فوائد زبدة الشيا للشعر وطرق استخدامها مع أفضل وصفاتها

فوائد زبدة الشيا للشعر وطرق استخدامها مع أفضل وصفاتها يجعل شعرك أكثر صحياً وأكثر حيوياً. زبدة الشيا من المكونات الطبيعية الفعالة للشعر حيث تعمل على حماية الشعر من أغلب المشاكل التي قد تواجهها المرأة مما يجعل شعرك بمظهر قوي وملفت، فاليك فوائد زبدة الشيا للشعر وطرق استخدامها مع أفضل وصفاتها.

فوائد زبدة الشيا للشعر

  • علاج  تساقط الشعر
  • تقليل الحكة
  • تقوية الشعر
  • علاج تقصف الشعر
  • يساعد على نمو الشعر
  • ترطيب الشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر وطرق استخدامه مع أفضل وصفاته

  • ترطيب الشعر
  • حماية الشعر من التساقط

فوائد زبدة الشيا للشعر وطرق استخدامها مع أفضل وصفاتها

ترطيب الشعر

فوائد زبدة الشيا للشعر تساعد على ترطيب الشعر وخاصة صاحبات الشعر المجعد والهش، وذلك لغناها بفيتامينات AوE، التي تسهم في ترطيب الشعر. بالإضافة الى ذلك تعمل زبدة الشيا على زيادة نعومة الشعر وتمنحك إطلالة مشرقة ومذهلة. أما في فصل الصيف وخلال تعرض الشعر لأشعة الشمس، يصبح الشعر جافاً ومملاً، لذلك فإن تطبيق زبدة الشيا تعمل كعامل يحمي الشعر من أضرار أشعة الشمس.

اخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي، وأضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح بعدها اخلطي المكونات جيداً، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إليها.فدلّكي شعرك وفروة رأسك جيداً بحركات دائرية، واتركي الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر جيداً وتمتعي بشعر رطب وناعم.

 حماية الشعر من التساقط

فوائد زبدة الشيا للشعر تساعد على حماية الشعر من التساقط، حيث تحتوي على الأحماض الدهنية، والتي لها دور في ترطيب فروة الرأس مما يحفز ويقوي بصيلات الشعر ويسهم في عدم تساقط الشعر وبالتالي الحصول على شعر سميك ورائع. فاهرسي حبة الأفوكادو وأضيفي اليها ملعقة كبيرة من زبده الشيا وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم قومي بمزجها جيداً وطبقي الخليط على شعرك من الجذور الى الأطراف. بعدها إغسلي شعرك جيداً بعد مرور حوالي ساعة أو أكثر وتمتعي بشعر صحي غير متساقط.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.