حّيل مُجربة تجعل الشعر يبدو كثيفًا بشكل طبيعي

حّيل مُجربة تجعل الشعر يبدو كثيفًا بشكل طبيعي

رحاب عباس
24 أغسطس 2023

إذا كنتِ ترغبين في الحصول على شعر كثيف وأكثر امتلاءً؛ فأنتٍ اليوم على موعد معنا للتعرف على حّيل مجربة يستخدمها مصففو الشعر،لجعل خصلاتك تبدو كثيفة خلال دقائق بشكل طبيعي.

ونظرًا للعوامل المُتعددة التي قد تؤثرعلى صحة الشعر وبُصيلاته، فلا مانع بجانب الحّيل المقدمة خلال السطور القادمة من استخدام مكملات البيوتين، فهي تُساعد على تعزيز نمو وسماكة الشعر، والحفاظ على رطوبة الشعر وصحته.

استفيدي من الحيل المقدمة للحصول على شعر كثيف بشكل طبيعي في المنزل
استفيدي من الحيل المقدمة للحصول على شعر كثيف بشكل طبيعي في المنزل

 إذ يُوصى باستخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو إلى جانب تطبيق الزيوت الطبيعية على الشعر قبل الاستحمام، وتدليك فروة الرأس بشكل منتظم، فهذا يُساعد على تنشيط تدفق الدورة الدموية في فروة الرأس ووصول المغذيات إلى كل بصيلات الشعر.

من هذا المُنطلق، دعينا نُطلعك على أبرز الحّيل وأفضل الماسكات الطبيعية للحصول على شعر كثيف بأقل التكاليف وأفضل النتائج، وذلك بناءً على توصيات خبيرة العناية ببالشعر مي رياض من جدة.

شعر كثيف باستخدام هذه الحّيل البسيطة

غسل الشعر بطريقة صحيحة هو الخطوة الاساسية للحصول على شعر كثيف
غسل الشعر بطريقة صحيحة هو الخطوة الاساسية للحصول على شعر كثيف

بحسب خبيرة العناية بالشعر مي، لنكون واقعين لا يُمكن أن ينمو الشعر بين عشية وضحاها، وأن أي منتج  يُطلق عليه " معجزة " يستحق إعادة النظر فيه؛ لكن بالطبع هذا لا يعني أنه لا يُمكنك خلق وهم شعر كثيف وكأنك خرجت للتو من الصالون، كل ما يتطلبه الأمر تطبيق هذه  الحيل المجربة:

غسل الشعر

تأكدي أن الخطوة الأساسية للحصول على زيادة سريعة وملحوظة في امتلاء الشعر تكمن في روتين الغسيل الخاص بك؛ لذا يستلزم عليكِ اختيار شامبو خالي من السلفات، ويعمل على ترطيب فروة الرأس.

رغوة كثيفة على الجذور

قد تبتعدين عن تصفيف الجذور، ولكن هذا من الأخطاء الكبيرة؛ لأن إهمال تطبيق منتجات التصفيف على الجذور بينما يكون شعرك رطبًا يُمكن أن يُعيق قدرتك على تشكيل وتصفيف شعرك وفقًا للمظهر الذي تريدينه.عمومًا إذا كنتِ لا ترغبين في وضع تركيبة كثيفة وزيتية على جذورك، فيُمكنك تطبيق رغوة كثيفة على الجذور لإعطائها بعض الرفع الضروري للتصفيف؛ ولا تخافي من رفع خصلات شعرك للأعلى للحصول على نتيجة نهائية كاملة وجميلة.

لذا، نقترح عليكِ البدء بتطبيق منتج مكثف عالي الجودة، وتوزيعه بالتساوي في جميع أنحاء جذور شعرك؛ ثم استخدام المكثف ذو الأساس المائي، لأنه سيوفر ثباتًا خفيفًا دون جعل الجذور تبدو دهنية، ويُمكنك أيضًا تجفيف شعرك بالمنشفة قليلًا قبل وضع البخاخ، لأن تطبيق المنتج عندما يكون الشعر مبللاً قد يؤدي إلى الحصول على شعر مُجعد.

استخدام البكرات

استخدام البكرات حيلة بسيطة وفعالة للحصول على شعر كثيف
استخدام البكرات حيلة بسيطة وفعالة للحصول على شعر كثيف

تُعتبر البكراتالدعامة الأساسية لتصفيف الشعر منذ ثلاثينيات القرن الماضي؛ فهي رائعة لتأمين الحجم وتحديد تجعيد الشعر؛ وهنا يجب تثبيت الشعر وهو لا يزال ساخنًا بعد التجفيف، ولكن يُمكنك ترطيب الشعر دون استخدام الحرارة؛ فما عليك سوى تقسيم الشعر إلى نفس عرض الأسطوانة، ثم قومي بتمديد الشعر، ولفه من الأطراف نحو الأعلى، وذلك للتأكدي من تثبيت الأقفال برفق في مكانها دون شد الخيوط، ثم انتظري حتى يجف شعرك في الهواء أو يبرد تماماً قبل فك البكرات.

