أهم صيحات تجدد ألوان شعرك لمنحك طاقة إيجابية في فبراير

أهم صيحات تجدد ألوان شعرك لمنحك طاقة إيجابية في فبراير ..إليك أسس إختيارها

ندى الحاج
19 فبراير 2023

تلجأ الكثير من النساء إلى تجديد ألوان شعرهن للحصول على إطلالات عصرية تتماشى مع الموضة وتظهر الشعر بألوان جريئة، جميلة وجذابة. لذلك تبحث هذه النساء عن  أجدد ألوان صبغات لتمنحهنالتجدد والثقة بأنفسهن للظهور بشكل متميز ومنفرد. فإليك أهم صيحات تجدد ألوان شعرك لمنحك طاقة إيجابية في فبراير.

أهم صيحات تجدد ألوان شعرك لمنحك طاقة إيجابية في فبراير

اللون الرمادي

اللون الرمادي هو الأشقر الجديد من حيث أن هناك العديد من الدرجات التي يجب تجربتها، فالفضي أو الرمادي "البلاتيني"، أو أي شي تفضلين تسميته، أصبح من أجدد صيحات لون الشعر.  لقد تخلص الشعر الرمادي بشكل جيد وحقيقي من فكرة الخجل من هذا اللون، وأصبح هذا اللون لون عصري تلجأ إليه النساء والمشاهير. ففي هذا العصر ترين نساء من جميع الأعمار يعتنقن لون شعر الرمادي الذي كان يعد لون تهرب منه جميع النساء حيث كان يوحي بالتقدم في العمر.

فإذا أصبح شعرك رمادي بشكل طبيعي وتريدين إظهار اللون أكثر، فالمطلوب منك أولاً تبييض الشعر لإزالة الصبغة عنه إذا كان لا زال هناك ألوان أخرى، خاصة إذا كنت تملكين قاعدة داكنة. يمكن أن يكون التبييض عملية شاقة وقد يستغرق الأمر فترة يومين إذا كان شعرك داكناً أو كان مصبوغاً من قبل. فإن إزالة لون الشعر أصعب من إزالة الصبغة الطبيعية. لذلك، إن الحصول على الدرجة الصحيحة للرمادي بعد التبييض هو عملية طويلة ويمكن أن تستغرق وقت طويل لإيجاد الدرجات الصحيح لشعرك ولون بشرتك.

فإذا كانت عيونك فاتحة، فيمكنك اختيار اللون الرمادي الفضي الفاتح، وإذا كانت عيونك أغمق، فالأفضل اختيار ظل أغمق أو غامق عند الجذور وفاتح عند الأطراف. أما بالنسبة للون البشرة فهو يليق بالبشرة الفاتحة. جربي هذه الصيحة في فبراير لمنحك طاقة إيجابية بإطلالة جريئة ومتجددة.

اللون الرمادي هو اللون الأشقر الجديد ويليق بشهر فبراير
اللون الرمادي هو اللون الأشقر الجديد ويليق بشهر فبراير 

اللون النحاسي

يعد اللون النحاسي بجميع درجاته من الألوان الرائجة ومن أبرز صيحات الموضة التي تمنحك إطلالة جذابة وحيوية، كما إن هذا اللون يليق بهذا الشهر إذ يمنحك طاقة إيجابية في فبراير، هناك درجات متعددة من اللون النحاسي مثل غيره من الألوان، وللحصول على درجة النحاسي الغامق، يمكن مزج اللون الأشقر مع الرمادي الفاتح.

يمكنك الحصول على هذا اللون عن طريق الصبغات التجارية أو عن طريق تطبيق خلطات منزلية. فالحناء يساعد على الحصول على اللون النحاسي، وهي من المواد الآمنة على الشعر والخالية من المكونات الكيميائية التي تؤذي الشعر.

ضعي 10ملاعق كبيرة من بودرة الحناء،و3 ملاعق كبيرة من الخلوملعقتان من القهوة العربية، ثم إمزجي المكونات مع بعضها، واتركيها لمدة 3 ساعات. بعدها أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطبيعي، وامزجي المكونات للحصول على خليط متماسك القوام.عندها، قسمي شعركِ إلى عدة أقسام، ثمّ وزعي الخليط على شعرك بطريقة متساوية، وغطّى الشعر بالقبعة البلاستيكيةلمدة تترواح من ساعتين الى ثلاث ساعات.وأخيراً إغسلي شعركِ بالماء الفاتر والشامبو وتمتعي بلون نحاسي بمكونات طبيعية.

