نجمات عرب غيّرن من قصات شعرهن وألوانه في حصاد 2022

تحولات جذرية في إطلالات شعر النجمات في عام 2022 ..إليك الأساليب التي اعتمدنها

إحسان علّوه
27 ديسمبر 2022

اتجهت العديد من النجمات العرب الى تغييرات جذرية او جزئية بمظهر شعرهن في عام 2022، من قصات الشعر الى تغيير ألوانه، لكن ما كان مفاجئا هو خطوة شيرين عبد الوهاب التي تخلت عن شعرها بالكامل لصالح تسريحة الشعر المحلوق على الصفر حيث ربطت ذلك بتغييرات في حياتها العاطفية حينما اعلنت انفصالها عن زوجها حسام حبيب، بينما كانت التغييرات الجزئية لدى الأخريات تتعلق بتجربة ألوان جديدة او تغيير لون الشعر، فنرصد لكم أبرز هذه التغييرات التي واكبتها النجمات العرب في حصاد 2022.

شيرين عبد الوهاب

شيرين عبد الوهاب صدمت جمهورها في انحاء الوطن العربي بعدما اطلت في حفل غنائي لها حليقة الرأس، أي أنها تخلت عن شعرها تماما لتبدو بـ نيو لوك مفاجئ تزامنا مع اعلانها حينها خبر طلاقها من زوجها حسام حبيب.

شيرين عبد الوهاب قصت شعرها بستايل صبياني- صورة من انستغرام خبيرة التجميل هالة عجم
شيرين عبد الوهاب قصت شعرها بستايل صبياني- صورة من انستغرام خبيرة التجميل هالة عجم

وبعد مرور شهرين، ظهرت شيرين مجددا في افتتاح برنامج "الدوم"  بـ نيو الشعر القصير مع تسريحة مبللة بعد مضي شهرين من حلاقة شعرها الى "الزيرو"، حيث بدا بأن شعرها نما بسرعة، لتحصل حاليا بعد مرور حوالي 10 اشهر على اطلالة شعر كاريه بأحدث ظهور لها مع زوجها حسام حبيب الذي عادت له قبل حوالي شهرين.

شيرين عبد الوهاب

يذكر ان شيرين وقبل أن تحلق شعرها للصفر، كانت تعتمد قصة الشعر المتوسط الطول مع لون الشعر البني الداكن.

قصّة شعر شيرين عبد الوهاب تعتبر من قصات الشعر الجريئة جداً والمتحررة ..فهل تجرؤين على اعتمادها؟.

اصالة نصري

اصالة نصري حافظت طيلة العام تقريبا على قصة شعرها القصير مع اعتمادها لتسريحات متنوعة، الى جانب تغيير لون شعرها اكثر من مرة طيلة العام مثل نيو لوك شعرها الذهبي خلال حفلها الذي أقيم في القرية العالمية بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ظهرت بشعرها القصير باللون الأشقر وهو لون تعتمده لأول مرة بعد قص شعرها.

اصالة نصري

أصالة نصري وفي احدث اطلالاتها عادت الى قصة الشعر الكاري في أواخر عام 2022 بعدما أصيح شعرها اكثر طولا حيث تركته بدون ان تعود لقصات الشعر القصير الصبياني.

اصالة نصري

تعد قصات شعر أصالة نصري عصرية ومتحررة وبعيدة عن اطلالات الشعر الطويل، وهي تناسب جدا السيدات اللواتي تجاوزن الخمسين عاما حيث تمنح مظهرهن الإطلالة الشبابية ومظهر شعر أكثر كثافة.

نانسي عجرم

نانسي عجرم حافظت نسبيا هذا العام على قصات شعرها بطول متوسط مع التدرجات في الخصل من الأمام،  لكنها لفتت الأنظار بقصة شعر جديدة في خريف 2022  بأنامل مصفف الشعر  renzi zgheib.  الذي اختار لها  تسريحة شعر متساوية الطول بجميع الخصل بدون أي غرة قصيرة، واعتمد مع هذه القصة الجديدة تسريحة الشعر الويفي بتموجات شاطئية عريضة، والتي تمنح الشعر المظهر الكثيف والحيوي، خاصة مع الصبغة الجديدة لشعر نانسي التي برزت بتموجات الأومبريه الرائعة.

نانسي عجرم

نانسي عجرم اتجهت اكثر من مرة نحو الوان شعر متنوعة بين النغمات الداكنة البنية وبين الأومبريه العسلي، لكنها قررت العودة الى اللون المفضل لها بتدرجات الأومبريه المدموجة بين اللون العسلي والأشقر مع البني، بخصل رفيعة خاصة عند أطراف الشعر، وبرز اللون المتداخل مع تسريحة الويفي، لتبدو النجمة اللبنانية بهذه الإطلالة مشرقة وجذابة.

