تعانين من الشعر الخفيف والخشن؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية

تعانين من الشعر الخفيف والخشن؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية. فالشعر جزء مهم من جمال المرأة وتفضل أغلب النساء العناية به لإعادة جاذبيتها، لذلك فمن خلال الماسكات الطبيعية يمكنك الحصول على شعر كثيف وناعم. ويعتبر الثوم وبذور الكتان مكونين رائعين يساعدان على جعل شعرك صحي وكثيف، فإليك أفضل الحلول الطبيعية إذا كنت تعانين من الشعر الخفيف والخشن.

تعانين من الشعر الخفيف والخشن؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية

أسباب الشعر الخفيف

تظهر أسباب كثيرة تؤدي إلى الحصول على شعر خفيف، فمثلاً فقد تتوقف البصيلات النشيطة عن إنتاج شعيرات جدد مع التقدم في العمر، فيصبح النمو أبطأ، كذلك تلعب الوراثة دورا مهما في جعل شعرك خفيفاً. أما إهمال أغلب النساء لشعرها فقد يؤدي إلى جعله أيضاً خفيفاً وهشاً، لذا فعدم تطبيق كريمات مرطبة والتعرض للشمس لوقت طويل وتصفيف الشعر بشكل دائم بمجففات الشعر يخفف من سماكة شعرك ويجعل مظهره غير لائق، كذلك إستخدام الصبغات وتغيير الألوان بشكل متكرر يؤدي إلى جعل شعرك خفيفاً، والتعرض لتغيرات الطقس يؤدي إلى تقصف أطراف شعرك وجعله هشاً وغير جذاب.  

تعانين من الشعر الخفيف والخشن؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية
تعانين من الشعر الخفيف والخشن؟ إليك أفضل الحلول الطبيعية

نصائح لتكثيف الشعر

  • الإهتمام بتناول المغذيات مثل الفواكه والخضار
  • الوقاية من الشمس عن طريق وضع قبعة
  • تطبيق كريمات ترطيب تساعد على إبقاء الخصل رطبة
  • النوم على وسادة حريرية لتخفيف إحتكاك الشعر
  • تجنب غسل الشعر بماء ساخن
  • التخفيف من إستخدام مجففات الشعر بشكل يومي

 فوائد الثوم للشعر الخفيف

الثوم من المكونات الطبيعية الرائعة للشعر إذ يساعد على تدفق الدورة الدموية، ويعمل على تقوية بصيلات الشعر وذلك بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن. بالإضافة إلى ذلك يساعد الثوم على القضاء على الفطريات والميكروبات، لذلك فهو رائع للحصول على شعر كثيف وصحي. يمكنك خلطه مع مكونات طبيعية أخرى للمساعدة في نمو الشعر فمثلاً خلطه مع الزنجبيل يساعد كثيراً على نمو شعر كثيف وصحي.

فوائد الكتان للشعر

بذور الكتان من أهم المصادر الطبيعية التي تساعد على جعل شعرك كثيف وناعم. فهو يزيد من نمو الشعيرات بسبب غناه بفيتامين E. أما بسبب غناه بأحماض أوميغا 3 الدهنية، فيد الكتان رائع لعلاج تساقط الشعر. بالإضافة إلى ذلك يعمل الكتان على تنعيم الشعر والتخلص من الهشاشة والشعر الجاف، لذلك خلطه مع مكونات طبيعية أخرى يساعد على جعل أقوى وأكثر فعالية.

ماسك الثوم والكتان لشعر ناعم وكثيف

ماسك الثوم للشعر فعال ويمكنك تطبيقه للحصول على شعر كثيف وناعم، لذلك حضري في وعاء 3 فصوص من الثوم المهروس ناعم، ملعقة كبيرة من بذور الكتان المطحونة وملعقة كبيرة من حبة البركة المطحونة. بعدها أضيفي 6 ملاعق كبيرة من بودرة حليب جوز الهند و6 ملاعق كبيرة من الحناء وكوب من الماء، ثم قومي بغلي الماء والثوم معاً لمدة 5 دقائق، وبعد أن يبرد الماء أخلطي باقي المكونات مع ماء الثوم ليصبح عندك عجينة متماسكة، ثم طبقيها على شعرك من الجذور حتى الأطراف. بعدها غطي الشعر وأتركيه لمدة ساعتين، ثم إغسلي شعرك بماء فاتر وكرري الوصفة مرتين أسبوعيا.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.