نصائح للعناية بالشعر الجاف للمرأة بالطرق الطبيعية قبل حلول رمضان

نصائح للعناية بالشعر الجاف بالطرق الطبيعية قبل حلول شهر رمضان 2022. فالشعر الجاف يكون عادة بمظهر متقصف وخشن، لذلك فالمرأة تفضل عادة إتباع خلطات طبيعية آمنة تساعد على حل مشكلة شعر الجاف، كما ان تكرار هذه الخلطات تعيد لشعرك صحته وحيويته، فإليك نصائح للعناية بالشعر الجاف بالطرق الطبيعية قبل حلول رمضان.

نصائح للعناية بالشعر الجاف بالطرق الطبيعية قبل حلول رمضان

  • التقليل من عدد مرات غسل الشعر
  • إستخدام الزيوت الطبيعية
  • إستخدام ماسك ترطيب الشعر
  • تجنب تصفيف الشعر بالآلات

نصائح للعناية بالشعر الجاف للمرأة بالطرق الطبيعية قبل حلول رمضان

التقليل من عدد مرات غسل الشعر

نصائح العناية بالشعر الجاف تشمل التقليل من عدد مرات غسل الشعر. فبدلاً من غسل شعرك بشكل يومي قومي بغسله فقط مرتين في الأسبوع، وذلك لأن معظم الشامبوهات غنية بالمواد الكيميائية مما يؤدي إلى تلف الشعر مع تكرار إستخدامه يومياً.

إستخدام الزيوت الطبيعية

نصائح العناية بالشعر الجاف تشمل إستخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، وزيت الجوجوبا. فالزيوت الطبيعية تعد من أهم المكونات التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر. إختاري الزيت المفضل لك وقومي بتدليك شعرك به قبل الإستحمام، وتمتعي بعدها بشعر لامع وصحي.

إستخدام ماسكات لترطيب الشعر

نصائح العناية بالشعر الجاف تشمل تطبيق ماسكات طبيعية تساعد على ترطيب الشعر. إختاري مكونات طبيعية وخلطات منزلية وقومي بتطبيقها على شعرك لإعادة ترطيبه، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو. فهذه الخلطات تساعد على إعادة صحة شعرك وحيويته.

تجنب تصفيف الشعر بالآلات

نصائح العناية بالشعر الجاف تشمل تجنب إستخدام مصففات الشعر بشكل مكثف، وذلك بسبب الحرارة العالية لتلك الآلات مما يؤدي ذلك إلى جفاف الشعر وتقصفه، لذلك حاولي تجفيف شعرك ولكن بحرارة معتدلة حتى لا يتعرض الشعر إلى التلف والجفاف.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.