نصائح طبيعية للحصول على شعر صحي وناعم

نصائح طبيعية للحصول على شعر صحي وناعم.  فالشعر يتنوع ما بين الخشن، المتموج، والناعم، ولكن يبقى الشعر الحريري هو المفضل عند أغلب النساء، لذلك يمكن للمرأة الحصول على شعر ناعم عن طريق العناية بالشعر والحفاظ عليه، فإليك أهم نصائح طبيعية للحصول على شعر صحي وناعم.

نصائح طبيعية للحصول على شعر صحي وناعم

resized_تجنبي تصفيف الشعر بمجففات الحرارة بشكل يومي للحفاظ على شعر صحي.
تجنبي تصفيف الشعر بمجففات الحرارة بشكل يومي للحفاظ على شعر صحي.

بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر

  • يتأثر الشعر مثل البشرة بالشمس، لذلك من الأفضل عدم تعرض شعرك للشمس لأوقات طويلة لأن هذا سوف يؤدي إلى تلف الشعر.  
  • تجنبي استخدام أنواع الشامبو التي تؤذي الشعر بل جربي منتجات تحتوي على مكونات طبيعية من الأعشاب.
  • تجنبي تصفيف الشعر بمجففات الحرارة بشكل يومي.
  • خففي من غسل شعرك بشكل يومي لأن الإفراط في الغسيل يعرضه للجفاف بسبب إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.
  • قصي أطراف شعرك بانتظام للتخلص من الأجزاء المتقصفة وذلك لمنع وصولها إلى باقي أجزاء الشعر. فقص أطراف الشعر بإنتظام يساعد على تعزيز طوله وصحة شعرك.

نصائح للحصول على شعر ناعم

اتباع نظام غذائي صحي

العناية بنظامك الغذائي أي الإكثار من أكل الخضراوات والفاكهة والمكسرات، يمنع تساقط الشعر ويساعد في تحفيز نموه. بالإضافة إلى ذلك تساعد الأطعمة الصحية والمتوازنة بالحفاظ على شعرك رطب وصحي مما يجعل شعرك يحافظ على نعومته وإشراقه.

تدليك الشعر بالزيت

ترطيب الشعر وتدليكه بالزيوت الطبيعية يعد من أهم النصائح للحصول على شعر ناعم وصحي. يمكنك إستخدام الزيت المفضل لك وتدليك شعرك من الجذور حتى الأطراف لزيادة لمعانه ونعومته وتنشيط الدورة الدموية. فاستخدمي أطراف أصابعك في تدليك فروة رأسك بحركات دائرية بشكل يومي.

تمشيط الشعر

يمكنك تمشيط شعرك مرتين في اليوم بمشط عريض الأسنان لتحفيز نمو شعرك وللحصول على خصل ناعمة وغير متشابكة. تساعد عملية تمشيط الشعر على توزيع الزيوت الطبيعية على كامل الشعر بشكل جيد من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، مما يساعد هذا على عدم جفاف الأطراف.

resized_تمشيط شعرك يومياً يساعد على إبقائه ناعماً
تمشيط شعرك يومياً يساعد على إبقائه ناعماً

شرب كميات من الماء

يعد شرب الماء من الأمور الضرورية لترطيب الشعر وتنعيمه، لذلك فمن الضروري شرب كميات كبيرة من الماء للحفاظ على شعر رطب ومشرق وإلا سيصبح شعرك جاف وهش.

إختيار نوع الشامبو المناسب

إختيار نوع الشامبو يخفف الكثير من مشاكل الشعر مثل الجفاف والتساقط، لذلك اختاري نوع شامبو غني بالفيتامينات للحفاظ على شعر صحي ورائع.  

الإستحمام بماء بارد

شطف شعرك بالماء البارد يساعد على الحفاظ على رطوبته ونعومته أما إذا قمت بشطفه بالماء الساخن، فهذا يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة.

الترطيب الجيد

استخدام السيروم يساعد على ترطيب الشعر والتخلص من الجفاف مما يجعل شعرك ناعم ومشرق.

حيل إضافية لتنعيم الشعر

  • تنعيم الشعر بالكيراتين
  • تنعيم الشعر بأدوات تصفيف الشعر
  • تنعيم الشعر بالكريمات
تطبيق الكيراتين يساعد في تنعيم الشعر وزيادة لمعانه
تطبيق الكيراتين يساعد في تنعيم الشعر وزيادة لمعانه

تنعيم الشعر بالكيراتين

للحصول على شعر ناعم ملفت ومشرق بدون أي تشابكات يمكنك تطبيق الكيراتين وهو عبارة عن منتج تجميلي يعمل على تنعيم الشعر المموج أو المجعد، كما يساعد في تحسين لون الشعر وصحته. يمكنك تطبيق الكيراتين على شعرك ويخدمك لعدة أشهر، فهو أيضاً فعال للمرأة التي تفضل تقوية شعرها.

تنعيم الشعر بأدوات تصفيف الشعر

للحصول على شعر صحي وناعم ومظهر جذاب، يمكنك تنعيم شعرك بأدوات تصفيف الشعر وذلك باستخدام أدوات تجفيف الشعرمثل السشوار والفير. فهذه الأدوات تساعد على الحصول على شعر ناعم وملفت.

إستخدام كريمات للشعر

الحصول على شعر صحي يتطلب العناية بالشعر وذلك عن طريق تطبيق كريمات يومية للحفاظ على نعومة شعرك وصحته.

ماسكات للشعر الناعم

ماسك الليمون وحليب جوز الهند

الحصول على شعر صحي يتطلب خلط مكونات طبيعية فعالة مثل الليمون مع حليب جوز الهند. فالليمون  يساعد على تعزيز نمو الشعر وتحسين صحته، أما حليب جوز الهند فيعمل على تنعيم الشعر وعلاج مشاكله. اخلطي ربع كوب من حليب جوز الهند مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، ثم ضعي المزيج في الثلاجة لمدة ليلة كاملة. بعدها  طبقي الخليط على كامل شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم إغسلي شعرك بشامبو خالي من الكبريت وأشطفيه بالماء الفاتر.

resized_resized_تخلصي من تجعيدات شعرك بإتباع نصائح العناية بالشعر
تخلصي من تجعيدات شعرك بإتباع نصائح العناية بالشعر

ماسك العسل والحليب

الحصول على شعر صحي وناعم يشمل خلط العسل مع الحليب. فالعسل مرطب طبيعي يعمل على تنعيم الشعر وتقليل تجعداته، كما يقلل العسل من تكسر الشعر وبالتالي يعالج جفافه. أما الحليب فله دور كبير في زيادة قوّة الشعر ولمعانه مما يجعل شعرك ناعماً وملفتاً. فامزجي ربع كوب من الحليب السائل مع ملعقتين كبيرتين من العسل، ويمكنك زيادة الكمية مع زيادة طول الشعر. بعدها طبقي المزيج على شعرك، من الجذور حتى الأطراف لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك بشامبو خالي من الكبريت، وأشطفيه بالماء الدافئ.