علاجات فعالة لتكثيف الشعر وتعزيز نموه

علاجات طبيعية فعالة لتكثيف الشعر وتعزيز نموه يمنحك إطلالة مشرقة وشعر حيوي وملفت. فالشعر الخفيف والقصير يعد من أبرز المشاكل التي تعاني منها النساء وذلك لأن أغلب النساء يفضلن شعر طويل ملفت وكثيف، لذلك يمكنك تكثيف شعرك عن طريق تطبيق وصفات طبيعية وخلطات منزلية، فمثلاً يلعب القرنفل دورا فعالا في تكثيف الشعر وتعزيز نموه، فإليك أفكار طبيعية رائعة لتكثيف الشعر وتعزيز نموه.

نصائح طبيعية رائعة لتكثيف الشعر وتعزيز نموه

أسباب الشعر الخفيف

تخف كثافة الشعر لأسباب كثيرة لكن يمكنك معالجة هذه المشكلة في المنزل. فنقص الفيتامينات من الأسباب الأساسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر وأن يصبح خفيفاًغير أن أسباب أخرى مثل نقص الحديد تؤدي إلى الحصول على شعر خفيف. أما الأسباب المعروفة التي تساهمفي تساقط الشعر فهي التغير في الطقس، فقدان الوزن بطريقة سريعة، قلة التغذية، تمشيط شعرك الرطب والإفراط في استخدام مجففات الشعر بشكل يومي، لذلك فإن الإنتباه إلى تلك الأسباب وتفاديها يعمل في الحفاظ على كثافته وإشراقه.

يساعد القرنفل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تطويل الشعر
يساعد القرنفل على تنشيط الدورة الدموية مما يساعد في تطويل الشعر

تكثيف الشعر طبياً

يمكنك تكثيف الشعر بطريقة سريعة عن طريق اللجوء إلى الطرق الطبية المناسبة لتكثيف الشعر والحصول على إطلالة شعر صحي من خلال المتابعة مع الطبيب المختص الذي يصف العلاج اللازم.

زراعة الشعر

يمكن للمرأة أن تلجأ الى زراعة الشعر في الرأس لتكثيف الشعر.

حقن البلازما

من الطرق الحديثة والفعالة لتكثيف الشعر العلاجبحقن البلازما، وهي عبارة عن علاج طبي حديث يساعد في إعادة إنبات الشعر بنسبة عالية، وترتكز علىسحب كمية صغيرة من دم المريض، واستخلاص البلازما منها، ثم يتم حقنها في أجزاء معينة من فروة الرأس. تساعد هذه التقنية فيايقاف تساقط الشعر وعلى بدء شعيرات جديدة في الظهور والنمو.

خلطة القرنفل والماء تساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه
خلطة القرنفل والماء تساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه

الليزر

الليزر فعال جداً في جميع مجالاته، إن كان لإزالة الشعر، لتكثيف الشعر، أو لعلاج مشاكل الجلد. لذلك، إذا كنت تعانين من مشكلة كثافة الشعر، فاستخدام الليزر يساعد على تحفيز الخلايا على إنبات شعر جديد.

فوائد القرنفل للشعر

  • يساعد في تنشيط الدورة الدموية
  • يساهم في زيادة تدفق الدم إلى الشعر إذا ينشط الدورة الدموية
  • يعالج مشكلة الشعر التالف
  • يساهم في نمو شعر جديد وبالتالي يساعد في تجديد الشعر
  • يجعل شعرك ناعما ولامعا
  • غني بالمعادن مما يجعل شعرك كثيفا وقويا
  • يخفف من ظهور القشرة
  • يمنح شعرك الرائحة الجميلة
أفكار طبيعية رائعة لتكثيف الشعر وتعزيز نموه
أفكار طبيعية رائعة لتكثيف الشعر وتعزيز نموه

أضرار القرنفل للشعر

يعد إستخدام القرنفل على الشعر آمناً ولا يسبب أي أضرار لكن لا يخلو الأمر من وجود أنواع من البشرة الحساسة التي قد تتأثر بتطبيق هذه المنتجات الطبيعية، لذلك فمن أهم أضرار تطبيق القرنفل على الشعر هي:

حساسية فروة الرأس

تطبيق القرنفل على الشعر قد يسبب بعض الحساسية لفروة الرأس وذلك من خلال وجود طفح جلدي، حكة وتورم فروة الرأس، الحساسية المفرطة.

حروق الجلد

يعد الاستخدام المفرط لزيت القرنفل على فروة الشعر غير محبذ وذلك بسبب زيادة الحساسية الجلدية مما يسبب في إلتهاب الجلد وحروق البشرة الشديدة.

تكثيف الشعر طبيعياً

يمكنك تكثيف شعرك طبيعياً عن طريق تطبيق خلطات من القرنفل للعناية بالشعر وللحصول على شعر كثيف وصحي.

نقص الفيتامنات تؤدي إلى تخفيف الشعر
نقص الفيتامنات تؤدي إلى تخفيف الشعر

خلطة زيت القرنفل وزيت الزيتون

الخلطات الطبيعية من القرنفلتساعد في العناية بالشعر للحصول على شعر كثيف وصحي، لذلك امزجي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من زيت القرنفل وملعقة صغيرة من القرنفل المطحون ونقاط من زيت الخروع في وعاء. فزيت الزيتون يهدئ فروة الرأس ويقلل من تساقطه، كما يساعد في تعزيز نمو شعر جديد، وزيت الخروع فعال في تكثيف الشعر، لذلك إمزجي هذه المكونات معاً وطبقيها على شعرك واتركيها لمدة ساعتين، بعدها اشطفي شعرك جيداً وتمتعي بشعر صحي وكثيف.

خلطة القرنفل والماء

خلطات طبيعية من القرنفل تساعد على تكثيف الشعر للحصول على شعر رائع وملفت. فقومي بوضع حبيبات القرنفل في كوب من الماء المغلي ومن ثم أتركيه يغلي لمدة 5 دقائق. بعدها قومي بإزالة المزيج عن النار واتركيه يبرد. والآن أصبح بإمكانك وضع الخليط في زجاجة بخاخ، فقومي برشها على شعرك الرطب للمساعدة على تكثيف شعرك. يمكنك ترك المزيج على شعرك دون غسله بالماء. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.