مكّون طبيعي يعزز من جمال الشعر ويمدّه بالفيتامينات .. إكتشفي خواصه

مكّون طبيعي يعزز من جمال الشعر ويمدّه بالفيتامينات .. إكتشفي خواصه

ندى الحاج
16 أبريل 2023

لا شك بأن المكونات الطبيعية من اهم العناصر التي تنعكس ايجابا على صحتنا وبشرتنا وشعرنا من ضمنها فاكهة التفاح. فالتفاح يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات الأساسية التي يجب أن تشكل جزءاً من النظام الغذائي اليومي لكل إمرأة. إنها فاكهة مليئة بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية الأساسية مثل الفيتامينات والمعادن والألياف. نظراً لكونها شديدة الترطيب والتغذية، فهي مفيدة للبشرة والشعر، ويمكنك اعداد منها أقنعة للعناية بالشعر. فإليك أهمية التفاح في زيادة جمال الشعر.

فوائد التفاح للشعر

  • التفاح غني بالبيوتين المهم لزيادة نمو الشعر.
  • يحد من تساقط الشعر ويقوي بصيلات الشعر.
  • يساعد على القضاء على القشرة بفضل غناه بالكثير من مضادات الأكسدة والالتهابات.
  • التفاح فعال في فرد الشعر المجعد.
  • يغذي الشعر ويزيد من طوله.
  • زيادة كثافة الشعر .
  • يرطب الشعر ويحميه من الجفاف.
يرطب التفاح الأخضر الشعر ويحميه من الجفاف
يرطب التفاح الأخضر الشعر ويحميه من الجفاف 
  • ينشط الدورة الدموية في الرأس.
  • ماسك التفاح للشعر ينعم الشعر.

فوائد التفاح الأخضر لشعرك

يقلل من قشرة الرأس

غالباً ما يستخدم التفاح الأخضر، المحمّل بالحديد والمنغنيز والزنك والنحاس، كعنصر في منتجات العناية بالشعر. بصرف النظر عن الحفاظ على صحة الشعر، فإن العناصر الغذائية الموجودة في هذه الفاكهة تساعد أيضاً في القضاء على قشرة الرأس. لذلك، اصنعي عجينة باستخدام أوراق وقشرة التفاح الأخضر، ودلكي هذا المعجون على رأسك قبل غسله بالشامبو. سوف يمنحك استخدامه المتكرر مظهر شعر أكثر صحة وقوة وخالٍ من القشرة. كما يعد تدليك فروة رأسك بعصير التفاح الأخضر بانتظام علاجاً فعالاً ضد قشرة الرأس. كذلك يمكنك تطبيق ماسك زيت جوز الهند مع التفاح للتخلص من القشرة، لذا اتبعي تلك الخطوات للحصول على ماسك فعال ضد القشرة.

يقلل التفاح الأخضر من قشرة الرأس
يقلل التفاح الأخضر من قشرة الرأس

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند في قدر صغير وذوبيه على نار خفيفة. وبعد أن يبرد قليلاً أضيفي تفاحة مبشورة ناعماً وملعقة كبيرة خل تفاح وملعقة صغيرة عسل، ثم قلبي المكونات ثم صفي المزيج لإخراج السائل بالكامل. بعدها أسكبي المزيج في وعاء كبير. ضعي شعرك في هذا السائل مع التدليك للشعر ولفروة الرأس.   بعدها قومي بتغطية شعرك بغلاف بلاستيكي واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً، ثم إغسلي شعرك  باستخدام الماء الدافئ والشامبو والبلسم كالمعتاد، وتمتعي بشعر خال من القشرة، صحي ورائع.

يعزز نمو الشعر

عصير التفاح الأخضر فعال جداً في نمو الشعر بشكل أفضل، وعلاج طبيعي لتقوية شعرك،  يمنع تكسر الشعر ويحارب تساقطه. من المعروف أيضاً أن الاستخدام المنتظم لهذا العصير يعزز نمو الشعر. وباختصار، يمكن أن يساعدك استخدام عصير التفاح الأخضر في التباهي بشعر طويل وقوي.

يساعد التفاح الأخضر في تعزيز نمو الشعر
يساعد التفاح الأخضر في تعزيز نمو الشعر 

يتحكم في تساقط الشعر

تساعد الفيتامينات والعناصر الغذائية الموجودة في التفاح الأخضر بالسيطرة على تساقط شعرك. فالتفاح الأخضر يقوي الشعر ويمنع تقصفه وتساقطه. استخدمي مستخلصات بذور التفاح أيضاً كعنصرغذائي مهماً في تحفيز نمو الشعر، وهو متوفر في الشامبو أو منتجات ترطيب الشعر.

 كذلك إهرسي تفاحة أو أكثر، ثم أضيفي كمية من الماء للحصول على مزيج متماسك. بعدها وزعي الخليط على شعرك من الجذور إلى الأطراف وأتركيه لمدة 15 دقيقة بعد تغطيته بغطاء بلاستيكي، ثم إغسلي شعرك  بالماء الفاتر والشامبو.

التفاح الأخضر يتحكم في تساقط الشعر
التفاح الأخضر يتحكم في تساقط الشعر

كيفية استخدام التفاح الاخضر لنمو الشعر؟

يعد تدليك فروة رأسك بعصير التفاح الأخضر بانتظام علاجاً فعالاً ضد قشرة الرأس.أما  لنمو الشعر، فالتفاح الأخضر فعال جدا في نمو الشعر بشكل أفضل، وجعله قويا. يمنع التقصف ويحارب تساقط الشعر.

كيف تضعين التفاح على شعرك؟

انزعي القشر والبذور عن التفاحة الواحدة واخلطيها في الخلاط، ثم أضيفي صفار بيضة واحدة وملعقة كبيرة مايونيز. بعدها طبقي المزيج على خصل الشعر واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم استخدمي الشامبو والبلسم كالمعتاد لإزالة الماسك.

ماسك التفاح الأخضر لتقوية خصلاتك وتحسين ملمس الشعر

قومي بسلق التفاحة على النار مع القليل من الماء ثم اتركيها لتبرد قليلاً، ثم قومي بتقطيع حبة الموز إلى قطع صغيرة  وضعيها في الخلاط الكهربائي. بعدها أضيفي التفاحة المسلوقة واخلطيها مع الموز. أضيفي زيت الزيتون إلى الخلطة وحركي المكونات لتمتزج بشكل جيد، ثم وزعي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف. غطي رأسك بكيس بلاستيكي واتركي المزيج على شعرك لمدة 4 ساعات تقريباً، ثم أشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

طبقي الماسك على شعرك بشكل يومي لمدة أسبوع كامل ثم إستخدميه مرة واحدة كل أسبوع وذلك لتغذية الشعر وتقويته.

نصائح قبل استخدام ماسكات من التفاح

  • إغسلي التفاح بشكل جيد كي لا تنقلي البكتيريا والجراثيم العالقة على التفاح إلى شعرك.
إغسلي التفاح بشكل جيد كي لا تنقلي البكتيريا  العالقة على التفاح إلى شعرك
إغسلي التفاح بشكل جيد كي لا تنقلي البكتيريا  العالقة على التفاح إلى شعرك
  • تنظيف شعرك بشكل جيد قبل تطبيق الماسك.
  • تمشيط شعرك بعد تطبيق الماسك لتصل المكونات إلى جميع أنحاء الشعر.
  • تجنبي غسل الشعر بالماء الساخن
  • عدم استخدام الماسكات بكثرة لأنها تسبب بجفاف وتلف الشعر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.