طريقة الحصول على صبغات الشعر الطبيعي باللون الكستنائي مع بداية العام 2023

طريقة الحصول على صبغات الشعر الطبيعي باللون الكستنائي مع بداية العام 2023

ندى الحاج
4 يناير 2023

صبغات شعر طبيعية باللون الكستنائي وسر نجاحه مع بداية العام 2023 تساعدك في منح وجهك الإطلالة المشرقة والمتجددة. اللون الكستالئي للشعر يعد الأكثر رواجاً بين النساء وذلك لأنه يعد اللون الذي يليق بكافة ألوان البشرة، وهو اللون الذي يضفيالجاذبية إلى بشرتك. لذلك فإن خلط المكونات والمقادير الصحيحة مع بعضها تساعد في منحك إطلالة شعر رائعة. فاليك أبرز صبغات الشعر الطبيعي باللون الكستنائي وسر نجاحهامع بداية العام 2023.

ألوان البشرة التي تليق بالشعر الكستنائي

اللون الكستنائي هو اللون الأكثر تماشياً مع الموضة العصرية لذلك، تفضل المرأة إختياره لضمان نتائجه عليها. إنه يمنحك إطلالة مشرقة وملفتة، لذا فإذا كنت من صاحبات البشرة الحنطية او الفاتحة فهذا اللون يليق بملامحك من دون تردد.

يليق الشعر الكستنائي مع جميع ألوان البشرة وخاصة الحنطية
يليق الشعر الكستنائي مع جميع ألوان البشرة وخاصة الحنطية

صبغات طبيعية باللون الكستنائي

صبغة لون كستنائي طبيعي بالشاي

يمكنك الحصول على شعر كستنائي عن طريق تطبيق صبغات طبيعية مثل الشاي.فالشاي يساعد على تعزيز نمو الشعر وذلك لأن غني بمضادات الأكسدة والكافيين التي تصل إلى بصيلات الشعر وتجنب تساقط الشعر وتقليص نموه. كذلك،  فالشاي يحول شعرك إلى لون كستنائي داكنإذ يليق بمختلف ألوان البشرة وخاصة الفاتحة منها. يمكنك تطبيق هذه الصبغة عن طريق استخدام الشاي الأسود وذلك عن طريق وضع حوالي 5 أكياس من الشاي الأسود في الماء حتى يتغير لون الماء ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 45 دقيقة ثم أشطفي شعرك بهذا المحلول وتمتعي بلون شعر رائع مع بداية العام 2023.

من الأفضل تكرار هذه الخطوة مرة في الأسبوع للحصول على اللون المطلوب.

إصبغي شعرك باللون الكستنائي بمحلول الشاي
إصبغي شعرك باللون الكستنائي بمحلول الشاي

صبغة لون كستنائي طبيعي بالنسكافيه

النسكافيه من المكونات الطبيعية الفعالة في تغيير لون الشعر، كما ان مادة النسكافية تعزز من نمو بصيلات الشعر وتساعد في تقليل ظهور الشيب. وبما أن النسكافيه غني بالكافيين فإنه يزيد من كثافة شعرك، لذلك ضعي 3 ملاعق كبيرة من النسكافيه ومعلقة من الحناء ونصف كوب زيت زيتون وصفار بيضة واحدة وملعقتين صغيرتين من مسحوق الكركم و3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي و3 عبوات من أعشاب بيروكسيد.بعدها امزجي النسكافيه مع زيت الزيتون في وعاء والمكونات الأخرى في وعاء آخر وحركيهم جيداً. ثم اخلطي الخليطين مع بعضها البعض ثم ضعي الصبغة على خصلات الشعر لمدة 7 ساعات، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر جيداً.

لنسكافيه من المكونات الطبيعية الفعالة في تغيير لون الشعر
النسكافيه من المكونات الطبيعية الفعالة في تغيير لون الشعر

أسرار نجاح الصبغة على الشعر

عدم تطبيق الصبغة على شعر نظيف

لا تغسلي شعرك قبل استخدام الصبغة مباشرة، وذلك لتقليل تهيج فروة الرأس، كذلك فإن عدم غسل الشعر قبل تطبيق الصبغة يساعد الصبغة في التغلغل داخل بصيلات الشعر للحصول على اللون الذي تختارينه. كذلك فإذا كان شعرك جافاً أو تالفاً، فهذا يساعد أكثرفي إمتصاص اللون بشكل أسرع.

إختاري درجة اللون التي تليق بك

عند اختيارك لون الصبغة تأكدي من انتقاء الدرجة التي تليق بلون بشرتك. كما أن إختيار درجة أو درجتين أفتح من لون شعرك الأساسي،  يساعد في الحصول على اللون المثالي الذي ترغبين به. لذلك عند إختيار اللون، حاولي عدم إختيار الألوان القوية.

قسمي شعرك

من الأفضل تقسيم شعرك إلى خصل قبل البدء بدهن اللون وذلك حتى يمكنك تغطية جميع أجزاء الشعر دون ترك أي خصل غير مصبوغة. كذلك من الأفضل توزيع الصبغة بشكل متساوي حتى لا يظهر شعرك وكأنه هناك بقع أغمق أو أفتح.

توزيع الصبغة بشكل متساوي يمنحك لون رائع
توزيع الصبغة بشكل متساوي يمنحك لون رائع 

تأكدي من تأمين جميع الأدوات قبل بدء الصبغة

لا يمكنك بدء الصبغة ومن ثم تذكر بعض الأدوات الناقصة، لذلك من الأفضل تحضير هذه الأدوات قبل بدء تطبيق اللون ومن ثم يمكنك البدء في صبغ شعرك بالمنزل. فمن بين هذه الأدوات هناك مناشف لوضعها على الأكتاف، فازلين حول خط الشعر وحول الأذنين لتجنب صبغ البشرة، قفازات خاصة للصبغة، فرشاة لتطبيق اللون، ملقط للشعر

توزيع الصبغة بشكل متساوي يمنحك لون رائع
توزيع الصبغة بشكل متساوي يمنحك لون رائع 

طريقة توزيع الصبغة

قومي بتوزيع الصبغة من الأمام نحو الخلف ومن الأعلى نحو الأطراف، فهذه أكثر طريقة ناجحة ومضمونة في توزيع الخليط بشكل متساوي، ومن ثم قومي بلف الشعر وتثبيته بملقط

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.