فوائد البابونج لتفتيح الشعر وكيفية عمل خلطات منه

فوائد البابونج لتفتيح الشعر وكيفية عمل خلطات منه يساعد على جعل إطلالتك مميزة ويمنحك شعر طبيعي فاتح بدون مواد كيمائية التي قد تضر بالشعر. فالبابونج يعد إحدى الأعشاب الرائعة للشعر، وتلجأ إليه أغلب النساء لعلاج مشاكل كثيرة في الشعر بالإضافة الى تفتيح درجات لونه، فإليك فوائد البابونج لتفتيح الشعر وكيفية عمل خلطات منه.

فوائد البابونج للشعر

  • تفتيح الشعر
  • تحفيز نمو الشعر
  • علاج التقصف في الشعر
  • تأمين لمعان للشعر
  • تخفيف تساقط الشعر

فوائد البابونج لتفتيح الشعر وكيفية عمل خلطات منه

  • خلطة البابونج مع الليمون
  • خلطة البابونج مع الزبادي

فوائد البابونج لتفتيح الشعر وكيفية عمل خلطات منه

خلطة البابونج مع الليمون

فوائد البابونج للشعر يساعد على تفتيح لون الشعر عند المرأة، والحصول على خصل فاتحة بشكل طبيعي. يمكنك خلط البابونج مع الليمون للحصول على نتائج أكثر فعالية. فالليمون من الفاكهة الطبيعية التي تجعل شعرك فاتح أيضاً وذلك بسبب غناه بفيتامين سي الذي يعد مبيضاً طبيعياًعن طريق تقليل صبغة لون الشعر.   ضعي حوالي 3 أكياس شاي صغيرة من البابونج المجفف في كوبين من الماء المغلي. وبعد مرور 10 دقائق على المنقوع، أضيفي إليه  نصف كوب من عصير الليمون، وربع كوب من زيت جوز الهند. بعدها طبقي المزيج على شعرك وفروة رأسك مع التدليك جيداً ليمتزج الماسك على شعرك كله، ثم قومي بتعريض شعرك لأشعة الشمس أثناء وضع الماسك لمدة تتراوح بين 10-15 دقيقة، وبعدها إغسلي شعرك بالماء والشامبو. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع حتى تتمكني من الحصول على النتيجة المرجوة واللون المراد.

خلطة البابونج مع الزبادي

فوائد البابونج للشعر يساعد على تفتيح الشعر عن طريق تطبيق مزيج من البابونج والزبادي على شعرك. فالزبادي من المكونات الطبيعية التي تساعد في تفتيح الشعر والحصول على لون مشرق. فضعي في كوب من الماء المغلي ستة أكياس من شاي البابونج، بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ونصف كوب من الزبادي، ثم قومي بخلط المكونات معاً، وطبقيها على شعرك. قومي بعدها بتمشيط شعرك حتى يتغلغل الماسك داخل الشعر. بعدها أشطفي شعرك بالماء الفاتر ومن بعدها الماء البارد وتمتعي بشعر فاتح ولون رائع دون استخدام أي من المواد الكيمائية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.