تسريحات لا تستغني عنها في مناسبات الشتاء ..أساليب كلاسيكية لا تبطل موضتها

تسريحات لا تستغني عنها في مناسبات الشتاء ..أساليب كلاسيكية لا تبطل موضتها

نور عبد الساتر
7 نوفمبر 2023

مهما راجت من صيحات شعر جديدة ومتفردة مع كل موسم، تبقى تسريحات الشعر الكلاسيكية مرجعاً أساسيا لكل امرأة على مر الزمن، وتبقى موضتها صامدة تناسب كل المواسم، وتمنح المرأة الإطلالة الراقية والكلاسيكية. فإذا اردت التألق في المناسبات بموديلات شعر راقية وسهلة التطبيق، ننصحك بالاتجاه نحو الأساليب الكلاسيكية. سأقدم لك بهذا التقرير مجموعة من التسريحات الكلاسيكية مع الخطوات السهلة لتتألقي في مناسباتك المقبلة.

تسريحة شعر ناعمة مزينة بأكسسوار الوردة من وحي دارMichael Cinco:

1 رئيسية تسريحة شعر ناعمة مزينة بالوردة من وحي دارMichael Cinco
 تسريحة شعر ناعمة مزينة بالوردة من وحي دارMichael Cinco

لتكوني مميزة في مناسباتك، اختاري هذه التسريحة الأنيقة الخاصة بأسلوب دار Michael Cinco. فإضافة أكسسوار الوردة الى التسريحة يعزز من جمالك بطابع ملفت وجريء، كما يعكس شخصيتك الحيوية والمحبة للحياة. فالورد عادة ما يرمز للتجدد والطاقة الايجابية والرومانسية. لتطبيق هذه التسريحة، قومي بتجفيف شعرك جيدًا ثم قسميه إلى أجزاء صغيرة مع اعتماد الفرق الجانبي للشعر. استخدمي "الفير" للف اطراف شعرك بتموجات جميلة وواسعة. اضيفي وردة كبيرة خلف اذنك وثبتيها ببعض الدبابيس. ستبدين وكأنك خرجت من صالون التجميل! يمكنك اختيار لون الوردة بلون مماثل لفستانك للوك ملفة وجذاب. مع هذه التسريحة ننصحك بإختيار فستان ذو ياقة مفتوحة.

تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية من وحي دار Ihab Jiryis

تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية من وحي دار Ihab Jiryis
تسريحة ذيل الحصان الكلاسيكية من وحي دار Ihab Jiryis

ما رأيك بتسريحة انيقة تظهر جمال وطول شعرك؟ اذا، اختاري هذه التسريحة بأسلوب دار Ihab Jiryis. تكشف هذه التسريحة عن ملامح وجهك ما يمنحك فرصة لإعتماد مكياج قوي بألوان مشرقة والتألق به. تناسب هذه التسريحة بشكل خاص صاحبات  الوجه البيضاوي. لتطبيق هذه التسريحة قومي بتجفيف شعرك وتمشيطه جيدًا. اجمعي شعرك للخلف واربطيه بمطاط شعر ضيق. لإضافة لمسة من التجدد الى التسريحة، قومي بأخذ خصلة شعر من ذيل الحصان الذي ربطيه، ثم لفيها  حول الربطة المطاط وثبتيها بدبوس.

تسريحة الشعر المبلل :

تسريحة الشعر المبلل من وحي دار Designers
تسريحة الشعر المبلل من وحي دار Designers

لفتتنا تسريحة الشعر المبلل لإطلالة مفعمة بالجاذبية والثقة في المناسبات. تبرز هذه التسريحة جمال ملامحك بنعومة ويفضل ان تعتمديها مع الفساتين ذات الياقة المرفوعة. فتسلط هذه التسريحة الضوء على تصميم فستانك. وقد لاحظنا اعتماد دور الازياء والكثير من المشاهير لتسريحة الشعر المبلل في هذا الموسم. ان كنت من صاحبات الوجه الصغير اعتمدي هذا النمط من تسريحة الشعر المبلل بأسلوب دار Designers. سنكشف لك الان خطوات الحصول على تسريحة الشعر المبلل:

ـ اغسلي شعرك وجفيفه بالمنشفة فقط ليكون رطبا.

ـ طبقي خليط من الجل وكريم الشعر بكمية متساوية على شعرك من الجذور حتى الاطراف.

ـ مشطي شعرك بمشط شعر بأسنان متقاربة.

ـ استخدمي رذاذ اللمعان لتعزيز المظهر المبلل للشعر.

