طرق طبيعية لعلاج جفاف الشعر وأهم نتائجها

طرق طبيعية لعلاج جفاف الشعر وأهم نتائجها يخفف من مشكلة تساقط الشعر وتقصفه وظهور القشرة بسبب الجفاف وغيرها من المشاكل. فعلاج جفاف الشعر يعيد مظهر شعرك الحيوي ويمنحه الرطوبة والليونة كما يؤمن لك شعر مالس ومظهر جذاب، فإليك طرق طبيعية لعلاج جفاف الشعر وأهم نتائجها.

طرق طبيعية لعلاج جفاف الشعر وأهم نتائجها

  • وصفة الأفوكادو
  • وصفة زيت الزيتون
  • وصفة العسل مع حليب الأر

طرق طبيعية لعلاج جفاف الشعر وأهم نتائجها

وصفة الأفوكادو

طرق علاج جفاف الشعر يعيد حيوية شعرك وجماله. فالأفوكادو يعد إحدى الوصفات الفعالة في علاج جفاف الشعر وخاصة مع إضافة بعض المكونات الطبيعية التي تتفاعل مع الافوكادو لعلاج جفاف شعرك. امزجي حبة من الأفوكادو مع بيضة واحدة وطبقيها على شعرك بعد خلطها جيداً. فهذا المزيج يساعد على ترطيب الشعر وذلك لإحتواء الأفوكادو على الفيتامينات الضرورية والمعادن التي تعمل على تأمين اللمعان للشعر. ضعي الماسك على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة ومن ثم أشطفي شعرك جيداً وكرري هذا الماسك مرة أسبوعياً. أما إذا كنت من النوع التي لا تحبذ تطبيق البيض على شعرك، فيمكنك استبدال البيض بحبة واحدة من الموز، ومن ثم طبقي المزيج على شعرك الجاف وتمتعي بنتائج رائعة بعد 30 دقيقة.

وصفة زيت الزيتون

طرق علاج جفاف الشعر يمنحك شعر بمظهر حيوي وصحي. فتطبيق زيت الزيتون على شعرك يساعد على علاج مشاكل كثيرة في الشعر، فهو من أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر. قومي بتسخين نصف كوب من زيت الزيتون حتى تصبح درجة حرارته فاترة، وطبقيه على شعرك لمدة 45 دقيقة مع تغطية الشعر بغطاء بلاستيكي. بعدها إغسلي شعرك بشامبو عادي وقومي بتنشيفه جيداً. فزيت الزيتون رائع في ترطيب الشعر وحماية أطرافه من الجفاف.

وصفة العسل مع حليب الأرز

طرق علاج جفاف الشعر تتضمن خلط العسل مع حليب الأرز. فالعسل مرطب طبيعي يساعد على ترطيب فروة الرأس والشعر، أما حليب الأرز له أيضاً فوائد للشعر إذ يستخدم لتغذية الشعر وعلاج الشعر التالف والجاف.

ضعي كوب واحد من حليب الأرز مع ملعقتين صغيرتين من العسل، واخلطي المكونات جيداً، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك والشعر، واتركيه لمدة من 15 دقيقة. بعدها إغسلي رأسك والشعر بالماء والشامبو وتمتعي بشعر لامع ورطب مع تكرار هذه العملية لعدة أسابيع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.