خلطات طبيعية مجربة لتكثيف شعر المرأة إليك الطريقة

خلطات طبيعية مجربة لتكثيف شعر المرأة إليك الطريقة. يتعرض شعر المرأة للتعب والتساقط مع التقدم في العمر، الوراثة، الإفراط في إستخدام مستحضرات العناية بالشعر، الإصابة بمرض معين، لذلك فالإهتمام بالشعر واجب على كل إمرأة للحفاظ على شعر صحي وكثيف. فالخلطات الطبيعية تساعد على تحسين وضع الشعر وتكثيفه، فإليك خلطات طبيعية مجربة لتكثيف شعر المرأة إليك الطريقة.

خلطات طبيعية مجربة لتكثيف شعر المرأة إليك الطريقة

  • خلطة الحلبة وأوراق الكاري لتكثيف الشعر
  • خلطة زيت الخروع و زيت جوز الهند لتكثيف الشعر
  • خلطة نواة التمر مع زيت الخروع لتكثيف الشعر
خلطات طبيعية مجربة لتكثيف شعر المرأة إليك الطريقة
خلطات طبيعية مجربة لتكثيف شعر المرأة إليك الطريقة

خلطة الحلبة وأوراق الكاري لتكثيف الشعر

خلطات طبيعية من الحلبة وأوراق الكاري تساعد على تكثيف الشعر عند المرأة. فالحلبة غنية بالحديد والفيتامينات والمعادن التي تمنح شعرك الترطيب وتمنعه من الإصابة بالجفاف وبالتالي التساقط. أما أوراق الكاري فلها القدرة على ترطيب الشعر وتخفيف تساقطه بسبب إختوائها على عناصر غذائية. قومي بتحميص ملعقتين من بذور الحلبة لمدة دقائق مع حفنة من أوراق الكاري، ثم قومي بطحنها حتى تصبح بودرة ثم أخلطيها مع ملعقتين من زيت جوز الهند. بعدها قومي بتسخين الخليط قليلاً، ثم أتركيه ليبرد وبعدها طبقيه على شعرك وأتركيه لمدة ساعة كاملة ثم إغسلي شعرك بالماء الفاتر.

خلطة زيت الخروع و زيت جوز الهند لتكثيف الشعر

خلطات طبيعية من زيت الخروع تساعد على تكثيف الشعر وتعزيز نموه. فزيت الخروع رائع للشعر لإحتوائه على كمية من فيتامين E والمعادن التي تساعد على الحصول على شعر كثيف وجذاب. أما زيت جوز الهند فيساعد على تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي إلى تطويل الشعر وتكثيفه. ضعي في وعاء ملعقتين من زيت الخروع مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم قومي بتسخينه على النار، يمكنك زيادة الكمية حسب طول شعرك. بعدها قومي بتدليك الخليط على كامل شعرك وفروة رأسك بحركات دائرية، ثم أتركي الخليط لمدة 30 دقيقة وإغسليه بعدها بالماء الفاتر.

خلطة نواة التمر مع زيت الخروع لتكثيف الشعر

خلطات طبيعية من نواة التمر تساهم في تنشيط الدورة الدموية، تكثيف الشعر والحد من تساقطه، وزيت الخروع رائع وفعال في تكثيف الشعر، لذلك قومي بطحن نواة التمر واخلطيها مع القليل من زيت الخروع للحصول على خليط متجانس. بعدها دلكي فروة رأسك بالخليط وأتركيه منقوعاً لليلة كاملة. وفي اليوم التالي قومي بغسل شعرك جيداً. فمع تكرار هذه العملية حوالي مرتين في الأسبوع سوف يصبح شعرك أكثر كثافة وجاذبية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.