أخصائية الشعر السعودية فجر سليمان تكشف لـ "هي" رحلتها في مجال التوعية بالشعر الكيرلي وأهم نصائحها بهذا المجال

منذ فترة قصيرة، لم تكن نسبة الوعي والاهتمام بالشعر الكيرلي في مجتمع النساء العربيات كما هي الآن، بل كان البعض منهن لا يشعرن بالارتياح مع طبيعة شعرهن، لكن مع جهود الأخصائيات اللاتي حرصن على نشر الوعي والثقافة، أصبح الشعر الكيرلي ملفتا ومرغوبا أكثر، وتتباهى به كل من تملكه.

 وفي حوار حول هذ الموضوع، التقت "هي" مع الأخصائية فجر سليمان  That curly girl، والتي تحدثنا عن بداية رحلتها التوعوية حول الشعر الكيرلي ونقاط التحول في حياتها. 

عطور الشعر المخصصة للشعر الكيرلي من الأخصائية فجر سليمان That curly girl
عطور الشعر المخصصة للشعر الكيرلي من الأخصائية فجر سليمان That curly girl
  • حدثينا عن نفسك

إسمي فجر سليمان، أخصائية سعودية بالشعر الكيرلي بكل أنواعه المختلفة، هدفي زيادة الوعي بكل ما يخص الشعر الكيرلي وطرق العناية فيه وزيادة المحتوى العربي الخاص بالشعر الكيرلي.

  • متى بدأت فكرة انشاء حساب على السوشيال ميديا للتوعية بالشعر الكيرلي؟

في فبراير 2020 كنت أسكن لندن بحكم الدراسة، ومن خلال تجربتي في صالونات الشعر الكيرلي المختصة في الخارج قررت أن أتخصص بهذا المجال، وأن يكون هدفي تطوير المحتوى المحلي وتجربة صالون الشعر الكيرلي في السعودية، لكن جائحة كورونا غيرت او أجلت الخطة، لذا كان القرار هو أن أفتح حساب أعمل من خلاله على توعية النساء لنشارك بعض تجاربنا.

  • كيف كان التفاعل بالبداية؟

بصراحة، صدمت من التعطش الذي لامسته بين الفتيات حول العناية بالشعر الكيرلي، فوجدت فيهم رغبة الاهتمام بالشعر الكيرلي وفهمه ومعرفة احتياجاته، ورغبة في الخروج من فكر ودوامة المعالجات وفرد الشعر وعدم تقبل طبيعة شعرهم كما هي مجعدة جميلة.

  • متى كانت نقطة التحول بالنسبة لرحلتك بالتوعية؟ وكيف حدثت؟

أول نقطة تحول الحمدلله كانت عندما فتحت المتجر الالكتروني، فضلت أن أركز فيه على الأدوات التي تحتاجها ذوات الشعر الكيرلي، ولم تقتصر المنتجات على شامبو أو بلسم أو غيره، بل ركزت على إنتاج مناشف المايكروفايبر وفرش تصفيف الشعر، وآخر الإصدارات هي عطور الشعر الكيرلي الآمنة بحيث انها لا تضر الشعر وتحافظ على رطوبته، وقريبًا جدًا بإذن الله سيتم إفتتاح الصالون الأول من نوعه في الرياض، والذي بدوره يقدم قسم خدمات خاص متكامل للشعر الكيرلي من قص، استشارات، تصفيف وتسريحات.

اهم النصائح من فجر سليمان That curly girl  عن مجال توعية بالعناية بالشعر
اهم النصائح من فجر سليمان That curly girl  عن مجال توعية بالعناية بالشعر

وأنا أجد في كل يوم نقطة تحول جديدة، يصعب وصف شعوري في كل مرة أطرح فيها معلومة جديدة أو نصيحة جديدة عن الشعر الكيرلي وتصلني بعدها صور و تطبيقات المتابعين على شعرهم الكيرلي، وكيفية رحلة الانتقال من شعر تالف فاقد الهوية إلى كيرلي مرتب جميل.

  • رسالة توجهينها لذوات الشعر الكيرلي؟

اعرفي شعرك جيدًا، وتعرفي على احتياجاته وتفاصيله، وتقبليه على طبيعته كما هو. لا بد من أن يكون هناك نفشة بسيطة، فهذه ليست نهاية العالم وهذه هي طبيعة الشعر الكيرلي، ولا تتبعي أي نصيحة تطرح فقط، بل اقرئي وثقفي نفسك وافهمي شعرك جيدًا.