نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف شعر المرأة وتساقطه في رمضان

نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه في رمضان. فالشعر الجاف هو الشعر التالف وفاقد الحيوية واللمعان، مما يؤدي إلى تقصفه ومن ثم جفافه وتساقطه. العناية بالشعر وتغيير روتينه يساعد على إعادة ترطيب الشعر وإعادة لمعانه، فإليك نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه في رمضان.

نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه في رمضان

  • تطبيق ماسكات أسبوعية
  • التخفيف من غسل شعرك يومياً
  • قص أطراف شعرك بانتظام

نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف شعر المرأة وتساقطه في رمضان

تطبيق ماسكات أسبوعية

نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه في رمضان تتضمن تطبيق ماسكات طبيعية لإعادة ترطيب الشعر وإعادة صحته وحيويته. فمثلاً تطبيق ماسك الأفوكادو مع البيض يساعد على إعادة لمعان الشعر. فقومي بخلط هذه المكونات معاً واتركيها على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بشطف الشعر عدة مرات. فالأفوكادو رائع بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن ويساعد على الحفاظ على شعر صحي. 

التخفيف من غسل شعرك يومياً

نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه في رمضان تشمل التخفيف من غسل شعرك يومياً. فغسل شعرك باستمرار يفقده الزيوت الطبيعية المفيدة التي تفرزها فروة رأسك، لذلك يمكنك غسله مرتين فقط في الأسبوع كحد أقصى لينمو شعرك بصورة طبيعية ويظهر بشكل صحي، لذلك يساعد التخفيف من غسل الشعر يومياً الحد من جفافه الذي يسببه إستخدام الشامبو المتكرر. 

قص أطراف شعرك بانتظام

 نصائح ذهبية لحل مشكلة جفاف الشعر وتساقطه في رمضان يتضمن قص أطراف شعرك بانتظام وعدم إهماله. فالشعر المقصف يؤدي إلى ضعفه وتكسره مما يؤدي إلى جفافه وتساقطه، لذلك فقص الشعر بشكل دائم يساعد على إبقاء الخصل صحية ورائعة. قومي بقص أطراف شعرك كل فترة وتمتعي بشعر مذهل ومميز.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.