يليق اللون النحاسي بالبشرة الحنطية، إذ يعتبر من الألوان المثالية التي يمكنك اختيارها للحصول على إطلالة إيجابية في فبراير. يجمع اللون النحاسي بين اللون الكستنائي والأشقر الداكن، مما يجعل لون شعرك ساحراًومميزاً، وهو يعتبر من الألوان التي تفتّح لون البشرة.

اللون النحاسي موضة رائعة لإطلالة متجددة
اللون النحاسي موضة رائعة لإطلالة متجددة

اللون الأشقر الذهبي

يتميز هذا اللون من الشعر بأنه مناسب لمختلف درجات البشرة، ففي الشتاء يليق ببشرتك ويمنحك طاقة إيجابية، أما في الصيف يليق الشعر الأشقر الذهبي في حالة تسمير البشرة تحت أشعة الشمس. فهذا اللون سيمنحك مظهر جذاب وإطلالة ملفتة. هناك عدة درجات من اللون الذهبي الأشقر بين الذهبي الصارخ، والذهبي الأمبري والكلاسيكي والبلاتيني.

يليق هذا اللون من الشعر مع البشرة البيضاء والبشرة الدافئة. فإذا كنت تملكين شعر فاتح، قومي بإختيار لون يكون أفتح بدرجة أو درجتين عن شعرك، وإذا كنت تملكين شعراً داكناً فقومي بسحب اللون ومن ثم قومي بصبغه باللون الأشعر وإلا سوف تنتهين بلون شعر برتقالي.

الشعر الأشقر الذهبي يمنحك طاقة إيجابية
الشعر الأشقر الذهبي يمنحك طاقة إيجابية

أسرار نجاح الصبغة على الشعر

عدم تطبيق الصبغة على شعر نظيف

لا تغسلي شعرك قبل استخدام الصبغة مباشرة، وذلك حتىتتغلغل الصبغة داخل بصيلات الشعر للحصول على اللون الذي تختارينه. كذلك فإذا كان شعرك جافاً أو تالفاً، فهذا يساعد أكثر في إمتصاص اللون بشكل أسرع.

إختاري درجة اللون التي تليق بك

عند اختيارك لون الصبغة تأكدي من انتقاء الدرجة التي تليق بلون بشرتك. كما أن إختيار درجة أو درجتين أفتح من لون شعرك الأساسي،  يساعد في الحصول على اللون المثالي التي ترغبين به. لذلك عند إختيار اللون، حاولي عدم إختيار الألوان القوية.

قسمي شعرك

من الأفضل تقسيم شعرك إلى خصل قبل البدء بدهن اللون وذلك حتى يمكنك تغطية جميع أجزاء الشعر دون ترك أي خصل غير مصبوغة. كذلك من الأفضل توزيع الصبغة بشكل متساوي حتى لا يظهر شعرك وكأنه هناك بقع أغمق أو أفتح. كذلك وزعي الصبغة من الأعلى نحو الأطراف، فهذه أكثر طريقة ناجحة ومضمنة في توزيع الخليط بشكل متساوي.

أضرار صبغة الشعر

تلف الشعر

كثرة الصبغة قد تؤدي إلى تلف الشعر
كثرة الصبغة قد تؤدي إلى تلف الشعر

تحتوي عادة الصبغة على مواد كيميائية ضارة تؤدي إلى تساقط الشعر، كعامل تبييض الشعر وتكراره عدة مرات بوقت قريب.

تساقط الشعر

الصبغة المتكررة قد تسبب بتساقط الشعر
الصبغة المتكررة قد تسبب بتساقط الشعر

تطبيق الصبغة بشكل متكرر يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصف الأطراف وضعف الشعر وذلك إذا إستخدمت الصبغات التجارية.

الحساسية

تسبب بعض المواد الموجودة في الصبغات بظهور طفح جلدي واحمرار وإلتهاب الجلد في الأذنين وفروة الرأس والوجه.لذلك، من الأفضلتجربة الصبغة على منطقة صغيرة من الشعر للتأكد من عدم وجود أي ردود فعل تحسسية.

مشكلات في الجهاز التنفسي

قد تؤدي بعض المواد الموجودة في الصبغات إلى حدوث مشكلات في الجهاز التنفسي، خاصة عند النساء التي تعاني من الربو، وإلتهابات في الرئة. فيؤدي هذا إلى ظهور السعال، وصعوبة في التنفس، وضيق في الصدر.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.