فوائد الكيوي للشعر وأفضل الماسكات المستخدمة منه

فوائد الكيوي للشعر وأفضل الماسكات المستخدمة منه لشعر المرأة يمنحك إطلالة مميزة. فالكيوي من الفاكهة الطبيعية الرائعة لشعرك، بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن، كما يساعد على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه، وحمايته من التساقط وغيرها من الفوائد، لذلك قومي بتطبيق ماسكات من الكيوي تساعد على علاج مشاكل الشعر المتنوعة، فإليك فوائد الكيوي للشعر وأفضل الماسكات المستخدمة منه.

فوائد الكيوي للشعر وأفضل الماسكات المستخدمة منه

  • حماية الشعر من التساقط
  • تكثيف الشعر
  • علاج قشرة الرأس

فوائد الكيوي للشعر وأفضل الماسكات المستخدمة منه

حماية الشعر من التساقط

فوائد الكيوي للشعر يساعد على حماية الشعر من التساقط. فبعد عمر الثلاثين تبدأ المرأة بمواجهة تساقط شعرها بسبب عوامل كثيرة منها التقدم في العمر، تغييرات هرمونية، بالإضافة الى أمور كثيرة قد تؤثر على شعرها، لذلك فتطبيق ماسك الكيوي يساعد على حماية شعرك من التساقط بسبب غناه بفيتامين سي، وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية، تقوية شعرك من الجذور وحماية الشعر.

ضعي ملعقتين كبيرتين من الكيوي المهروس مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من عصير البصل، ثم اخلطي جميع المكونات معاً حتى تحصلين على مزيج متجانس. بعدها وزعي الخليط على فروة رأسك مع التدليك بلطف لبضع دقائق، ثم اتركي الماسك لحوالي ساعة على الأقل على شعرك ثم أشطفيه جيداً وكرري هذا الماسك مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أكيدة. فهذا الماسك يساعدك على الحصول على شعر قوي ويحارب التساقط.

تكثيف الشعر

فوائد الكيوي للشعر يساعد على تكثيف الشعر وذلك عن طريق زيادة طوله وزيادة سماكته. فخلط الكيوي مع زيت الخروع وتطبيقه على شعرك لمدة ساعتين يساعد على تكثيف شعرك والحصول على نتائج أكيدة. فالكيوي يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، وزيت الخروع يعد وصفة رائعة لتكثيف الشعر إذ إنه من المواد الطبيعية المعروفة بأنه يكثف الشعر وذلك أيضاً لغناه بفيتامين E. فجربي هذه المكونات معاً وطبقيها على شعرك للحصول على شعر كثيف ومميز.        

علاج قشرة الرأس

فوائد الكيوي للشعر يساعد على علاج قشرة الرأس. تظهر القشرة نتيجة جفاف جلدة الرأس أو إلتهابها، مما يؤدي الى ظهور القشرة، لذاك فتطبيق الكيوي يساعد على علاج قشرة الرأس وما عليك إلا مزج  فاكهة الكيوي مع بعض اللبن الرائب وعصير الليمون وزيت جوز الهند ثم دلكي فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط، وبعد 20 دقيقة قومي بغسل شعرك كالمعتاد. فزيت جوز الهند فعال في إزالة قشرة الرأس إذ يساهم في قتل البكتيريا المسببة لقشرة الرأس.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.