أفضل خلطات طبيعية في المنزل للتخلص من الشعر الدهني

أفضل خلطات طبيعية في المنزل للتخلص من الشعر الدهني والحصول على شعر صحي ومشرق. غسل الشعر المفرط قد يضر الشعر، لأنه يميل إلى إضعاف بصيلات شعرك. لذلك، إذا كنت ترغبين في التخلص من الشعر الدهني، فعليك تجربة هذه الخلطات الطبيعية في المنزل للتخلص من الشعر الدهني بشكل سريع وفعال، فإليك أفضل خلطات طبيعية في المنزل للتخلص من الشعر الدهني.

أفضل خلطات طبيعية في المنزل للتخلص من الشعر الدهني

 خلطات طبيعية في المنزل للتخلص من الشعر الدهني

  • عصير الليمون
  • الشاي
  • ماسك الطماطم

عصير الليمون

يعمل عصير الليمون جيداً على علاج الشعر الدهني وهو من أكثر الطرق فعالية للتخلص من الافرازات الدهنية في الشعر. عصير الليمون حامضي بطبيعته، لذا فهو مقشر رائع لقشرة الرأس. ولاستخدام عصير الليمون على فروة رأسك، اعصري عصير ليمونتين واخلطيه مع كوب من الماء، ضعي هذا الخليط على شعرك وفروة رأسك ثم اغسليه بالماء الفاتر بعد 10 دقائق للحصول على أفضل النتائج.

الشاي

شطف الشاي للشعر يعد طريقة أخرى فعالة للتخلص من الشعر الدهني في المنزل. يمكنك استخدام الشاي الأخضر أو ​​أوراق الشاي الأسود لإعداد غسول الشاي لشعرك الدهني. يعمل شطف الشاي جيداً على الشعر الباهت والدهني، فالطبيعة الحمضية للكافيين ستجعل شعرك لامعاً وتمنحه الحجم والقوة. لذا، ضعي كيساً (مغلف شاي) أو كيسين من الشاي الأخضر أو ​​الشاي الأسود العادي في ماء ساخن، ثم اترك هذا المزيج يبرد قليلاً عن طريق تخفيفه بكوب من الماء البارد. اشطف شعرك وفروة رأسك باستخدام هذا الخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه للتخلص من الشعر الدهني.

ماسك الطماطم

استخدمي ماسك الطماطم للتخلص من إفراز الزيت الزائد لأن الطبيعة الحمضية للطماطم تساعد في موازنة مستوى الرقم الهيدروجيني لفروة رأسك. لعمل قناع طماطم للشعر، اخلطي حبة طماطم ناضجة مع ملعقة صغيرة من الطين الأخضر او طين البحر الميت. ضعي هذا القناع على شعرك وفروة رأسك وغطّي رأسك بغطاء رأس واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء البارد. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.