النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتساقط والخفيف

شعر صحي بعد تغيير روتين خاطئ مثل تطبيق البلسم على الجذور
1 / 4
شعر صحي بعد تغيير روتين خاطئ مثل تطبيق البلسم على الجذور
طرق طبيعية لعلاج الشعر المتساقط والخفيف
2 / 4
طرق طبيعية لعلاج الشعر المتساقط والخفيف
أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر
3 / 4
أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر
تطبيق خلطات طبيعية يساعد شعرك على عدم تساقطه
4 / 4
تطبيق خلطات طبيعية يساعد شعرك على عدم تساقطه

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتساقط  والخفيف يعيد المظهر الرائع لشعرك. فالشعر المتساقط يسبب الكثير من الإحراج للمرأة خاصة بأن شعرها سيقل مع مرور الأيام. وهناك أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر، ولكن يمكنك حلها بوصفات طبيعية فعالة تساعد على منح شعرك التغذية المطلوبة لمنع تساقط الشعر، فاليك طرق طبيعية لعلاج الشعر المتساقط والخفيف.

طرق طبيعية لعلاج الشعر المتساقط والخفيف

أسباب تساقط الشعر

resized_أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر
أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر

تسريح الشعر مباشرة بعد الإستحمام

يتساقط الشعر بعد كل إستحمام وذلك بسبب إتباع روتين خاطئ وهو تمشيط الشعر داخل الإستحمام أو بعده مباشرة. فتمشيط الشعر المبلل مباشرة بعد الإستحمام يتسبب بتكسر الخصلات وتلف الشعر، لأنه يكون عادة أكثر هشاشة بعد الإستحمام، لذلك بعد حوالي 15 دقيقة يمكنك تسريح شعرك بفرشاة ناعمة.

أسباب وراثية

مع التقدم في العمر تعاني أغلب النساء من الشعر الخفيف والمتساقط  وهذا أمر طبيعي، ولكن تعاني ايضا بعض الصبايا  والفتيات بعمر صغير من تساقط شعرهن حيث يعود ذلك لأسباب وراثية.

إستخدام مستحضرات كيمائية

ترغب بعض النساء في استخدام مستحضرات للشعر لتنعيم الشعر، أو لعلاج مشكلة معينة مثل تساقط الشعر أو تغيير لونه لكن هذا الأمر يسبب الكثير من القلق لدى النساء لأن الشعر سوف يضعف وتبدأ مشاكله بالتساقط مع استخدام منتجات كيمائية، لذلك فإن التخفيف من إستخدام هذه المستحضرات وتبديلها بطرق طبيعية تؤمن لك نتيجة صحية.

قلة تناول البروتين

الابتعاد عن الأطعمة الغنية بالبروتين، قد يسبب مشكلة في الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر، لذلك تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على الحديد والبروتين قد تساعد في حل هذه المشكلة.

تجفيف الشعر بالمجففات الشعر الخاصة 

تجفيف الشعر بالمجففات الشعر الخاصة مثل السشوار أو الفير مع الشعر المبلل يؤدي الى تلف الشعر وتساقطه. بالإضافة إلى ذلك فقد يفقد شعرك لمعانه وحيويته، لذلك يمكنك تجفيف شعرك بالهواء البارد فلا يؤثر هذا على الشعر ولكن المجففات الحرارية تؤثر على الشعر وتسبب بتساقطه.

فقدان الوزن بسرعة

تعاني المرأة التي فقدت وزنها بسرعة وبطريقة فجائية من تساقط شعرها وضعفه، وذلك لأنه مع نقص الوزن تقل نسبة الفيتامينات والدهون الصحية التي تؤدي في تغيير مظهر وملمس شعرك وبالتالي تساقط الشعر.

resized_شعر صحي بعد تغيير روتين خاطئ  مثل تطبيق البلسم على الجذور
شعر صحي بعد تغيير روتين خاطئ  مثل تطبيق البلسم على الجذور

تطبيق بلسم الشعر بطريقة خاطئة

من أسباب تساقط الشعر هو تطبيق البلسم لتنعيم الشعر على فروة الرأس، مما يؤدي إلى زيادة الدهون على فروة الرأس وبالتالي تساقط الشعر. فقومي بتطبيق البلسم فقط على الأطراف ولمدة دقيقة، وبعدها قومي بغسل شعرك جيداً.

وصفات طبيعيه لمنع تساقط الشعر وزياده كثافته

  • وصفة البيض مع الأفوكادو
  • وصفة المايونيز مع زيت الزيتون

وصفة البيض والأفوكادو

علاج الشعر المتساقط والضعيف يتضمن تطبيق البيض مع الافوكادو.  فصفار البيض يعتبر من المكونات الطبيعية التي تعمل على تغذية الشعر وتحسين كثافته فالبيض غني بالبروتين. أما الأفوكادو يعمل على ترطيب الشعر وحمايته من التساقط وهو غني بالبروتينات والفيتامينات، لذلك تطبيق المكونان معاً  يساعد على تحفيز نمو الشعر وبالتالي يعالج الشعر المتساقط. اهرسي نصف حبة أفوكادو مع بيضة واحدة وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة صغيرة من العسل، حسب طول شعرك. بعدها اخلطي المكونات معاً وطبقيها على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو وتمتعي بشعر كثيف بعد تكرار هذه العملية. 

وصفة المايونيز مع زيت الزيتون

علاج الشعر المتساقط والضعيف تتضمن خلط المايونيز مع زيت الزيتون وذلك لأن المايونيز يزيد من نمو الشعر ويعمل على ترطيب الشعر وتقويته. أما زيت الزيتون فهو مرطب طبيعي للشعر ويساعد أيضاً في تحفيز نمو شعر جديد ورائع وذلك لغناه بفيتامين E.

تطبيق خلطات طبيعية يساعد شعرك على عدم تساقطه
تطبيق خلطات طبيعية يساعد شعرك على عدم تساقطه

أخلطي نصف كوب من المايونيز مع نصف كوب من زيت الزيتون  في وعاء، ثم وزّعي المزيج على شعركِ، من الجذور حتى الأطراف، واتركي الماسك على شعركِ لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بشامبو خفيف خالٍ من الكبريتات وتمتعي بعدها بشعر رائع ومميز.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

×