فوائد زيت المكاديميا للشعر وكيفية إستخدامه وتحضير خلطات منه

فوائد زيت المكاديميا للشعر وكيفية إستخدامه وتحضير خلطات منه يساعد على تحسين شعرك ونوعيته وملمسه. فالمكاديميا هي نوع من أنواع المكسرات التي تعد غنية بالدهون والفيتامين E، وتساعد في الحفاظ على شعر صحي وجذاب، فإليك فوائد زيت المكاديميا للشعر وكيفية إستخدامه وتحضير خلطات منه.

فوائد زيت المكاديميا للشعر وكيفية إستخدامه وتحضير خلطات منه

  • تنعيم الشعر
  • تقوية بصيلات الشعر
  • ترطيب الشعر
  • علاج مشاكل فروة الرأس
  • علاج الشعر المتقصف والتالف

فوائد زيت المكاديميا للشعر وكيفية إستخدامه وتحضير خلطات منه

  • زيت مكاديميا والافوكادو لتنعيم الشعر 
  • زيت مكاديميا والألوفيرا لعلاج الشعر التالف 
resized_1 رئيسية زيت مكاديميا والافوكادو يعمل على تنعيم الشعر
زيت مكاديميا والافوكادو يعمل على تنعيم الشعر

زيت مكاديميا والافوكادو لتنعيم الشعر 

فوائد زيت المكاديميا للشعر يساعد على ترطيبه وتنعيمه. تفضل العديد من النساء الحصول على شعر مالس يبرز صحته وقوته. اهرسي نصف ثمرة من الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من زيت مكاديميا، وطبقي المزيج على شعرك من الجذور حتى الأطراف وأتركيه لمدة 20 دقيقة. يمكنك زيادة الكمية من هذه الخلطة حسب طول شعرك. فبعد مرور هذا الوقت إغسلي شعرك بالشامبو وكرري هذه الوصفة بشكل أسبوعي للحصول على شعر ناعم ومميز.

زيت مكاديميا والألوفيرا لعلاج الشعر التالف 

فوائد زيت المكاديميا للشعر تساعد على علاج الشعر التالف. ضعي نصف كوب من جل الألوفيرا مع ربع  كوب من زيت المكاديميا في وعاء، ثم أضيفي قطرات من زيت البابونج وأخلطي جيداً، ثم دلكي هذا المزيج على شعرك التالف ووزعيه على كامل خصلك، ثم أتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها إغسلي بالماء للحصول على شعر صحي أفضل.

بعد تطبيق الألوفيرا مع زيت المكاديميا فعال جداً وذلك لأن الألوفيرا يعمل على منع تساقط الشعر ويساعد في تغزيز الدورة الدموية، لذلك فتطبيق الألوفيرا مع زيت المكاديميا فعال جداً في تغذية الشعر وتحسين مظهره.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.