عالجي مشاكل تساقط الشعر من خلال تقنية الريجينيرا

معلومات عن تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر وأهم نتائجها

نانسي شربل
15 ديسمبر 2022

معلومات عن تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر وأهم نتائجها للحصول على نتائج فعالة وسريعة. تقنية الريجينيرا هي إجراء علاجي مبتكر يتم فيه حقن فروة الرأس من خلايا جذعية وعوامل نمو وخلايا سلفية ذات خصائص تجديد قوية. ويؤدي العلاج إلى تحفيز نمو الشعر وزيادة سماكة الشعر وتثبيط تساقطه. يعد هذا العلاج مناسباً وفعالاً لعلاج مشاكل تساقط الشعر وتكثيفه بطريقة سهلة وسريعة. لذلك، تعرفي معنا اليوم على تفاصيل تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر وأهم نتائجها لتكثيف الشعر. 

تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر

تقنية الريجينيرا علاج فعال لتكثيف الشعر
تقنية الريجينيرا علاج فعال لتكثيف الشعر

تقنية الريجينيرا هي طريقة لتحفيز الشعر باستخدام الخلايا الجذعية للجسم وعوامل النمو والخلايا السلفية لتحفيز تجديد الأنسجة الذي يمكن أن يكون له تأثير ملحوظ على نمو الشعر. نظراً لأن تساقط الشعر على فروة الرأس هو نتيجة مباشرة لضعف صحة البصيلات، تركز تقنية الريجينيرا على إصلاح تلف البصيلات وعكس علامات تساقط الشعر جسدياً.

تعتبر هذه التقنية أقل توغلاً عند مقارنتها بعلاجات تساقط الشعر الأخرى، ويمكن أن تظهر النتائج في وقت سريع، فيمكن أن ينتج تغييرات أولية مرئية لفروة الرأس في أقل من 8 أسابيع من العلاج، بعد جلسة واحدة فقط. وبعد ذلك، يمكن أن تستمر النتائج في التحسن لمدة تصل إلى عامين.

كيف تعمل تقنية الريجينيرا للشعر

يستخدم الريجينيرا لعلاج تساقط الشعر الأنسجة الخاصة بالشخص ومن ثم يطلق عليها اسم الزراعة الذاتية، ويتضمن استخراج الخلايا السلفية من فروة الرأس حيث يكون الشعر عادة كثيفاً. ويتم ترشيح الخلايا الثمينة المحصودة ومعايرتها ومعالجتها ثم إعادة حقنها في مناطق المعالجة.

عملية العلاج طبيعية تماماً حيث يتم استخدام الخلايا والأنسجة الدهنية الخاصة بجسمك فقط لتحسين جلد فروة الرأس، وتحفيز إعادة نمو بصيلات الشعر الجديدة، وزيادة كثافة وسمك الشعر الموجود. وعادةً ما يتم استخدام إجراء الزرع الدقيق هذا مع التقنيات الأخرى لتسريع العملية والحصول على أفضل النتائج الممكنة.  

تقنية الريجينيرا هي إجراء علاجي مبتكر يتم فيه حقن فروة الرأس
تقنية الريجينيرا هي إجراء علاجي مبتكر يتم فيه حقن فروة الرأس

هذا الإجراء ينقسم إلى 3 مراحل وتتضمن المرحلة الأولى جمع من 1 إلى 3 عينات من الجلد من المريضة، وهذه العينات صغيرة جداً. وخلال المرحلة الثانية، يتم وضع المادة المجمعة في جهاز خاص، حيث يتم عزل المعلق الذي يحتوي على الخلايا الجذعية وعوامل النمو والخلايا السلفية. أما في المرحلة الأخيرة فيتم حقن فروة الرأس بالمزيج من خلال الميزوثيرابي من أجل بدء عمليات التجديد.

نتائج علاج الريجينيرا لتساقط الشعر

يمكن ملاحظة النتائج الأولى لهذا العلاج في غضون 6-7 أشهر ويمكن أن يستمر لمدة تصل إلى 12 شهراً بعد الإجراء. فدورة الشعر البشرية عملية بطيئة وتنضج الشعيرات الجديدة وتكثف على مدى عدة أشهر منذ ظهورها لأول مرة، لذلك تستغرق النتائج بعد الوقت.

 مخاطر علاج الريجينيرا لتساقط الشعر

يعتبر علاج تساقط الشعر الريجينيرا علاجاً آمناً وفعالاً مع الحد الأدنى من المخاطر أو بدون مخاطر حيث يتم استخدام خلايا المريض في العلاج. ولكن كأي علاج يبقى هناك بعض الآثار الجانبية والتي تشمل: 

معلومات عن تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر وأهم نتائجها
معلومات عن تقنية الريجينيرا لعلاج مشاكل الشعر وأهم نتائجها

رد فعل تحسسي للمخدر الموضعي

 العلاج بأدوية منع تجلط الدم مثل الأسبرين

اضطرابات تخثر الدم

مريضات المناعة الذاتية

نصائح بعد علاج الريجينيرا لتساقط الشعر

بعد العملية، يجب على المريضة اتباع التعليمات المعطاة، ومن بعض الإرشادات العامة بعد العلاج هي تجنب غسل فروة الرأس لمدة 24 ساعة بعد العلاج. كما يجب عدم المشاركة في أنشطة شاقة لمدة 2-3 أيام على الأقل بعد العلاج، وتجنب خدش أو لمس منطقة العلاج دون داع.

أيضاً، تتضمن هذه النصائح الامتناع عن المنتجعات الصحية والساونا والسباحة والأنشطة الشاقة لمدة 2-3 أيام على الأقل، الى جانب تناول الأدوية الموصوفة بانتظام لضمان الحصول على نتائج سريعة وفعالة.