روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان

روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان، عبارة عن خطوات بسيطة ومكثفة لمقاومة تعرضه للجفاف خلال ساعات الصيام، وعلى الرغم من أن قلة شرب الماء خلال ساعات الإفطار يزيد من بهتانه وتقصفه، إلا أن روتين العناية المقدم، سيكون كفيل بإنهاء مشاكل الشعر الجاف في رمضان والأيام العادية من دون استثناء.

وفي هذا السباق، نؤكد على صاحبات الشعر الجاف الاهتمام بالتغذية السليمة وتناول الوجبات الرمضانية الغنية بالخضروات والفواكة والمشروبات الصحية، لتعزيز أنسجة وخلايا فروة الرأس بالطريقة غير المباشرة، لمنع تعرض الشعر والبشرة إلى الجفاف بصفة عامة.

من هذا المنطلق، سنتعرف على روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان، من خلال استشاري الأمراض الجلدية الدكتور بهاء محسن من القاهرة.

روتين العناية بالشعر الجاف

روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان بخطوات بسيطة

أكد دكتور بهاء، أن صاحبات الشعر الجاف عليهن وضع خطة محكمة لتطبيق روتين العناية بفروة رأسهن بالطريقة الصحية مع الخبراء المختصين، كذلك لا بد أن يأخذن بعين الاعتبار اهتمامهن بالتغذية السليمة والإكثار من شرب الماء المفلتر بكميات كبيرة خلال ساعات الإفطار بمعدل كوب كبير كل ساعة ولحين آذان الفخر، مع مراعاة تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان التالي:

  • دليك فروة الرأس

اعلمي عزيزتي صاحبة الشعر الجاف أن تدليك فروة الرأس اليومي ولمدة 5 دقائق قبل الخلود إلى النوم، أحد الخطوات الصحية عند تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان.

  • التمشيط الصحي

احرصي عزيزتي صاحبة الشعر الجاف على استخدام المشط الخشبي ذو الأسنان الواسعة، لتمشيط شعرك من الأسفل إلى الأعلى بمعدل 3 مرات في اليوم، فهذه إحدى الخطوات البسيطة والصحية عند تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان.

روتين العناية بالشعر الجاف يشمل التمشيط الصحي

  • تخلي عن الماء الساخن

اعتمدي عزيزتي على الماء الفاتر أوالبارد عند تنظيف شعر الجاف، فالماء الساخن قد يعرضه إلى التقصف والجفاف وليس العكس، فهذه أحد الخطوات البسيطة عند تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان.

  • ابتعدي عن الزيوت الطبيعية

تجنبي عزيزتي صاحبة الشعر الجاف عند تطبيق الزيوت الطبيعية بالطريقة العشوائية، أو عند الخروج من المنزل خلال ساعات الصيام، فقد يكون لها تأثير سلبي من دون درايتك بذلك، كذلك استشيري الخبراء المختصين في منتجات العناية به، خصوصا المرطبة والمغذية والخالية من الكبريت على وجة الخصوص، فهذه إحدى الخطوات البسيطة عند تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان.

  • تخلي عن شد شعرك

لا يفضل عزيزتي صاحبة الشعر الجاف، شد بصيلات شعرك أولفها بالمطاطات القاسية، فقد تعرضه إلى التقصف والتكسر، فهذه أحد الخطوات البسيطة عند تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان.

  • الماسكات الطبيعية المرطبة

توقفي عزيزتي صاحبة الشعر الجاف عن الانسياق وراء تجارب الآخرين عند تطبيق الماسكات الطبيعية، بل يجب استشارة الخبراء المختصين في اختيار أفضلها، لترطيب وتغذية بصيلاته الجافة بالشكل الصحي، كذلك اعتمدي على تطبيقها في أوقات جلوسك في المنزل من دون التعرض لأشعة الشمس الضارة، فهذه أحد الخطوات البسيطة عند تطبيق روتين العناية بالشعر الجاف في رمضان.