جدا صاحبات الوجه الطويل بكونها تمنح الوجه من الأمام الإمتلاء الوهمي، وتموه من طول الوجه، ليبدو شكل الوجه مائلا الى البيضاوي، خاصة مع الغرة التي تخفي جزءا من طول الوجه، وتمنح المرأة اللوك الأنثوي الجذاب. يمكنك تطبيق قصة الشعر المدرج من الأمام بطول متفاوت مع الغرة القصيرة، على الشعر المتوسط الطول او الذي يصل حدوده الى الذقن.

 

قصات الشعر المدرجة من الأمام مع الغرّة تناسب جدا صاحبات الوجه الطويل
قصات الشعر المدرجة من الأمام مع الغرّة تناسب جدا صاحبات الوجه الطويل

قصات شعر مدرّج للوجه المستطيل

إن كنت من صاحبات الوجه المستطيل، ننصحك باعتماد قصات شعر قصير بشكل يكون التدرج من جهة الغرة الجانبية، ويكون الشعر من الجهة الأخرى بمستوى الكتف. تعتبر هذه القصة من أسهل قصات شعر  التي يمكن تسريحها في المنزل.

قصات شعر مدرج للوجه المستطيل
قصات شعر مدرج للوجه المستطيل

قصات شعر مدرّج  للوجه المربع والدائري

إذا كنت من صاحبات الوجه المربع تحتاجين إلى قصة شعر تساعدك في التقليل من إطار الوجه. اختاري قصات الشعر القصير التي ترتكز على الشعر ذات الفرق الجانبي بشكل تكون الغرة أطول من مستوى الشعر عند الجهة الأخرى، هذا الشكل من التدرج في قصات شعر يناسب صاحبة الوجه المربع والوجه الدائري.

قصات شعر مدرّج  للوجه المربع والدائري
قصات شعر مدرّج  للوجه المربع والدائري

مميزات قصات الشعر المدرج

قصة الشعر المدرج تتميز بالعديد من المزايا التي تجعلها خيارًا مرغوباً لدى النساء من جميع الأعمار والأذواق، ومن أبرز هذه المزايا:

زيادة كثافة الشعر بشكل وهمي: تمنح قصة الشعر المدرج الشعر حجمًا وحركة من خلال درجات الطول المختلفة التي تخلق طبقات من الشعر. كما أن هذه الطبقات تساعد على إخفاء أي عيوب في الشعر، مثل الشعر الخفيف أو الشعر المتقصف.

مميزات قصات الشعر المدرج
يمكن اعتماد قصات الشعر المدرج لمختلف المناسبات

تناسب جميع أنواع الشعر: يمكن قص الشعر المدرج بجميع أنواع الشعر، سواء كان شعرًا مستقيمًا أو مموجًا أو مجعدًا.  فدرجات الطول المختلفة في قصة الشعر المدرج تساعد على تناسبها مع جميع أنواع الشعر.

سهولة التسريح: تتميز قصة الشعر المدرج بسهولة تسريحها، حيث يمكن تركها منسدلة أو جمعها في شكل ذيل حصان أو كعكة. كما أن قصة الشعر المدرج لا تتطلب الكثير من الوقت أو الجهد للتسريحة.

تناسب جميع الأوقات والمناسبات: يمكن اعتماد قصة الشعر المدرج في جميع الأوقات والمناسبات، سواء كانت رسمية أو غير رسمية. حيث أن قصة الشعر المدرج تتميز بأسلوبها العصري الأنيق، والذي يتناسب مع جميع الأذواق.