تسريحات شعر الريترو موضة لا تندثر وأبرز النجمات اللواتي اعتمدنها بهذه الخطوات

تسريحات شعر الريترو موضة لم تندثر على مرور السنوات، فرغم أن هذه الصيحة الجمالية انطلقت منذ الستينات من القرن الماضي مع أشهر نجمات الفن من ايقونات النجمات مثل مارلين مونرو وهند رستم، إلا ان العديد من النجمات الحاليات يعدن إحياء هذه الموضة الخالدة الى اليوم، وايضا شاهدنا هذه الموضة بارزة في العديد من عروض الأزياء العالمية لموسم صيف 2022، فنستعرض معكم جولة على أبرز الإطلالات الحديثة بهذه التسريحة التي لا تبطل مع مرور الزمن.

تسريحات شعر الريترو من عروض الأزياء

تسريحات شعر مستوحاة من الريترو أعادت منصات الأزياء إحيائها هذا العام في أشهر عروضها لموسم صيف 2022، حيث شاهدنا هذه الموضة عند كل من دار Moschino ودار Act N 1، واعتمدن تسريحات الريترو بشكل كلاسيكي مع اضافة عنصر الابتكار ايضا لها، كما اطلالة عارضات دار Moschino اللواتي ظهرن بتسريحات الريترو المرفوعة بأشكال مختلفة سواء مع الرفعة ذات اللفات المتعددة بأشكال فنية، او مع الشعر المعقود من الخلف بتسريحة الكعكة المنخفضة مع مقدمة الشعر ذات كسرات الريترو التي تأتي على شكل تموجات دائرية.

تسريحات شعر الريترو من عروض الأزياء

وكان شاهدنا تسريحات الشعر المنسدل الى الخلف كما اطلالة عارضة دار  Act N 1، مع الغرة الريترو بطريقة دراماتيكية والتي تأتي بغرة جانبية ملتفة وبدوائر مسطحة على جانبي الجبين مع الشعر الطويل المالس.

تسريحة الريترو المفرود بأسلوب Lady Gaga

النجمة العالمية ليدي غاغا  Lady Gagaمن اشهر الفنانات اللواتي يعتمدن من وقت لآخر تسريحات شعر بطابع ريترو كلاسيكي خاصة عند الغرة. ومن بين تسريحاتها ايضا الشعر المنسدل مع تموجات الريترو على الخصل حيث يمكنك اعتماد هذا اللوم من خلال اعتماد الفرق الجانبي ثم لفي الغرة بمجعد الشعر الكهربائي العريض، إستخدمي المشط لفرد التموجات، وضعي مثبت الشعر لتشكيل الريترو.

غاغا

تسريحة الريترو بأسلوب جيجي حديد

من موضة الستينات استوحي عارضة الأزياء جيجي حديد تسريحة ريترو كلاسيكية لتكون اطلالتها مختلفة واستنثائية عن تسريحات الشعر الحديثة، فإختارت تسريحة شعر الريترو الملتف الى الداخل مع الغرة العالية من الأمام والشعر الملموم من الخلف، ونسقت مع هذا المكياج الوردي والرموش البارزة لتبدو بجمال كلاسيكي ساحر.

تسريحة الريترو بأسلوب جيجي حديد

تسريحة شعر النجمات العرب بستايل الريترو

مايا دياب تشتهر بتسريحات شعرها المتنوعة والغريبة، ولفتت انظارنا في الفترة الأخيرة  باعتمادها لستايل الشعر الريترو بطابع عصري ومتجدد. فرأيناها تطبق على شعرها الطويل تسريحة الريترو مع التموجات الملتفة على كامل الشعر، وقامت بسحب مقدمة الشعر للخلف مع حرصها على ان يكون منتفخاً من الأمام، ثم اسدال الشعر على جهة واحدة من الكتف، بإطلالة عصرية وشبابية، ونسقت مع هذا الستايل المكياج الفضي القوي للعيون.

كذلك اطلت مايا دياب بالملابس البرتقالية واختارت ستايل الريترو لشعرها مع الغرة الجانبية العالية والشعر المجعد على جانب واحد، وهي تسريحة تناسب جدا السهرات الفخمة وجميع المراحل العمرية للمرأة خاصة بعد مرحلة الـ 30 عاماً.

مايا دياب

وسبق وأن اعتمدت مايا دياب ستايل الريترو لشعرها الطويل مع الغرة العالية في اطلالاتها المتعددة، مع حرصها على اعتماد لون الشعر الفاتح الاشقر المدموج قليلا بالظل البني الرفيع.

وايضا اعتمدت النجمة نوال الزغبي مع شعرها المتوسط الطول ستايل الريترو لشعرها مع اللون الذهبي الأشقر، وهي تسريحة ترتكز على تثبيت الشعر بالسبراي بعد تسريحها بشكل جانبي مع الخصل الويفي التي تأتي ملتفة الى الداخل، والغرة العالية. ومن الصعب ربما تنفيذ هذه التسريحة في المنزل، وتتطلب بالتالي مصفف شعر لمساعدتك في الحصول على هذا اللوك الصيفي الذي يجمع ما بين الكلاسيكية والروح العصرية.

نوال الزغبي

 وتنضم اليها النجمة الإماراتية أحلام التي تحبذ هذا الستايل بتسريحات شعرها الطويل او القصير كما في جلسة تصوير خاصة شاركت بها الجمهور مع اطلالتها بالشعر القصير الريترو بشكل عصري ونسقت ذلك مع مظهر الايلانير الريترو المجنح.

الفنانة احلام

شاهدي الصور وأعيدي بدورك احياء موضة تسريحات شعر الريترو التي لا تندثر مع مرور الزمن.

مصدر الصور المرفقة من حسابات النجمات على انستغرام.