النسخة الإلكترونية
النسخة الإلكترونية

3 ماسكات طبيعية لا تفوتيها للشعر الجاف والمتقصف عن تجربة

ماسكات طبيعية لا تفوتيها للشعر الجاف والمتقصف عن تجربة
1 / 2
ماسكات طبيعية لا تفوتيها للشعر الجاف والمتقصف عن تجربة
ماسك الحليب والعسل لعلاج الشعر الجاف والمتقصف
2 / 2
ماسك الحليب والعسل لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

ماسكات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف عن تجربة للحصول على شعر صحي وناعم. على الرغم من وجود الكثير من منتجات الشعر في السوق للاختيار من بينها، فيمكنك استخدام أقنعة الشعر المصنوعة منزلياً للمساعدة في إنعاش الشعر الجاف أو التالف، فإليك 3 ماسكات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف عن تجربة.

ماسكات طبيعية للشعر الجاف والمتقصف

  • ماسك الفراولة والبيض
  • ماسك الحليب والعسل
  • زيت الزيتون والموز

ماسك الفراولة والبيض

 تضيف مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة الرطوبة واللمعان لشعرك، بينما يحتوي صفار البيض على بروتين لتقوية الخيوط. لذلك، قومي بخلط فراولة واحدة مع صفار بيضة وزيت زيتون واخلطيهم جيداً ومن ثم ضعي الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة وبعدها اغسليه بالماء.

ماسك الحليب والعسل لعلاج الشعر الجاف والمتقصف
ماسك الحليب والعسل لعلاج الشعر الجاف والمتقصف

ماسك الحليب والعسل

يحتوي العسل على الكيراتين للمساعدة في تقوية الشعر ومنع التقصف الناتج عن الشعر الضعيف والمتقصف. كما أنه يشجع على تجديد الخلايا للحصول على فروة رأس صحية أكثر. عند دمج العسل مع الحليب، المليء بالبروتينات والأحماض الأمينية وفيتامين ب 12 والحديد والزنك، يمكن أن يساعد الثنائي في تنعيم الشعر ودعم بنيته.

لذلك، قومي بوضع كوب واحد من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل في زجاجة رذاذ ورشيه على الشعر، اتركيه لمدة 10 إلى 20 دقيقة بعد غسل الشعر بالشامبو، واشطفيه بالماء الدافئ للحصول على نتائج لامعة وسلسة.

زيت الزيتون والموز

يرطب الموز الشعر الباهت والتالف والجاف، لأنه غني بالفيتامينات والمعادن التي يمكن أن تقوي الشعر وتوازن درجة الحموضة في فروة الرأس. أما زيت الزيتون، فهو غني بالدهون الصحية والفيتامينات  E، مما يجعل الشعر يبدو أكثر لمعاناً ونعومة. كما أنه قد يرطب الشعر ويعالج التلف الذي قد يتسبب في تقصف الأطراف وتقصفها.

لعمل قناع الشعر المنزلي، استخدمي موزة ناضجة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، اهرسي الموز حتى يصل إلى هريس خالٍ من التكتلات، وأضيفي زيت الزيتون اخلطيهم جيداً. وضعي القناع على الشعر وفروة الرأس بالأصابع واتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل الشطف للحصول على شعر ناعم وصحي.

×