النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

عالجي مشكلة تساقط الشعر بعشبة الزيزفون وتعلمي طريقة تطبيقها

عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وخلطات طبيعية لعلاجه
1 / 2
عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وخلطات طبيعية لعلاجه
فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وأفضل الخلطات منه
2 / 2
فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وأفضل الخلطات منه

فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وأفضل الخلطات لتكثيفه وتطويله. هناك العديد من العوامل البيئية التي تساهم في جعل الشعر غير صحي، حيث يمكن أن تؤدي الحرارة وصبغات الشعر والشامبو ومنتجات التصفيف إلى تقصف الأطراف وعدم نمو الشعر الطبيعي. تعتبر عشبة الزيزفون للشعر طريقة غير مكلفة لعلاج وتقوية الشعر وفروة الرأس، حيث تساعد على تحفيز بصيلات الشعر مما يؤدي إلى نمو الشعر وعدم تساقطه. فإليك فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وخلطات طبيعية لعلاجه. 

فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر 

  • تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس
  • تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى نمو الشعر
  • تخفيف تهيج فروة الرأس
  • الحد من تساقط الشعر الزائد
  • الحد من تقصف الشعر
  • تنظيف فروة الرأس والشعر
  • استعادة لمعان الشعر
فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وأفضل الخلطات منه
فوائد عشبة الزيزفون لمنع تساقط الشعر وأفضل الخلطات منه 

تساعد عشبة الزيزفون على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يساعد في تحفيز بصيلات الشعر ويؤدي إلى نموه.  كما تساعد هذه العشبة على إصلاح اضطرابات فروة الرأس مثل قشرة الرأس وحكة فروة الرأس. أيضاً، من فوائد عشبة الزيزفون تخفيف تهيج فروة الرأس والحد من تساقط الشعر الزائد ومن تقصف الشعر. كما أن عشبة الزيزفون تساعد على تنظيف فروة الرأس واستعادة لمعان الشعر لتمنع تساقط الشعر.  

وصفات طبيعية من عشبة الزيزفون للشعر

  • عشبة الزيزفون 
  • عشبة الزيزفون والبابونج

عشبة الزيزفون تعزز نمو الشعر الصحي وتقوية الشعر الجاف والمتقصف حيث تعتبر الزيزفون رائعة إذا كنت تتعاملين مع الشعر الجاف والمتقصف نتيجة صبغ الشعر أكثر من اللازم أو صبغه كثيراً. تساعد عشبة الزيزفون في تقصف الشعر، كما أنه يعزز الدورة الدموية في فروة الرأس ويساعد الشعر الجديد على النمو بشكل صحي أكثر. لذلك، قومي بسكب 2 كوب ماء مغلي فوق عشبة الزيزفون واتركيه حتى يبرد، ثم اخلطيه جيداً وضعيه على شعرك النظيف، ودلكيه على فروة الرأس للحصول على أفضل النتائج.

عشبة الزيزفون والبابونج

لعمل خلطة الزيزفون والبابونج قومي بوضع الماء على النار حتى الغليان ثم ضيفي ملعقة من البابونج وملعقة من عشبة القراص والزيزفون، واتركيه حتى يغلي لمدة 10 دقائق. اتركي ماء الأعشاب جانباً حتى يصبح فاتراً، ثم صفّيه وضيفي إليه 3 كبسولات من زيت فيتامين E.  وزّعي المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم دلكي فروة الرأس بأطراف الأصابع لبضع دقائق. بعد ذلك، اتركي ماسك الزيزفون على الشعر لمدة تتراوح من ساعة إلى اثنتين، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد بالماء الفاتر والشامبو. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة. 

×