شعر كثيف بإستخدام هذه المواد الطبيعية

من ناحية أخرى، أكدت خبيرة العناية بالشعر مي، أن هناك بعض المواد الطبيعية القادرة على تكثيف الشعر بنفس فاعلية بعض المُنتجات المُصنعة للعناية بالشعر؛ أبرزها:

ماسك العسل والأفوكادو

ماسك العسل والأفوكادو أحد المواد الطبيعية للحصول على شعر كثيف
ماسك العسل والأفوكادو أحد المواد الطبيعية للحصول على شعر كثيف

هذا الماسك غني بالفوائد فالعسل غني بالفيتامينات والمعادن التي تُعالج تقصف الشعر، والأفوكادو يحتوي على البيوتين Biotin والدهون الأساسية، أما الموز فهو غني بالسيليكا Silica، لذا استفيدي منه للحصول على شعر كثيف ولامع بإتباع هذه الخطوات:

  • اخلطي مقادير متساوية وحسب طول شعرك من " العسل، وخل التفاح، والسكر البنى" حتى التجانس.
  • أضيفي ملعقة كبيرة من من الموز المهروس، والزبادي، والأفوكادو إلى المحتويات السالفة الذكر، ولا تنسي التقليب الجيد.
  • دلكي الماسك على فروة الرأس باستخدام أطراف الأصابع، ثم غطى الشعر بقبعة بلاستيكية واتركي الماسك على الشعر 20 دقيقة قبل شطفه.
  • كرري ها الماسك مرة في الأسبوع بشكل منتظم للحصول على شعر كثيف وناعم.

ماسك كريمة جوز الهند والكاكاو

يُساعد هذا الماسك على تعزيز سماكة الشعر بفضل المواد المضادة للأكسدة والثيوبرومين Theobromine التي تُحفز تدفق الدم في فروة الرأس وتُساهم في تحسين صحة البصيلات؛ فما عليكِ سوى تطبيق التالي:

  • امزجي مقادير مُتساوية من كريمة جوز الهند، والكاكاو الخام غير المحلى، ومطحون القرفة حتى التجانس.
  • وزعي الماسك على شعرك الرطب بدءً من الجذور ووصولًا إلى الأطراف، ثم ارتدي قبعة بلاستيكية لمدة 30 دقيقة قبل الشطف.
  • كرري الماسك  مرة واحدة في الأسبوع بالتبادل مع الماسك السالف الذكر لتعزيز صحة الشعر والحصول على شعر كثيف بشكل فعّال وطبيعي.

ماسك زيت الخروع

زيت الخروع أحد المواد الطبيعية للحصول على شعر كثيف
زيت الخروع أحد المواد الطبيعية للحصول على شعر كثيف

يتضمن زيت الخروع نسب عالية من الأحماض الدهنية وفيتامين E، والتي تُساعد بدورها على تحسين صحة الشعر وجذوره وتكثيفه بشكل طبيعي؛ لذا استفيدي منه بإتباع هذه الخطوات:

  • قومي بتدفئة زيت الخروع في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ، ثم دلكي فروة الرأس بخفة.
  • اتركي الزيت 30 دقيقة على الشعر، ثم اغسله جيدًا بالشامبو.
  • كرر الاستخدام مرتين في الأسبوع ببشكل منتظم للحصول على شعر كثيف ومُفعم بالحيوية.

ماسك زيت اللافندر وزيت إكليل الجبل

قد يُساعد استخدام هذه الأنواع من الزيوت الطبيعية في تحسين نمو بصيلات شعر جديدة أكثر حيوية، حتى أنها تُساهم أيضًا في تعزيز صحة فروة الرأس بشكل عام؛ لذا استفيدي منها بهذه الطريقة:

زيت إكليل الجبل أحد المواد الطبيعية الفعالة مع زيت اللافندر للحصول على شعر كثيف
زيت إكليل الجبل أحد المواد الطبيعية الفعالة مع زيت اللافندر للحصول على شعر كثيف
  • ادمجي 5 قطرات من زيت اللافندر، و5 قطرات من زيت إكيليل الجبل، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند حتى التجانس.
  • وزعي الماسك على فروة الرأس كاملة، وإذا لم تكن الكمية كافية فقومي بمضاعفتها.
  • تأكدي من تدليك فروة الرأس بالزيوت لبضع دقائق حتى تمتصها.
  • اتركي الماسك 45 دقيقة على الأقل قبل شطف الشعر بالشامبو.
  • كرري الاستخدام مرة واحدة في الأسبوع.