الشعر الطويل صيحة إعتمدتها النجمات العرب مؤخرا فإليك أهم النصائح لتطويل الشعر

صيحة الشعر الطويل غزت مجددا اطلالات العديد من أشهر النجمات العرب في الفترة الأخيرة، فتركت العديد منهن شعرهن يسترسل في طوله ليحصلن على مظهر الشعر الطويل جدا، على غرار كل من النجمات ياسمين صبري ونادين نجيم وبلقيس فتحي وميريام فارس وهيفاء وهبي، وهن نجمات يعتبرن أيقونات جمال وموضة، وتنافسن بالتالي على هذه الصيحة بالشعر الطويل، واستعرضن اطلالاتهن بالعديد من التسريحات المميزة التي تليق بالشعر الطويل، فدعونا نلقي نظرة على اطلالاتهن وأهم النصائح لتطويل الشعر.

أحدث اطلالات النجمات بالشعر الطويل

موضة الشعر الطويل استهوت العديد من النجمات بدءا من هيفا وهبي مرورا ببلقيس فتحي وليس آخراً بياسمين صبري.. فهولاء النجمات اللواتي يعتبرن ايقونات جمال وموضة برزن في الفترة الأخيرة بإطلالات الشعر الطويل جدا، وتنضم اليهن ايضا ميريام فارس ونادين نجيم، وكل واحدة منهن استعرضت تسريحات شعرها الطويل بطريقة مختلفة، فمثلا شاهدنا النجمة هيفاء وهبي بظهور حديث لها في السعودية وهي تعتمد الشعر المربوط للخلف بأسلوب ذيل الحصان، بينما تركت ياسمين صبري شعرها الطويل المموج منسدلا خلف ظهرها، وايضا فإن بلقيس فتحي اختارت ربط شعرها للخلف بأسلوب تسريحة ذيل الحصان في احدث اطلالاتها، اما ميريام فارس فبرز شعرها الطويل عندما طبقت معه تسريحات الشعر المالس او تسريحة الضفيرة.

نادين نجيم
نادين نجيم

هذه الإطلالات الملفتة للنجمات بالشعر الطويل، تعزز من جمال شعرهن واطلالتهن الأنثوية، كما انهن بذلك لن يحتجن الى وصلات الشعر المستعار لتطويله عند اختيار تسريحات مختلفة ورائجة، كذلك من الرائع بأن الشعر الطويل يمنح الدفء للمرأة مع الطقس البارد في الخريف والشتاء.

بلقيس فتحي
بلقيس فتحي

أفضل النصائح لتطويل الشعر

وللحصول على شعر طويل وتسريع نموه مع العناية به، اخترنا لكم في "هي" مجموعة من أهم نصائح خبراء الجمال مع الوسائل الطبيعية المتاحة لتسريع عملية تطويل الشعر:

العناية بالنظام الغذائي

النظام الغذائي ينعكس جدا على حالة شعرك، فكلما كان نظامك الغذائي صحيا، كلما بدا شعرك أكثر صحة، وهذا النظام يتطلب مد جسمك أولا بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر واهمها الحديد والزنك والفيتامينات D و B12. ، وبالتالي عليك اتباع نظام غذائي غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع.

ومن أفضل المأكولات التي تساعد على تطويل وتكثيف الشعر، بذور الكتان، بذور السمسم، الجزر، والمكسرات خاصة اللوز، والخضروات الورقية كالخس والخيار والكرفس، اضافة الى االألبان والأجبان والبيض.

كذلك من المهم جدا ان يتضمن غذائك الاوميغا 3 التي تساعد على نمو الشعر وتتوفر  فيمصادر الغذاء مثل سمك السلمون، والأفوكادو، والمكسرات، وزيت بذور الكتان، ويمكن تناولها على شكل كبسولات لكن عليك استشارة طبيبك لمعرفة الجرعة المناسبة لك من الاوميغا.

