كيفية منع تقصف الشعر بالخلطات الطبيعية في فصل الصيف

تتعرض بصيلات الشعرللجفاف والتقصف الشديد في فصل الصيف على وجه الخصوص، ويرجع ذلك لعدة عوامل أهمها أجواء الطقس الحارة، تعرض الشعرلأشعة الشمس الضارة، سوء العناية به، وذلك بخلاف التغذية غير السليمة وقلة شرب الماء، وبالتالي فكرة منع أطراف الشعر من التقصف، قد تحتاج إلى برنامج غذائي وروتين عناية مميز في فصل الصيف.

لذا عليك عزيزتي التقليل من استعمال مصففات الشعر في فصل الصيف، تدليك فروة الرأس يومياً قبل النوم لمدة 5 دقائق على الأقل، تناول نظام غذائي صحي، فتلك العناصر الثلاثة من أهم أسرار منع تقصف بصيلات الشعر في فصل الصيف.

أما بالنسبة عن الخلطات الطبيعية لمنع تقصف الشعر فهي متنوعة، لكننا سنختار خلطات طبيعية مناسب لجميع أنواع الشعر وسهلة التحضير، كي تستطيعي تطبيقها من دون ملل أوتكلفة مبالغ فيها على مدار شهور فصل الصيف.

من هذا المنطلق، سنعرفك على كيفية منع تقصف الشعر بالخلطات الطبيعية في فصل الصيف، من خلال أخصائية الشعر والبشرة مريم عبد الغني من القاهرة.

منع تقصف بصيلات الشعر في فصل الصيف

  • طرق فعالة لمنع تقصف بصيلات الشعر في الصيف
  • خلطات طبيعية لمنع تقصف بصيلات الشعر في الصيف

طرق طبيعية لمنع تقصف بصيلات الشعر في الصيف

منع تقصف بصيلات الشعر في الصيف يحتاج الى خلطات طبيعية وطرق فعالة لذلك
منع تقصف بصيلات الشعر في الصيف يحتاج الى خلطات طبيعية وطرق فعالة لذلك

أكدت أخصائية الشعر مريم، أن الخلطات الطبيعية لا تكون مفيدة لمنع تقصف بصيلات الشعر في فصل الصيف من دون اتباع الطرق الفعالة التالية:

  • التعامل برفق مع الشعر عند تصفيفه.
  • تناول الأطعمة الصحية الغنية بحمض الفوليك والبيوتين لأنهما يبنيان البروتينات التي تمنع تقصف بصيلات الشعر، خصوصا الخضروات الورقية، البرتقال، منتجات الألبان، البيض، العدس، الأرز البني، البازلاء، بذور عباد الشمس.
  • قص أطراف الشعر كل 6 أسابيع خلال فصل الصيف لمنع تقصف البصيلات.
  • غسل الشعر بالماء الفاتر في فصل الصيف.
  • استخدام مشطاً خشبياً لمنع تقصف بصيلات الشعر.
  • استخدام السيروم كبديل صحي عن الزيوت الطبيعية لمنع تقصف بصيلات الشعر في فصل الصيف.
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية لفرد الشعر وتنعيمه لمنع تقصف بصيلات الشعر وتلفها على الدوام.

خلطات طبيعية لمنع تقصف بصيلات الشعر في الصيف

اختارت أخصائية الشعر مريم، أفضل خلطات طبيعية لمنع تقصفف بصيلات الشعر في فصل الصيف، على النحو التالي:

  • خلطة طبيعية من الحلبة والزبادي
  • خلطة طبيعية من الموز والجزر

خلطة طبيعية من الحلبة والزبادي لشعر صحي في فصل الصيف

كيفية منع تقصف الشعر بالخلطات الطبيعية في فصل الصيف
كيفية منع تقصف الشعر بالخلطات الطبيعية في فصل الصيف

يحوي الزبادي على البروتين الضروري لمنع تقصف بصيلات الشعر في الأجواء الحارة، كما أنه يتفاعل مع مسحوق الحلبة الخضراء لتغذية الشعر بالبروتين، والحديد والفيتامينات المهمة المحافظة على صحة الشعرفي المجمل العام.

لذا استفيدي من خلطة الحلبة والزبادي لمنع تقصف بصيلات الشعر في فصل الصيف على وجه الخصوص، فما عليك سوى خلط كميات متساوية من الزبادي ومطحون الحلبة الخضراء حسب طول شعرك، مع مراعاة تقليب المزيج بالماء المقطر إذا كان سميكاً حتى التجانس، وزعي الخلطة على فروة الرأس وشعرك بالكامل، اتركيها لمدة ساعتين قبل الاستحمام، اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو الخالي من الكبريت، كرري الخلطة الطبيعية مرتين في الأسبوع بالشكل المنتظم لمنع تقصف بصيلات الشعر والحصول على شعر صحي في فصل الصيف.

خلطة طبيعية من الموز والجزر لشعر متألق في فصل الصيف

تستخدم خلطة الموز والجزر لحماية الشعر من التكسر والنهايات المتقسمة، كما أنها تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقطه وتحافظ على لمعانه.

لذا قطعي الجزر والموز حسب طول شعرك، اغليهما في الماء لمدة 3 دقائق، ضعي القطع الناعمة من الموز والجزر مع 3 ملاعق صغيرة من العسل في الخلاط الكهربائي حتى التجانس، وزعي الخلطة على فروة الرأس والشعر بالكامل، اتركيها لمدة ساعة قبل الاستحمام مع مراعاة ارتداء القناع البلاستيكي الشفاف، اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو الخالي من الكبريت، كرري خلطة الموز واجزر 3 مرات في الأسبوع، لمنع تقصف بصيلات الشعر وحمايتها من التلف وتألقها في فصل الصيف.