أفضل الطرق لجعل شعرك يبدو أكثر نعومة ولمعاناً

نصائح ذهبية للحصول على شعر ناعم ولامع. فالشعر الناعم يستهوي الفتيات خاصة لسهولة تسريحه، لذلك يمكن تطبيق خلطات طبيعية لتنعيم الشعر من دون إستخدام الكيراتين كما يمكن تغيير طريقة العناية بشعرك والتخلص من العادات القديمة لجعل شعرك اكثر نعومة ولمعانا، فإليك نصائح ذهبية للحصول على شعر ناعم ولامع.

نصائح ذهبية للحصول على شعر ناعم ولامع

resized_أتركي شعرك يجف في الهواء بشكل طبيعي للحفاظ على نعومته وعدم تشابكه
أتركي شعرك يجف في الهواء بشكل طبيعي للحفاظ على نعومته وعدم تشابكه

العناية بالشعر لجعله ناعماً

  • قومي بتمشيط الشعر من الأطراف نحو الجذور عن طريق تقسيم الشعر إلى خصل صغيرة بغية فك تشابك الشعر بطريقة سلسة من دون جعل الأطراف عرضة للتلف.
  • إستخدمي مشط ذو أسنان عريضة لفك تشابك الشعر في حال كان شعرك ما زال رطباً. واستخدمي الفرشاة عند جفاف شعرك. فالفرشاة ذو شعيرات ناعمة تعمل على سحب الزيت من الجذور إلى الأطراف. بهذه الطريقة، يمكنك الحفاظ على تغذية شعرك جيداً وحمايته.
  • استخدمي قطعة قماش قطنية بدلاً من المنشفة في تجفيف شعرك، ثم لفي القطعة حول أطراف شعرك واضغطي عليها للتخلص من الماء الزائد، بدون فرك لمنع تقصف الشعر وتجعده.
  • تجنبي استخدام الماء الساخن في غسل شعرك، واستبدليه دائماً بالماء البارد للحصول على شعر أكثر نعومة.  يؤدي غسل شعرك بالماء الساخن إلى فتح مسام الشعر الخارجي ويجعله أكثر عرضة للتشابك، بينما من ناحية أخرى، يساعد الماء البارد على سد هذه الطبقة، مما يشجع خصل الشعر على البقاء ناعمة.
  • إعتمدي على ترطيب الشعر، حيث يعمل الترطيب على تغذية الشعر وتقويته وبالتالي تحسين مرونة الخصل. لذا جربي ترطيب الشعر بانتظام للتمتع بشعر حريري، ناعم، وسهل التصفيف. وإذا كنت تعانين من شعر جاف قومي بترطيب شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع باستخدام ماسك منزلي.
  • لا تبالغي بغسل الشعر أكثر من مرتين أو 3 مرات في الأسبوع فهذا يؤدي إلى تجريد شعرك من زيوته الطبيعية، مما يجعله باهتاً وبلا حياة.
  • حاولي التوقف عن استخدام أدوات التصفيف الساخنة والعلاجات الكيميائية على شعرك، لأنها تتسبب بضرر على المدى الطويل، لذلك إبحثي عن تسريحات شعر التي لا تحتاج إلى استخدام أدوات التصفيف الحرارية. والأفضل  ترك شعرك يجف في الهواء بشكل طبيعي بدلاً من استخدام مجفف الشعر.
  • دلكي شعرك بالزيت الساخن مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، حيث يساعد التدليك بالزيوت الطبيعية في إضافة المزيد من اللمعان لشعرك عن طريق إعادة الرطوبة إليه، ويساعد الزيت الساخن في تغذية شعرك وتعزيز صحته ونموه.

ماسكات طبيعية للحصول على الشعر الناعم

ماسك الأفوكادو

 الحصول على شعر ناعم خطوة سهلة من خلال تطبيق ماسكات طبيعية. فماسك الأفوكادو من الماسكات الفعالة في تنعيم الشعر وذلك بسبب غناه بالفيتامينات والبروتينات المفيدة لشعرك، لذلك إهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة، وأضيفي ملعقتان إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين من العسل. فالعسل مرطب ومغذي للشعر كما يجعله كثيفاً وصحياً، أما زيت الزيتون فهو علاج فعالاً للشعر الجاف والخشن والتالف والمتقصف. فيمكنك زيادة الكمية إذا كنت تملكين شعر طويل، بعدها طبقي المزيج على شعرك كقناعلمدة 30 دقيقة ثم أشطفيه بالماء.

ماسك الزبادي يساعد على جعل شعرك مالس ولامع
ماسك الزبادي يساعد على جعل شعرك مالس ولامع

ماسك الزبادي

 الحصول على شعر ناعم من أكثر الأحلام التي تطمح المرأة في الحصول عليها من دون عناء، لذا يمكنك تحقيق هذا الهدف عن طريق تطبيق ماسك الزبادي الذي يعتبر مصدراً كبيراً للفيتامينات والذي يلعب دوراً مهماً في تعزيز صحة الشعر، ويساعد الزبادي أيضاً في إصلاح الشعر التالف والباهت، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز نمو بصيلات الشعر. كما يساعد على تقوية شعرك مع إضافة اللمعان المطلوب إليه. اخلطي كوب من الزبادي مع 4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. فزيت اللافندر يساهم في ترطيب الشعر وتغذيته وهو غني بفيتامين أ الذي يعمل على توفير كولاجين الشعر.  لذلك وزعي الخليط على فروة رأسك وعلى طول شعرك باستخدام الفرشاة، وبعدها غطي شعرك بقبعة إستحمام  واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بشامبو خفيف وماء بارد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.