نصائح مهمة عند تطبيق ماسكات الشعر الطبيعية

نصائح عند تطبيق ماسكات الشعر الطبيعية بطريقة صحيحة. يتعرض الشعر لكثير من المشاكل الطبيعية أو مشاكل تسببها العادات الخاطئة مما يسبب بالتلف للشعر والحصول على شعر غير صحي، في حين ان الماسكات الطبيعية تساعد على تغذية الشعر وإعادة حيويته للحصول على إطلالة مشرقة وملفتة، فإليك نصائح لتطبيق ماسكات الشعر الطبيعية بطريقة صحيحة.

نصائح عند تطبيق ماسكات الشعر الطبيعية

تطبيق ماسك الشعر يساعد على تحسين نوعية الشعر
تطبيق ماسك الشعر يساعد على تحسين نوعية الشعر

طريقة العناية بالشعر

تعاني أغلب النساء من مشاكل كثيرة في الشعر مثل الجفاف، التقصف، تساقط الشعر، وغيرها، لذلك تفضل أغلب النساء تجنب تلك المشاكل عن طريق العناية الدائمة للشعر للحصول على شعر صحي وملفت. فتطبيق الماسكات الطبيعية تساعد على جعل شعرك بمظهر رائع وملفت.

أهمية الماسك للشعر

  • علاج تساقط الشعر
  • علاج مشكلة الشعر الجاف
  • علاج تقصف الشعر
  • علاج مشاكل القشرة
  • علاج مشكلة الشعر الدهني
  • تغذية الشعر وتقويته
  • زيادة لمعان الشعر

كيفية تطبيق الماسك للشعر

يساعد ماسك الشعرعلى تحسين نوعية الشعر وحل أغلب المشاكل التي تعاني منها المرأة. ولتطبيق الماسكات على شعرك، يمكنك تقسيم شعرك إلى  خصل لتسهيل وصول الماسك إلى كل أجزاء الشعر. بعدها قومي بتحضير ماسك يناسب مشكلة شعرك التي تعانين منها ويتضمن مكونات طبيعية تساعد على تحسين الخصل، ثم قومي بتطبيق الماسك على خصل شعرك من الجذور حتى الأطراف. كذلك يمكنك تمشيط شعرك للتأكد من أن الماسك سوف يصل إلى كل أجزاء شعرك، ومن بعدها قومي بلف شعرك بغطاء بلاستيكي وأتركي الماسك لوقت قصير لا يتخطى ال30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك جيداً وتمتعي بشعر تحلم به أغلب النساء.  

طريقة تطبيق ماسكات الشعر

  • إحرصي على وضع كمية  ماسك تناسب طول شعرك وسماكته لأن تطبيق كمية أقل لا يفيد الشعر وتطبيق كمية أكثر من حجم الشعر قد لا يفيد الشعر بل يزيد من ضرره.
  • تطبيق الماسكات بشكل يومي قد يضر بالشعر ويؤدي إلى زيادة تشبع الشعر بالمواد المستخدمة، مما يعرضه للتلف، لذلك فإلتزمي في تطبيق الماسك مرتين في الأسبوع فقط كأقصى حد ليبقى شعرك صحياً وقوياً. فإليك مثلاً ماسك الموز وزيت الزيتون لصاحبات الشعر الجاف والهاش. فالموز غني بالفيتامينات والمعادن ويساعد على ترطيب الشعر الجاف والهاش وزيت الزيتون مرطب طبيعي يعمل على زيادة لمعان الشعر وإعادة ترطيبه.

نصائح عند تطبيق ماسكات الشعر الطبيعية

 يمكنك هرس في وعاء ثمرة الموز مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ليصبح عندك مزيج فعال لصاحبات الشعر الجاف. طبقي هذا الماسك على شعرك وفروة رأسك عن طريق التدليك بحركات دائرية، ومن ثم أتركي الماسك لمدة 30 دقيقة على شعرك ليتغلغل داخل الخصل ويمنحك شعر رطب ولامع. بعدها إغسلي بالماء والشامبو وتمتعي بشعر صحي ورائع.

ويمكنك ايضا تطبيق ماسك الألوفيرا والليمون لعلاج الشعر الدهني. فالألوفيرا يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين E، الذي يساعد على التخلص من البصيلات التالفة. والليمون فعال لأنه يزيل الدهون المتراكمة على فروة الرأس، لذلك امزجي ملعقة صغيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة صغيرة من الليمون وكوب من الشامبو، وطبقيه على شعرك للسيطرة على الزيوت الزائدة والحصول على شعر صحي وقوي.   

  • إحرصي على التوقيت الصحيح حين تطبقين الماسك على شعرك، لأن زيادة كمية الوقت قد يضر بالشعر ولا يجلب نتائج مرضية بل يصبح الشعر أكثر دهنياً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.