العناية بالشعر كما تفعلها سيلينا غوميز: أسرار الجمال المذهلة

أسرار العناية بالشعر على خطى نجمة الغناء سيلينا غوميز

ندى الحاج
26 مايو 2023

سيلينا جوميز هي ملكة وسائل التواصل الاجتماعي لأسباب متعددة، أحدها بسبب البرامج التعليمية والعناية بجمالها. نستعرض معكطرق اعتناء سيلينا بشعرها للحصول على إطلالة جذابةوذلك لأن شعرها من أهم الأشياء بالنسبة لها، لطالما كانت تتحدث عن شعرها، والحفاظ على صحته. فبعض عاداتها تساعد في الحفاظ على شعرها صحي لوقت أطول مثل عاداتها فيترك البلسم على شعرها طوال الليل، فكلما اعتقدت بأنها تعاني من جفاف الشعر، فإنها تغسل شعرها ثم تضع البلسم طوال الليل. فإليك روتين العناية بالشعر من نجمة الغناء سيلينا غوميز تزامناً مع شهر الموسيقى في مايو.

روتين العناية بالشعر من وحي نجمة الغناء سيلينا غوميز

الروتين الصباحي لغوميز للعناية بشعرها

تبدأ غوميز يومها بالعناية ببشرتها وشعرها، فتمشط سيلينا شعرها المبلل في كعكة ناعمة، ثم تنتقل إلى مستحضر العناية ببشرتها وتضع قناع الشفاه الذهبي. يعد الحفاظ على شعرها والعناية به من أفضل أسرار جمال سيلينا غوميز وهي تقوم بذلك بكل سهولة. تغسل غوميزشعرها مرة أو مرتين أسبوعياً وتحاول ترك فجوة لمدة 3 أيام بين غسلتين متتاليتين من الشعر. للحفاظ على شعرها،تستخدم أيضاً شامبو جافاً بين الغسلتين. من بين منتجاتها المفضلة شامبو Bumble and Bumble Gentle ، شامبو وبلسم Pantene's Expert Intense Hydration وشامبو Dove.

في كل مرة تطل فيها غوميز، أكانت على المسرح أو في جلسة تصوير أو في برنامج تلفزيوني، يبدو شعرها بغاية بالحيوية والكثافة. من هنا، صرحت مصففة شعر سيلينا عن بعض الأسرار التي تتبعها غوميزللحصول على هذه الكثافة بشعرها الجميل والتي تعرفنا من خلالها على كافة الخطوات التي تقوم بها سيلينا بشكل يومي للحفاظ على شعرها قوي وجميل. 

هذا هو روتين سيلينا غوميز لشعر مذهل

يبدأ روتينها بالإستحمام

تبدأ سيلينا بإضافة الرطوبة الى شعرها من خلال شامبو Pantene Pro-V Daily Moisture Renewal Shampoo and Conditioner فقد كان عليها إضافة الكثير من عناصر الرطوبة الى شعرها بسبب كل مستحضرات التصفيف التي تضاف الى شعرها خلال أدائها على المسرح أو لحضور أي مناسبة هامة والتي بدورها قد تضر بالشعر. هذا وتطبق المغنية ماسك مرطب عميق على شعرها مرتين أسبوعياً وتنصح مصممتها الشعر بالقيام بهذه الخطوة مرة أسبوعياً إن لم يكن شعرك تالفاً

تموجات شعرها نابضة بالحيوية

إن صور سيلينا على المسرح خلال جولتها الغنائية، تعلمك بأن شعرها لعب دوراً كبيراً في تحركها ورقصها وأدائها على المسرح. هي تحب تمايل شعرها على المسرح ولكن سبراي الشعر Panteneالذي تضعه Airspray Light Hold Hairspray يبقي خصل شعرها في مكانها خصوصاً أن شعرها يظل يتحرك في الهواء لفترة طويلة ولذا إذا كان عندك أي مناسبة أو حفلة، إستوحي من غوميز وقومي بوضع السبراي على شعرك لتثبيت خصله لوقت أطول.

