أفضل خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر بشكل سريع ونهائي

أفضل خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر بشكل سريع ونهائي. قشرة الشعر هي حالة جلدية تصيب فروة الرأس وتسبب حكة وتقشر الجلد وتترك بقع دهنية. فمن أسوأ ما قد يحصل لك خلال يوم عمل عادي أو أي مناسبة هامة هو ظهور القشرة على شعرك، لذلك يمكن للخلطات المنزلية أن تساعدك على التخلص منها بشكل سهل وكامل، فإليك أفضل خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر بشكل سريع ونهائي.

خلطات طبيعية للتخلص من قشرة الشعر

  • خل التفاح
  • زيت جوز الهند والليمون
  • قشر البرتقال

resized_خل التفاح يساعد على علاج قشرة الرأس الشديدة

خل التفاح

خل التفاح هو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لعلاج قشرة الرأس الشديدة وترطيب فروة الرأس.

لذلك، أضيفي القليل من الماء لخل التفاح بعدها قومي بغسل شعرك  وضعي المزيج على شعرك المبلل. دلكي شعرك بلطف واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه للحصول على أفضل النتائج.

مرة واحدة كل يومين هي أفضل طريقة لاستخدام هذا العلاج المنزلي لمحاربة قشرة الرأس بشكل نهائي.

زيت جوز الهند والليمون

زيت جوز الهند يحافظ على تغذية شعرك وخاصة عند مزجه مع القليل من عصير الليمون حيث يمكن أن يعالج قشرة الرأس. يعد هذا علاج منزلي سهل للتخلص من قشرة الرأس، فاتبعي هذه النصائح البسيطة وتخلصي من قشرة الرأس بشكل دائم.

قومي بتسخين 2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند واخلطيها بالتساوي مع بعض عصير الليمون.

بمجرد القيام بذلك، يمكنك تطبيق هذا على فروة رأسك وتدليك شعرك برفق به. وبعد الانتهاء من ذلك، اتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه ببعض الشامبو.

قشر البرتقال

يعمل قشر البرتقال بشكل جيد لعلاج قشرة الرأس في المنزل بشكل سهل وسريع. خذي قشر البرتقال ثم اعصري القليل من عصير الليمون عليه، بعدها ضيفي كل هذا إلى مطحنة واطحنيها حتى تتحول إلى عجينة. ثم ضعي المعجون على فروة رأسك واتركيه يجف لمدة 30 دقيقة، وبعد الانتهاء من ذلك، يمكنك غسله ببعض الشامبو المضاد للقشرة.

يمكنك تكرار ذلك لمدة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل للمساعدة على التخلص من قشرة الرأس في المنزل.