ماسكات طبيعية لشعر صحي وناعم في اسرع وقت

كيف تحصلين على شعر صحي وملمسه كالحرير قبل رأس السنة 2023

رحاب عباس
21 ديسمبر 2022

إذا كُنتِ تُرهقين شعرك باستخدام الكثير من المُنتجات، وتعرضيه للحرارة كثيراً، ودائما تقومين بصبغه، فتأكدي أن بُصيلات شعرك لو كانت كائن ينطق لبكت من تصرفاتك!. بالطبع ولا تستغربي من الحديث، فالبصيلات لها مراحل وظيفية تعمل على تقويته والحفاظ عليه.

وبالتالي سوء عنايتك وإهمالك وإنسياقك وراء تجارب الآخرين، كلها عوامل من شأنها أن تُعيق نمو البصيلات وأداء وظائفها بالشكل الصحي السليم. وبالرغم من اختلاف ألوان بصيلات الشعر من غامق إلى فاتح أو بأشكال مختلفة، من الشعر المُجعد إلى الشعر السلس، إلا أن جميعها لها نفس التكوين والوظائف، وكذلك تحتاج إلى العناية الصحيحة وتغذيتها بشكل دوري، لأن نقص المُغذيات للبُصيلة وضعف بنيتها يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه وتشابكه وجفافه، مهما كان نوعه.

شعر صحي وبصيلات قوية قبل رأس السنة بهذه المواد الطبيعية
شعر صحي وبصيلات قوية قبل رأس السنة بهذه المواد الطبيعية

في هذا السياق، أظهرت الدراسات أنه في المتوسط، ينمو الشعر بمقدار سنتيمترين ونصف في غضون بضعة أشهر وبشكل مثالي مع التغذية السليمة، والتي تعادل خمسة عشر سنتيمترا في السنة. هذه السرعة لنمو الشعر ليست متساوية للجميع ومن الممكن أن يغير هذا العدد إثر عوامل كالتوتر، نقص المواد المغذية والمضاعفات المختلفة.

لكن يتم تقسيم عملية نمو الشعر إلى ثلاثة أقسام لكل الأشخاص. هذه المراحل تشمل النمو الحقيقي، الراحة بعد النمو وتساقط الشعر. كذلك أثبتت الدراسات الطبية أن يُمكن تغيير مسار نمو الشعر مع تقوية بصيلات الشعر، ومن الممكن أن يكون هذا التغيير إيجابياً أم سلبياً. وذلك من خلال إيصال العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر من خلال المواد الكيميائية وحتى المواد الطبيعية التي تُساعد الشعر على النمو بقوة وبجودة عالية.

لذا دعينا نُطلعك على المواد الطبيعية الكفيلة بتغذية وتطويل وتحسين ملمس الشعر في أسرع وقت قبل رأس السنة 2023، كي تتمتعي بشعر صحي ملمسه كالحرير، وذلك من خلال خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة.

مواد طبيعية لشعر صحي قبل رأس السنة 20223
مواد طبيعية لشعر صحي قبل رأس السنة 20223

مواد طبيعية لشعر صحي

أكدت خبيرة العناية بالشعر نهى، أن ما أظهرته الدراسات التجربية والعملية من شأنه أن يُدعم تعزيز صحة الشعر بمواد طبيعية. إذ أثبتت أن بعض المركبات في الطبيعة لها تأثير جيد على نمو الشعر وتقويته، وهنا نشير إلى كل منها :

  • عصير البصل:

وفقاً للأدلة التي تم مشاهدتها من التجربة، فإن خصائص عصير البصل لها تأثير قوي جداً في تقوية بصيلات الشعر، ويرجع ذلك إلى تكوين وخصائص عصير هذه المادة. اما طريقة استخدامها فيتم وضع عصير البصل بمساعدة أصابع اليد على رأسك ثم يتم تدليكه على فروة الرأس. التدليك يؤدي إلى تدفئة المنطقة ويُحفز بصيلات الشعر. بعد ذلك من الأفضل ترك هذا العصير على جلدك لمدة 30 إلى 60 دقيقة ثم استخدمي الشامبو لشطف الشعر. يوصى بتكرار هذا الإجراء ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع لرؤية النتائج

عصير البصل ومواد طبيعية أخرى للحصول على شعر صحي وطويل وسلس قبل رأس السنة 2023
عصير البصل ومواد طبيعية أخرى للحصول على شعر صحي وطويل وسلس قبل رأس السنة 2023
  • زيت إكليل الجبل وزيت النعناع:

يؤدي استخدام كل من زيت إكليل الجبل وزيت النعناع إلى نمو الشعر وتحسين ملمسه بجدارة. يوصى باستخدام أي زيت مناسب بالإضافة إلى نفس الكمية من هذين النوعين. بمعنى، استخدام اثنين أو ثلاثة زيوت نباتية بنسب متساوية. من الأفضل تدليك هذا الزيت المركب على فروة الرأس بطريقة دائرية باستخدام رؤوس أصابعك لمدة 5 دقائق على الأقل. ثم، للحصول على امتصاص أفضل من قبل فروة الرأس، يتم تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي. ساعتان هو الوقت المناسب لامتصاص المواد من قبل بصيلات الشعر بعد ذلك يُمكن غسل الشحوم الزيتية على الشعر بالشامبو كالمُعتاد.

شعر صحي وناعم قبل رأس السنة 2023

أوضحت خبيرة العناية بالشعر نهى، أنه للحصول على شعر صحي وخصب، عليك الابتعاد عن التوتر والاضطرابات العصبية بصفة عامة.  كذلك من الضروري استخدام العناصرالغذائية على شكل مكملات وفيتامينات وفقاً لقاعدة معينة. لهذا العمل عليك الرجوع إلى الأخصائي وبعد فحص النتائج من قبل الطبيب، واستخدامها بكمية معينة وفي الوقت المناسب.

فضلاً عن ذلك، توخي الحذر في شراء الشامبوهات والمُنتجات الصحية للعناية بالشعر حتى تجدين نوعاً مناسباً لكِ. في هذه الحالة، تكوني قد اتخذتِ خطوة مهمة للعناية بشعرك.

شعر صحي وناعم بأقل التكاليف وأفضل النتائج قبل رأس السنة 2023
شعر صحي وناعم بأقل التكاليف وأفضل النتائج قبل رأس السنة 2023

وأخيراً، لتغذية بصيلات الشعر من خلال الجلد، من الأفضل الانتباه إلى نعومة شعرك، إذا لم يكن الشعر يحتوي على دهون كافية، فسيُصبح جافاً وهشاً. لا يمكن أن يؤدي استخدام الزيوت النباتية إلى الحفاظ على نعومة ونضارة الشعر فحسب، بل يؤدي أيضاً إلى امتصاص أكثر وأفضل للعناصر الغذائية. يوصى بشدة باستخدام زيت نواة الرطب لأنه سريع الامتصاص ويُمكن أن ينقل العناصر الغذائية جيداً إلى الجذور، فما عليك سوى تدليك فروة الرأس به وتركه لمدة ساعتين قبل الاستحمام وغسل شعرك كالمعتاد، والانتظام في تطبيقه 3 مرات في الأسبوع للحصول على شعر صحي وملمسه كالحرير قبل رأس السنة 2023.