إستوحي من غوميز وقومي بوضع السبراي على شعرك لتثبيت خصله لوقت أطول
إستوحي من غوميز وقومي بوضع السبراي على شعرك لتثبيت خصله لوقت أطول 

لا تغسل غوميز شعرها بشكل يومي

قد تعتقدين بأنه مع كل سبراي للشعر ستحتاج سيلينا الى غسل شعرها بالشامبو بشكل يومي بعد العرض ولكنها تفضل أن تغسل شعرها كل يومين.

العناية بالشعر بين عشية وضحاها

تؤمن سيلينا أن شعرك يستحق التدليل حتى أثناء النوم،فإذا وجدت أن لديك أطراف شعر جافة، فقومي  ببساطة بتدليك فروة رأسك بالزيت ليلاً قبل ربطه. يمكنك أيضاً استخدام بلسم يترك على الشعر.

تؤمن سيلينا أن شعرك يستحق التدليل أثناء النوم
تؤمن سيلينا أن شعرك يستحق التدليل أثناء النوم 

سر صحة شعر سيلينا غوميز

غسل الشعر بشكل أقل

تتمتع سيلينا بشعر كثيف جميل، وهي تغسله مرة كل أربعة أيام. قد تستخدم الشامبو الجاف لإضافة بعض الحجم في اليوم الثاني أو الثالث، لكنها تؤجل الغسيل قدر الإمكان لأنها وجدت أن الشعر غير المغسول يمكن أن يحافظ على تسريحات الشعر بشكل أفضل.

لا تعبثي بالمظهر الطبيعي لشعرك

بعد غسل شعرك، انتظري قليلاً قبل البدء في تصفيف خصلات شعرك. لأن ترك شعرك يجف في الهواء سيساعد خصلات شعرك على التمسك بقوامه الطبيعي. وإذا كنت تخشين أن يتشابك شعرك في هذه العملية، فما عليك سوى استخدام رذاذ لفك التشابك.

إجعلي شعرك يجف لوحده على طريقة غوميز حتى لا يتشابك
إجعلي شعرك يجف لوحده على طريقة غوميز حتى لا يتشابك

الترطيب العميق للشعر

من أسرار سيلينا غوميز، ترطيب الشعر فهو من الخطوات المهمة للحصول على شعر رائع، لذلك تطبيق  أقنعة مرطّبة للشعر، تمنعالحصول على خصلات وتجعيدات مزعجة، وتمنح اللّمعان الطبيعي.

يمكنك عزيزتي ترطيب شعرك المتطاير أيضاً عن طريق إستخدام مرطب الشعر بانتظام فإليك وصفة طبيعية لحماية شعرك من المظهر الهاش.

امزجي 3 بيضات مع ملعقتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وأضيفي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، ثم ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك وقومي بتغطية شعرك بغطاء من البلاستيك لمدة 30 دقيقة.بعدها اغسليشعرك جيداً بعد ذلك.كرري هذه الوصفة مرّة أسبوعياً لتحصلي على أفضل نتيجة.

ترطيب الشعر خطوة مهمة للتألق بشعر صحي
ترطيب الشعر خطوة مهمة للتألق بشعر صحي 

تطبيق تسريحات ذيل الحصان الكلاسيكيّة

تعتمد سيلينا غوميز تسريحة شعر ذيل الحصان الكلاسيكية في أغلب إطلالاتها وذلك لأنها تسريحة تليق بجميع أشكال الوجوه وتزيد من جمال العيون وماكياج البشرة، كما إنها تسريحة تمنح شعرهاالراحة وتجعلهاتبتعد عن الخصلات المستعارة كي لا تجهد شعرها الطبيعيّ ولتحافظ على مظهره الصحيّ والمتوازن.

تطبيق تسريحات ذيل الحصان الكلاسيكيّلة لا يجهد شعرها
تطبيق تسريحات ذيل الحصان الكلاسيكيّلة لا يجهد شعرها  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.