تسريحة الضفائر للشعر الطويل

تسريحات شعر مع الضفائر لإطلالة مميزة في رأس السنة 2023

ندى الحاج
20 ديسمبر 2022

تسريحات شعر مع الضفائر الجذابة لاطلالة مميزة في راس السنة 2023تمنحك اطلالة عصرية وانيقة. يمكنك تجديد إطلالتك بتسريحات مختلفة لتتألقي في راس السنة 2023، فقوميبتجربة أفكار متجددة، جريئة وعصرية، لذلك إختاري أنواع التسريحات التي تليق بك وتمنحك النظرة الجذابة والملفتة. فإليك تسريحات ضفائر جذابة لاطلالة مميزة في راس السنة 2023 من وحي منصات الأزياء لهذا الموسم.

تسريحات ضفائر جذابة لإطلالة مميزة في رأس السنة 2023

تسريحة ذيل الحصان عالية مع الضفائر

تسريحة ذيل الحصان عالية مع الضفائر في رأس السنة 2023
تسريحة ذيل الحصان عالية مع الضفائر في رأس السنة 2023

طريقة عمل تسريحات شعر مع الضفائر تلفت الأنظار لإطلالتك. فتسريحة ذيل الحصان العالية هي عبارة عن تسريحة ملفتة وأنيقة فما عليك إلا سحب الشعر إلى أعلى الرأس ومن ثم قومي بتثبيت الشعر بربطة محكمة وبعدها قومي بتقسيم الذيل المنسدل إلى ثلاث أو أربعة أجزاء، ثم قومي بتجديلها وتثبيتها عند الأطراف. تعتبر هذه التسريحة من أجمل التسريحات، إذ تمنحك الإطلالة الأنيقة والجذابة.

تسريحة الضفائر مع الشعر المفرود

تسريحة الضفائر مع الشعر المفرود
تسريحة الضفائر مع الشعر المفرود

تسريحات ضفائر جذابة تشمل ترك الشعر منسدلاً على الأكتاف مع رفع فقط الجزء الأمامي ليصبح وكأنها تسريحة النصف رفعة. بعدها قومي بسحب خصلتين رفيعتين من الجزء المربوط وقومي بتجديلها. اختاري خصلة من جهة اليسار وخصلة من جهة اليمين، ثم قومي بجمعها ليصبح عندك شكل حلقة دائرية وثبتيها في الأسفل. هذه التسريحة خفيفة على الرأس وتليق بالمرأة التي تفضل ترك شعرها منسدلاً على الأكتاف، كما  تمنحك إطلالة ناعمة ومميزة.

تسريحة الضفيرة للشعر القصير

تسريحة الضفيرة للشعر القصير في رأس السنة 2023
تسريحة الضفيرة للشعر القصير في رأس السنة 2023

طريقة عمل تسريحات الضفائر تشمل الضفيرة للشعر القصير وهي عبارة عن ضفيرة جانبية تليق بالشعر القصير وتمنح المرأة النظرة الجريئة والرائعة. ابدئي بتطبيق هذه التسريحة على جانب واحد من الرأس وعلى مساواة الجبهة وصولاً الى الخلف الأذنين ثم قومي بتخبئة نهاية الضفيرة بالشعر المنسدل على خلف الرأس. أما بالنسبة للغرة فاتركيها جانبية منسدلة على الوجه، واحصلي على إطلالة رائعة في راس السنة 2023. يمكنك تطبيق هذه التسريحة ذاتها مع الشعر المتوسط الطول والشعر الطويل، كما يمكنك جعل الفرق وسطي أو جانبي.

