علاجات تجميلية غير جراحية لعلاج مشاكل تساقط الشعر

كيفية علاج مشاكل تساقط الشعر بطرق تجميلية غير جراحية للحصول على شعر صحي وطويل. يلعب الشعر دوراً مهماً عند المرأة، حيث يمكن أن يكون تساقط الشعر تجربة مدمرة وتسبب الاحراج لبعض النساء وقد تؤدي أيضاً إلى الاكتئاب والقلق. هناك عدة طرق تجميلية لاستعادة الشعر وتكثيفه بما في ذلك زراعة الشعر وعدة علاجات أخرى. لذلك، تعرفي على أبرز العلاجات التجميلية الغير جراحية لعلاج مشاكل تساقط الشعر وتكثيفه.

علاج مشاكل تساقط الشعر بطرق تجميلية

  • PRP
  • المايكرونيدلنج
  • العلاج بالخلايا الجذعية
  • الليزر
    resized_تعد تقنية البلازما  من اشهر العلاجات لتساقط الشعر
    تعد تقنية البلازما  من اشهر العلاجات لتساقط الشعر

PRP

تعد تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية الطريقة الأكثر الفعالية والاستباقية غير الجراحية لاستعادة الشعر وتكثيفه، ويتكون PRP من الصفائح الدموية في دم المريضة، ويتم إعادة حقنها في فروة الرأس. فيسحب الطبيب كمية صغيرة من الدم من المريضة ويعالج الدم في جهاز طرد مركزي، لفصل خلايا الدم الحمراء عن البلازما. وعند القيام بذلك، تبقى عوامل النمو المخصبة في البلازما فقطثم يتم حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية بعناية على طول فروة الرأس في المناطق الرقيقة.

هذا الإجراء يتم فيه حقن الصفائح الدموية في طبقة الجلد من فروة الرأس لتعزيز نمو الشعر، حيث يسهل من تعزيز الكولاجين وعوامل النمو التي تساعد شعرك. وأصبح علاج PRP مؤخراً معروفاً بين النساء لأنه طريقة فعالة لإعادة نمو الشعر وتكثيفه.

المايكرونيدلنج

المايكرونيدلنج علاج طفيف التوغل يتضمن ثقب جلد فروة الرأس، ويحفز استجابة التئام الجروح ويعزز في النهاية إنتاج عوامل نمو البشرة المشتقة من الصفائح الدموية مما يؤدي إلى تحفيز نمو الشعر. وعلى الرغم من أنها طريقة مؤلمة، إلا أن الناس يستخدمونها بشكل متكرر نظراً لقيمتها الطبية وفعاليتها في تعزيز نمو الشعر السريع.

العلاج بالخلايا الجذعية

يستخدم علاج الشعر غير الجراحي بالخلايا الجذعية الخلايا الجذعية اللحمية المتوسطة لمنع تساقط الشعر المفرط وعلاج الثعلبة. هذا العلاج شائع بسبب قدرته على تشجيع تمايز الأنسجة وإصلاحها، واستبدال خلايا الشعر المتقادمة والتالفة، كما أنه يحفز إنتاج العديد من عوامل النمو. وعلى الرغم من أنها طريقة فعالة لعلاج تساقط الشعر، إلا أنها تقنية جديدة وإجراء غير شائع جداً لأنه علاج باهظ الثمن.

resized_.jpg كيفية علاج مشاكل تساقط الشعر بطرق تجميلية غير جراحية
كيفية علاج مشاكل تساقط الشعر بطرق تجميلية غير جراحية 

الليزر

لتشجيع تكوين الخلايا الجذعية للبشرة في بصيلات الشعر، فإن العلاج بالضوء منخفض الكثافة، أو الليزر هو إجراء غير جراحي لاستعادة الشعر بدون جراحة. ويعتبر هذا الإجراء علاجاً آمناً وفعالاً لنمو الشعر لكل من النساء بسبب معدل النجاح المرتفع لتحفيز نمو الشعر.

يمكن أن يكون العلاج بالليزر منخفض المستوى هو الحل الأفضل لك لتجنب تساقط الشعر بعد الولادة وهو طريقة مناسبة لمنع تساقط الشعر لدى المريضات اللواتي يعانين من تساقط الشعر الناجم عن الأمراض.

يوفر العلاج بالليزر عند وضعه على فروة الرأس مع زيادة سماكة بصيلات الشعر والوقت بين النمو والتساقط، ويؤدي إلى تقليل ترقق الشعر مع تحسين جودة نمو الشعر الجديد.

فوائد علاجات تساقط الشعر غير الجراحية

على الرغم من اختلاف الطرق العلاجية، إلا أن هناك بعض الفوائد للقيام بأي علاج غير جراحي لتساقط الشعر.

نتائج فورية

نتائج علاجات تساقط الشعر غير الجراحية تظهر نفسها أسرع من الجراحة. ومع نتيجة أسرع، يمكنك العودة إلى أنشطتك اليومية في وقت أقرب والاستفادة من العلاجات والحصول على شعر كثيف وطويل.

 ألم أقل

يمكن أن يكون الألم مشكلة كبيرة عند بعض النساء، فبعض النساء يتقبلن شعرهن الخفيف فقط لأنهن لا يستطعن المرور بآلام زراعة الشعر. لذا، إذا كان الألم عاملاً رئيسياً بالنسبة لك، فلست مضطرة لتحمل الألم في العلاجات غير الجراحية. علاجات تساقط الشعر غير الجراحية إما لا تسبب أي ألم على الإطلاق أو أن الألم ضئيل للغاية بحيث يمكن لأي امرأة تحمله، حتى بدون تخدير موضعي.

.jpg تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر
تقنية البلازما الغنية بالصفائح الدموية لعلاج مشاكل الشعر

 نتائج مضمونة

في الطرق الجراحية، مع كل الألم والتكلفة، هناك القليل من الضمان بأن الشعر سيكون مثل الشعر الطبيعي، فيحتاج العلاج إلى أكثر من بضع جلسات لرؤية النتائج المتوقعة. كما أن روتين الرعاية بعد العلاج الجراحي حساس للغاية، وعدم اتباعه بشكل صحيح يمكن أن يقضي على الجهد بأكمله. ومن ناحية أخرى، لا يحتاج العلاج السريري إلى رعاية خاصة بعد العملية وتظهر النتيجة بعد العملية مباشرة تقريباً.