خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر الظاهرة قبل عيد الفطر

خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر الظاهرة قبل عيد الفطر يمنح شعرك الإطلالة الملفتة والصحية. فقشرة الشعر قد تظهر بسبب جفاف الجلد، قلة النظافة، إمتلاك بشرة دهنية، أو وجود بعض الأمراض الجلدية، لذلك فتطبيق بعض الخلطات الطبيعية تساعد على إزالة قشرة الشعر وإعادة صحة الشعر ورونقه، فإليك  خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر الظاهرة قبل عيد الفطر.

خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر الظاهرة قبل عيد الفطر

  • خلطة جل الألوفيرا
  • خلطة خل التفاح
  • خلطة الثّوم

خلطات طبيعية لعلاج قشرة الشعر الظاهرة قبل عيد الفطر

خلطة جل الألوفيرا

خلطات لعلاج قشرة الشعر تشمل تطبيق جل الألوفيرا على فروة الرأس وذلك لأن الألوفيرا لها خصائص مضادة للبكتيريا حيث تساعد على علاج قشرة الرأس. ويعد تطبيق جل الألوفيرا على فروة الرأس عملية سهلة جداً. قومي فقط بإستخراج الجل من النبتة وإفركي بها فروة رأسك وشعرك وأتركيه لمدة 30 دقيقة. بعدها إغسلي شعرك بالشامبو وكرري هذه العملية قبل حلول عيد الفطر للحصول على شعر صحي.

خلطة خل التفاح

خلطات لعلاج قشرة الشعر تتضمن تطبيق خل التفاح الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة. فظهور القشرة تبرز نتيجة جفاف الجلد وعوامل أخرى، فتتراكم القشور البيضاء المزعجة وتسبب الحكة، لذلك فتطبيق خل التفاح قد يساعد على حل هذه المشكلة، إذ إنه يعالج العدوى الفطرية ويعمل على إزالة الجلد الميت.

ولا يمكنك تطبيق خل التفاح على شعرك إلا بعد تخفيفه بالماء. فضعي حوالي 3 ملاعق من خل التفاح في وعاء وأضيفي الكمية ذاتها من الماء، ثم قومي بخلط المكونات معاً وضعيها في زجاجة بخاخ. بعدها قومي برش شعرك وفروة رأسك وأتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء العادي مع شامبو لطيف وتمتعي بعدها بشعر نظيف ورائع قبل عيد الفطر.  

خلطة الثّوم

خلطات لعلاج قشرة الشعر تشمل تطبيق الثوم الذي يعد من المكونات الطبيعية الفعالة في علاج قشرة الشعر. فالثوم له خواص مضادّة للفطريات  وفعالة في علاج القشرة. فضعي فص من الثّوم المطحون في كوب من الماء، ثم ضعي هذا المزيج على فروة رأسك وإفركيه جيّداً، وأتركيه لمدّة 10 دقائق. بعدها إغسلي شعرك بإستخدام الشامبو وتمتعي بشعر مذهل ونظيف قبل العيد.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.