نانسي عجرم

وتعتبر هذه الصبغة من صيحات ألوان الشعر الرائجة خاصة عند النجمات، وتليق بمعظم ألوان البشرة حيث يمكن للمرأة اعتمادها ايضا مع بداية العام الجديد 2023.

دنيا بطمة

الفنانة المغربية دنيا بطمة قررت هذا العام التخلي عن مظهر لون شعرها الموحد الداكن لفترة زمنية قصيرة، وفاجأت متابعيها في موسم صيف 2022، باعتمادها لصيحة الهاي لايت، والتي ارتكزت على تفتيح لون شعرها كله من الأسود الى البني، ثم تطبيق خصلات الهايلايت الرفيعة بلون أشقر والتي جاءت متناغمة مع قاعدة اللون البني، لتحصل دنيا بطمة على تغيير كلي للون شعرها.

دنيا بطمة 2022

هذه الصيحة تكسر من روتين الوان الشعر الداكن وتمنح الملامح الإشراقة مع لون الهايلايت الفاتح.

دانييلا رحمة

النجمة اللبنانية دانييلا رحمة عادت هذا العام الى إطلالة شعرها باللون الأحمر الفاتح المائل لدرجة البرتقالي، مع قصة الشعر المتوسط الطول، بالخصل الناعمة والمنسدلة.

دانييلا رحمة

وبدت إطلالة دانييلا رحمة بـ نيو لوك الشعر الأحمر جريئة وعصرية حيث جاء ذلك تزامنا مع تصويرها لدورها في الجزء الثاني من مسلسل "للموت".

ويمكن للمرأة الاستلهام هذا اللون المتجدد للشعر حيث يناسب صاحبات البشرة الفاتحة والداكنة خاصة عند اختيار الدرجة المائلة الى البرتقالية.

نهى نبيل

صيحة الشعر الهايلايت استهوت مدونة الجمال الكويتية نهى نبيل التي تعد من عاشقات درجات الهايلايت بمختلف ألوانه وتدرجاته. واطلت هذا العام بأكثر من لون شعر، بينها الهايلايت الذي يتضمن تدرجات فاتحة باللون الأشقر مع الأساس البني، ما منح الشعر مظهرا ثلاثي الأبعاد. ويتم تطبيق هذه الظلال على كامل الخصل بشكل عامودي من الجذور الى الأطراف، ليأتي الشعر متموجا بهذه التدرجات المتباينة خاصة مع اعتماد قصة الشعر المدرج القصير.

نهى نبيل

منة شلبي

الممثلة المصرية منة شلبي اختارت بمناسبة عيد ميلادها الأربعين، تغيير لافت على مظهر شعرها حيث توجهت الى مصفف الشعر اللبناني طوني مندلق الذي طبّق لها قصّة شعر جديدة اعتمدت على تدرج الخصلات الأمامية مع صيغة الشعر الهايلايت الفاتحة بتدرجات متقاربة، ما جعل منة شلبي تبدو بإطلالة متجددة ومشرقة.

منة شلبي

ترتكز خصل الهايلايت على تدرجات فاتحة ومتفاوتة باللون مثل العسلي والأشقر الذهبي مع الخصل الرفيعة باللون البني الكراميل.

ديمة بياعة

النجمة السورية ديمة بياعة قررت ايضا تغيير لون شعرها هذا العام الى الأشقر بصيحة الهايلايت لموسم صيف 2022. ونشرت ديمة قبل اشهر مقطع فيديو من داخل أحد صالونات التجميل استعرضت فيه لون شعرها الجديد الذي جاء مزيجا بالهايلايت الأشقر الذهبي مع الخصلات البنية الرفيعة، والجذور الداكنة، وهو لون ناسب بشرتها جداً ومنح ملامحها الحيوية.

 

مايان السيد

الفنانة المصرية الشابة مايان السيد أطلت هذا العام بـ نيو لوك شعر مختلف وجديد متخلية عن لون شعرها الداكن الذي اعتاد عليه الجمهور، لتفاجئه بإختيار لون شعر جريء بالنغمة الحمراء المائل الى اللون الكرزي.

مايان السيد

ويعتبر اللون الأحمر مناسبا مع البشرة الحنطية ويمنح المرأة المظهر المتجدد والحيوي. وبعد حوالي شهر، عادت مايانا السيد الى لون شعرها البني الطبيعي.

هذه كانت ابرز التغييرات في مظهر شعر النجمات في العام 2022، ما رأيكم بإعتماد اسلوبهن مع العام الجديد؟.

مصدر الصور من حسابات النجمات على انستغرام.