ترغبين بمظهر شعر كالحرير؟ واظبي على هذه التعليمات

نصائح طبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير. فشعر المرأة هو تاجها، وهو يساعدها على الحصول على إطلالة مميزة وشعر ناعم وحريري، فتطبيق ماسكات طبيعية من حليب جوز الهند يساعد في زيادة تمليس الشعر، كذلك اللجوء إلى البروتين يمنح شعرك النعومة، فإليك نصائح طبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير.

نصائح طبيعية للحصول على شعر ناعم كالحرير

ماسك حليب جوز الهند مع عصير الليمون رائع في تمليس الشعر
ماسك حليب جوز الهند مع عصير الليمون رائع في تمليس الشعر

طرق الحصول على الشعر المالس

غسل الشعر بالكونديشنر

يمكنك الحصول على شعر مالس عن طريق تطبيق الكونديشنر الذي يساعد في تمليس الشعر. فهو غني بالعناصر المرطّبة وبتركيبة كريمية تغذي الشعر. كما يحمي الشعر من الجفاف ويخفف من تجعيداته ويحافظ على ثبات لونه إذا كان مصبوغاً. أما إذا كنت تملكين مظهر شعر دهني فتطبيق الكونديشنر قد يهدئ من إفرازات فروة الرأس.

أضيفي الدهون الصحية لنظامك الغذائي

يعد تناول الأفوكادو وزيت الزيتون والمكسرات والسلمون من أهم المغذيات لجسم المرأة، لوجهها، ولشعرها، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الدهون خصوصا السلمون لاحتوائه على نسبة كبيرة من الأوميجا 3.

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء يساعد على ترطيب جسمك وشعرك، فهذا سوف يظهر عن طريق ملمس شعرك ونعومته، لذلك أكثري من شرب الماء حوالي ثماني أكواب يومياً للحفاظ على شعرك مالس وحيوي.

النوم على وسادة من الحرير

 يساعد النوم على غطاء وسادة من الحرير في الحدّ من خشونة الشعر، وذلك لأنه يخفف من  الاحتكاك بالخامات القطنيّة والتي تزيد من جفاف الشعر وخشونته.

إستخدام مجففات الشعر لتمليس شعرك

يمكنك تمليس شعرك باستخدام مجففات الشعر والفير للحصول على شعر مالس وناعم فقومي بتنشيف شعرك بواسطة السشوار ومن ثم إستخدمي الفير لتمليس شعرك بمساعدة فرشاة الشعر وتمتعي بعدها بشعر مالس وناعم.

غسل الشعر بالكونديشنر يمنحك شعر ناعم
غسل الشعر بالكونديشنر يمنحك شعر ناعم

الاستعانة بلفافات الشعر

يمكنك تمليس شعرك من دون إستخدام الحرارة وذلك بواسطة استعمال لفافات الشعر الكبيرة، ومن ثم قومي بلفّ الشعر حولها بعد الحمام عندما يكون رطباً ثمّ قومي برشّه برذاذ أو رغوة مثبّتة وأتركيه ليجفّ في الهواء الطلق. وفي اليوم الثاني قومي بإزالة اللفافات بعد جفاف الشعر نهائياً ثم تسريحه، فسوف يبدو بمظهر أملس مع الحفاظ على حجمه المتوازن ولمعيته.

فوائد البروتين للشعر الناعم

يساعد تطبيق البروتين على شعرك على جعل ملمسه ناعم وحريري بالإضافة إلى ذلك إليك ما قد يفعله البروتين للشعر.

  • يزيد من لمعان شعرك
  • يخفف من تشابك الشعر
  • يقلل من مشاكل تقصف الشعر وتساقطه
  • يحمي فروة الرأس من الإصابة بالقشرة.

ماسكات طبيعية من حليب جوز الهند للحصول على شعر ناعم كالحرير

ماسك حليب جوز الهند مع عصير الليمون

خلطات طبيعية من حليب جوز الهند تساعد على جعل شعرك يبدو ناعماً ولامعاً. فضعي حوالي 50 ملليلتر من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من عصير الليمون في وعاء، ثم  اخلطي المكونات جيداً واحتفظي بالخليط لليلة كاملة في الثلاجة. في اليوم التالي طبقي الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف مع تدليكه لمدة 15 دقيقة ثم أتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد. بعدها إغسلي شعرك بشامبو ناعم خالٍ من السولفات، وأعيدي تكرار هذا الماسك مرة أسبوعياً لتغذية فروة الرأس وتسهيل تسريح الشعر بالإضافة إلى تنعيمه وتمليسه.

تطبيق ماسكات من البرتين يزيد من لمعان ونعومة الشعر
تطبيق ماسكات من البرتين يزيد من لمعان ونعومة الشعر

ماسك حليب جوز الهند مع العسل

خلطات طبيعية من حليب جوز الهند يمنح شعرك الإطلالة الجذابة والملمس الرائع، لذلك قومي بخلط حليب جوز الهند مع العسل. فالعسل له العديد من الفوائد للشعر وبين فوائده أنه يعمل على الحفاظ على رطوبة شعرك فيحميه من الجفاف، كذلك يعمل العسل على إمداد فروة الرأس بالفيتامينات والعناصر المغذيّة، لذلك اخلطي في وعاء أربع ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند مع ملعقتان صغيرتان من العسل ويمكنك زيادة الكمية حسب طول شعرك. بعدها إمزجي المكونات معاً للحصول على مزيجٍ ناعم، ثم دلّكي شّعرك وفروة رأسك بالمزيج من الجذور وحتى الأطراف، وغطّي شّعرك بغطاء بلاستيكي، واتركيه لمدة ساعة أو ساعتين. بعدها، إغسلي شّعرك بالشامبو العادي، وكرّري هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.