العناية بفروة الرأس

فروة الرأس تؤثر جدا على حالة نمو الشعر، ولهذا السبب من المهم معالجة أي جفاف أو قشرة ممكن أن تعيق نمو الشعر. وننصحك هنا اولا بمعالجة القشرة، والحرص على تدليك فروة رأسك ما يحسن الدورة الدموية ويساعد على تنشيط إفراز الزيوت الصحية لتغذية الشعر وترطيب الفروة بشكل طبيعي.

تمشيط الشعر وتدليك الفروة

تمشيط الشعر يوميا يساهم في تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر مما يحفز الشعر على امتصاص الغذاء بشكل اكبر، كما ان  تدليك فروة الرأس بشكل يومي يساعد على اطالة الشعر بشكل أسرع.

ميريام فارس
ميريام فارس

ترطيب الشعر

احرصي على ترطيب الشعر من خلال المنتجات المخصصة لنوع شعرك وفروة رأسك ولا تهملي استخدام السيروم عند كل إستحمام او حمام الزيت حيث تساعد هذه الخطوات على العناية بصحة الشعر وتحفيز نموه.

شرب المياه بكميات كافية

الماء لا يؤثر فقط على جفاف الجلد انما على الشعر ايضا،  وسيكون الشعر اكثر عرضة للجفاف والتقصف والتكسر بحال عدم تناول الكمية الكافية من المياه، لذلك احرصي على تناول ما لا يقلّ عن ثماني أكواب من الماء يومياً للحفاظ على ترطيب الشعر ونموه السليم.

قص الشعر وفق الروزنامة القمريّة

على الرغم من عدم وجود إثباتات علمية لهذه الخطوة، إلا أن بعض خبراء علم الطاقة مثل سها عيد تنصح المراة بقصّ الشعر في الأيام التي تسبق اكتمال القمر وتحوله الى البدر، اي في ايام 13 و14 و15 من كل شهر هجري وذلك بحال رغبت المرأة بأن يطول شعرها سريعا.

علاجات طبيعية لتطويل الشعر

هناك العديد من العلاجات الطبيعية التي ينصح بها خبراء الجمال ومدونات الجمال لتطويل الشعر، وأهمها:

خلطة السدر مع الزيوت الطبيعية

خلطة السدر مع الزيوت الطبيعية من اهم الوصفات التي تستخدمها مدونات الموضة في علاج مشاكل شعرها وتطويله. فالسدر من الأعشاب التي تحتوي على العديد من العناصر المغذية للشعر، كذلك فإن الزيوت الطبيعية خاصة زيت السمسم من المواد التي ترطب الشعر، تحفز البصيلات على النمو، الى جانب سرعة الامتصاص الذي يتميز به.

ولتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى:

 3 ملاعق طعام من عشبة السدر المطحونة.

 ملعقتان من زيت السمسم.

 ملعقتان من زيت الزيتون.

 ويمكنك اضافة ايضا زيت الخروع وهو أمر اختياري.

 اخلطي المكونات مع بعضها جيدا ثم افرديها بدءا من الفروة الى نهاية الشعر. ارتدي قبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة ساعتين قبل غسل الشعر بالماء والشامبو. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع بانتظام للحصول على شعر طويل.

وصفة زيت الزيتون مع الحلبة

بالتأكيد سمعت عن زيت الزيتون الأشهر على الإطلاق لتطويل الشعر، تنعميه، وعلاج تساقطه، فهذا الزيت غني بمضادات الأكسدة ويحتوي أيضًا على مركبات تساعد على تعزيز صحة الشعر، وايضا فإن الحلية من المواد الرائعة التي تحفز على تطويل ونمو الشعر.

ولتحضير هذه الخلطة تحتاجين الى:

3 ملاعق من زيت الزيتون

3 ملاعق من الحلبة المطحونة.

امزجي جيدا الخلطة الى ان تحصلي على مزيج متجانس.

 وزعي الخلطة على الشعر من الفروة الى الأطراف.

 غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لفترة ساعتين على الأقل  كي يتشرب الشعر.

 اغسلي الشعر بعدها بالشامبو و الماء. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

يذكر ان المعادن الموجودة في الثوم كالكالسيوم، النحاس، الحديد والمنغنيز، لها دوراً فعالاً في بناء خلايا الشعر كما وتعمل الوصفة على حماية الشعر من التقصف.