تسريحة الضفيرة للشعر الوسطي في رأس السنة 2023
تسريحة الضفيرة للشعر الوسطي في رأس السنة 2023

تسريحة الضفائر مع الغرة الأمامية

تسريحة الضفائر على الغرة الأمامية لإطلالة عصرية في نهاية العام
تسريحة الضفائر على الغرة الأمامية لإطلالة عصرية في نهاية العام

طريقة عمل تسريحات الضفائر تشمل تطبيق الضفائر على الغرة الأمامية للحصول على إطلالة عصرية ملفتة. فهذه التسريحة تتطلب بعض الجراءة والشجاععة لتطبيقها في هذه المناسبات الكبيرة. فقومي فقط بترك شعرك منسدل على الأكتاف ومن ثم قومي بتقسيم شعرك الأمامي بخط أفقي على طول الجبهة للحصول على غرة سميكة منسدلة. بعدها قومي بتقسيم الغرة إلى ثلاث أقسام وطبقي الضفائر الأمامية دون تردد، ومن ثم قومي بتثبيت الضفائر بربطات شعر رفيعة وصغيرة، وتمتعي بعدها بتسريحة ملفتة وعصرية في رأس السنة 2023.

تسريحة التاج الملكي مع الضفائر

تسريحة التاج الملكي مع الضفائر
تسريحة التاج الملكي مع الضفائر

تسريحات الجدائل تشمل تطبيق تسريحة التاج الملكي أو الجدائل مع الشعر المرفوع. تعد هذه التسريحة راقية وملفتة، كذلك تناسب أيام حفلات نهاية العام لأنه يكون الشعر كله مرفوع دون ترك خصل على الرقبة تزعج المرأة. ولتطبيق هذه التسريحة، قومي بتطبيق ضفيرة عريضة من جنب الرأس حتى الجنب الآخر لتحصلي على مظهر التاج من الضفيرة، ومن الأفضل عدم ترك خصل منسدلة على الوجه لإظهار تفاصيل وجهك ومكياجك. أما باقي الشعر من الخلف فقومي بربطه ككعكة منخفضة كلاسيكية. تناسب هذه التسريحة مناسباتك الرسمية حيث تمنحك المظهر الملكي.

تسريحة الضفائر الإفريقية

تسريحة الضفائر الإفريقية مميزة في رأس السنة
تسريحة الضفائر الإفريقية مميزة في رأس السنة

طريقة عمل تسريحات شعر مع الضفائر الرفيعة تعد من أجمل التسريحات. فتسريحة الضفائر الإفريقية  تعد من أجمل التسريحات وأكثر الخيارات التي تليق بتلك المناسبات، إذ تمنحك الإطلالة الأنيقة والجذابة. يمكنك تطبيق هذه التسريحة عن طريق تقسيم الشعر الى خصل رفيعة جداً ومن ثم بدء تجديل الشعر من جهة الجبين وصولاً الى أطراف الشعر. يمكنك أيضاً إضافة الشعر المصطنع الى تلك الجدائل وصبغه بألوان عصرية لمنحك إطلالة مميزة في رأس السنة 2023. بعدها قومي بجمع كل الشعر ككعكة منخفضة، ثم قومي بتثبيتها بربطة الشعر خفيفة. 

فوائد الضفائر للشعر

تسريحة الضفائر مع الأكسسوار
تسريحة الضفائر مع الأكسسوار
  • تحافظ الضفائر على رطوبة الشعر
  • تمنع الشعر من التساقط بشكل متكرر
  • تمنح الضفائر مظهر الشعر الكثيف
  • تحمي الشعر من التقصّف والتكسر
  • تحمي الشعر من الحرارة والجفاف

أضرار الضفائر للشعر

تسريحة ضفائر جانبية عصرية
تسريحة ضفائر جانبية عصرية

رغم أن الضفيرة تعد من التسريحات السهلة والجذابة إلا أن شد الشعر باتجاهات معاكسة قد يسبب في تكسر الشعرمما يؤدي إلى تلفه وضعفه وبالتالي تساقطه. لذلك من الأفضل عدم شد الضفيرة من الأمام وخاصة وهو مبلل.

شاهدوا المزيد من تسريحات الضفائر التي يمكنك إعتمادها في رأس السنة 2023.