الطرق الصحيحة للعناية بالشعر المصبوغ قبل العيد

الطرق الصحيحة للعناية بالشعر المصبوغ قبل العيد يمنحك الإطلالة الرائعة والشعر الملفت. فخلال فترة رمضان من المؤكد أن الكثير من النساء غيرن لون شعرهن أو طبقن الصبغة لإخفاء الشيب أو بهدف التغيير والحصول على إطلالة متجددة، ولكن الشعر المصبوغ بحاجة للعناية للحفاظ على اللون ولحماية الشعر من التلف والتكسر، فإليك الطرق الصحيحة للعناية بالشعر المصبوغ قبل العيد.

الطرق الصحيحة للعناية بالشعر المصبوغ قبل العيد

  • نصائح لغسل الشعر
  • تجنب أشعة الشمس
  • ترطيب الشعر
  • إستخدام شامبو خاص

ترطيب الشعر بالماسكات الطبيعية ضروري للشعر المصبوغ

نصائح لغسل الشعر

طرق العناية بالشعر المصبوغ تشمل تقليل عدد غسل الشعر إلى مرتين في الأسبوع للحفاظ على اللون لوقت أطول، كذلك فإن التخفيف من تكرار غسل الشعر المصبوع يساعد على الحفاظ على الزيوت الطبيعية للشعر مما يسمح بالحفاظ على لون الصبغة.  بالإضافة إلى ذلك يؤدي كثرة غسل الشعر إلى جفافه وفقدان لون الصبغة وتفتيح مسامات الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

تجنب أشعة الشمس

 طرق العناية بالشعر المصبوغ تشمل تجنب التعرض للشمس لأوقات طويلة قبل العيد لأن ذلك سوف يؤدي إلى بهتان لون الشعر والتخفيف من حيويته. لذلك فأفضل طريقة لتجنب الشمس هو إرتداء قبعة أثناء الجلوس تحت أشعر الشمس.

ترطيب الشعر

طرق العناية بالشعر المصبوغ تشمل ترطيب الشعر عن طريق إستخدام ماسكات طبيعية تساعد على إبقاء الشعر رطباً وتحميه من الجفاف. فمثلاً تطبيق ماسك من زيت اللوز والأفوكادو على كامل خصلات الشعر وتركه تحت أشعة الشمس لمدة 30 دقيقة يساعد على حماية الخصل من الجفاف ويمنح شعرك الترطيب.

إستخدام شامبو خاص

طرق العناية بالشعر المصبوغ تتضمن إستخدام شامبو خاص خال من الكبريتات حبث يساعد على ترطيب الشعر وجعل الخصل طرية، لذلك إختاري أنواع الشامبو الخاصة للشعر المصبوغ وقومي بغسله مرة في الأسبوع.