ـ ثبتي التسريحة باستخدام بخاخ مثبت للشعر.

تسريحة الشعر المبلل من وحي دار Yudashkin
تسريحة الشعر المبلل من وحي دار Yudashkin

اما لصاحبات الوجه الكبير ننصحك بتطبيق تسريحة الشعر المبلل بأسلوب دار Yudashkin. تناسب هذه التسريحة الصبية العشرينية وحتى الثلاثينية وتغمرها بطابع عصري ملفت. مع هذه التسريحة ستبدين وكأنك نجمة هوليوود في الحفلة.

تسريحة الكعكة من وحي دار Zaki:

تسريحة الكعكة من وحي دار Zaki
تسريحة الكعكة من وحي دار Zaki

تناسب تسريحة الكعكة من وحي دار Zaki جميع المناسبات، سواء كانت رسمية أو غير رسمية. يمكنك إرتداء اقراط مع هذه التسريحة للوك جذاب مع تنسيق فستان ذو ياقة مرفوعة. لتطبيق هذه التسريحة قومي بتجفيف شعرك وتمشيطه بلطف. ثم اجمعي الشعر الى الخلف وقومي بربطه بمطاط شعر ضيق. قومي بلف الشعر حول القاعدة لإنشاء شكل الكعكة وثبتي الشعر بدبابيس. نرى ان هذه التسريحة مثالية للمرأة الأربعينية اذ تعطيها طابع راقي وانيق يعكس نضوجها ووعيها.

اخترنا لك هذه المستحضرات لعناية بشعرك قبل المناسبات:

مع تسريحات الشعر هذه، لا بد لك من العناية الدائمة بشعرك للحصول على مظهر شعر صحي ومتألق وحيوي، فاخترتا لك مجموعة من المستحضرات التي تحقق لك الغاية المرجوة:

  • زيت الشعر Fable and Mane HoliRoots Strengthening Treatment Hair

Fable and Mane HoliRoots Strengthening Treatment Hair زيت الشعر
Fable and Mane HoliRoots Strengthening Treatment Hair زيت الشعر

لفتنا كثيرا هذا الزيت الذي يعتبر سرًا هنديًا قديمًا للشعر وهو مزيج نشط من جذور النباتات الشاملة، مثل أشواغاندا وداشمول وزيت الخروع لتقوية فروة الرأس والجذور ولخلق تجربة فاخرة ومذهلة للعناية بالشعر.

  • بلسم MAHAMANE الذي يُترَك على الشعر من "فابل أند ماين"

بلسم MAHAMANE™ الذي يُترَك على الشعر من فابل أند ماين
بلسم MAHAMANE™ الذي يُترَك على الشعر من فابل أند ماين

قبل تسريح شعرك للمناسبات، استخدمي بلسم MAHAMANE الذي يُترَك على الشعر ويتميز بتركيبته الغنيّة بالألوفيرا المرطّب والأملا والتي تُساعد على فكّ تشابك أصعب أنواع الشعر.

من خلال تجربتنا له لاحظنا انه يُساهم في فكّ التشابك ومنع التقصّف، كما يرطّب الشعر ويحميه من التلف الناجم عن الحرارة حتّى 230 درجة مئوية ومن أشعة الشمس فوق البنفسجية، لتنعمي بشعر ناعم وغير متشابك. أحببنا كثيرا مكوّناته الرئيسية فهو يحتوي على:

الألوفيرا

يُلقَّب بالمرطّب المعجزة، يحتفظ بالرطوبة داخل الشعر للحفاظ على شعر صحي

أملا

نوع من التوت الغني بالفيتامين "سي" يلطّف الشعر ويحميه من الأشعة فوق البنفسجية.

اليك طريقتنا الخاصة في تطبيقه:

  1. إضغطي على الزرّ لتفعيل المرشّة.
  2. رشّي بسخاء على شعرك النظيف بعد تجفيفه بالمنشفة. للشعر الخفيف، رشّي البلسم على الشعر من المنتصف على الأطراف. أمّا للشعر السميك، فرشّيه من الجذور حتّى الأطراف.
  3. مشّطي الشعر بدءًا من الأطراف وصعودًا حتّى الجذور.
  4. جفّفي الشعر أو اتركيه ليجفّ في الهواء، ثمّ اعتمدي تسريحتك المفضّلة.

اختاري التسريحة التي تعجبك من خلال الصور المرفقة، وتذكري أن الجمال يكمن في التفاصيل، فلا تنسي إضافة اللمسات النهائية مثل الأكسسوارات أو مثبت الشعر لإكمال إطلالتك الكلاسيكية.