3 خلطات طبيعية من الليمون لتطويل الشعر

خلطات طبيعية من الليمون لتطويل الشعر يمنحك شعر طويل ورائع حيث ان الشعر الطويل حلم كل امرأة. تعاني بعض النساء من مشاكل كثيرة في الشعر أو الغذاء الصحي مما يمنع من تغذية الشعر ونموه، لذلك فالليمون يعد من أهم المكونات الطبيعية الفعالة في تطويل الشعر، فإليك 3 خلطات طبيعية من الليمون لتطويل الشعر.

فوائد الليمون للشعر

  • تطويل الشعر
  • زيادة لمعان الشعر
  • التخلص من الشيب المبكر
  • تفتيح الشعر
  • التخلص من القشرة

خلطات طبيعية من الليمون لتطويل الشعر

  • خلطة الليمون والحناء والبيض
  • خلطة الليمون والعسل
  • خلطة الليمون وماء جوز الهند

3 خلطات طبيعية من الليمون لتطويل الشعر

خلطة الليمون والحناء والبيض

خلطات طبيعية من الليمون تشمل خلطة الليمون مع الحناء والبيض لتطويل الشعر. فالحناء من أبرز المكونات الطبيعية التي تعمل على تحسين صحة فروة الرأس، تقوي الشعر وتعمل على تعزيز نموه. أما البيض فيعد مثالي للشعر إذ يعمل على زيادة نمو الشعر وتطويله، بالإضافة الى التقليل من تساقطه بسبب غناه بالبروتينات. ضعي في وعاء 5 ملاعق كبيرة من بودرة الحنة، ثم اكسري بيضة واحدة، وأضيفي كوب من الماء الدافئ واستمري في تقليب الخليط حتى تحصلي على عجينة ناعمة. بعدها أعصري نصف ليمونة في العجينة وقلبيها، ثم ضعي المعجون على فروة رأسك وشعرك واتركيه لمدة ساعتين حتى يجف. بعدها أشطفي شعرك جيداً بالماء البارد. وكرري هذا العلاج مرة واحدة في الشهر للحصول على شعر طويل ممتع.

خلطة الليمون والعسل

خلطات طبيعية من الليمون تشمل خلطة الليمون مع العسل وزيت الزيتون. فالعسل مرطب طبيعي يحافظ على رطوبة فروة الرأس والشعر ويعمل على تغذية الشعر. بالإضافة إلى ذلك، بفضل احتوائه على العديد من العناصر والمواد الغذائية والفيتامينات الضرورية فالعسل يساعد على تطويل الشعر خلال مدة زمنية قصيرة. أما زيت الزيتون فيعد غني بفيتامين E، الذي يعمل على محاربة تساقط الشعر، ويساهم في تنشيط الدورة الدموية مما يؤدي الى زيادة طول الشعر. فضعي في وعاء ملعقة كبيرة عصير ليمون، ملعقتان كبيرتان من العسل، وملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون ويمكنك زيادة الكمية حسب طول شعرك. بعدها طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي شعرك جيداً باستخدام شامبو، وكرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

عصير ليمون وماء جوز الهند

خلطات طبيعية من الليمون تساعد على تطويل الشعر. فخلط الليمون مع ماء جوز الهند فعال لشعرك، وذلك  لأن ماء جوز الهند يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة، تساعد في ترطيب الشعر وتمنع تقصفه، بالإضافة الى تحفيز بصيلات الشعر لتعزيز نموه. اخلطي ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من ماء جوز الهند في وعاء، ثم ضعي الخليط على فروة رأسك باستخدام قطعة قطن مع التدليك بحركات دائرية لمدة 3-5 دقائق. بعدها اتركي الخليط على فروة رأسك لمدة 20 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بشامبو خفيف. كرري هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للحصول على شعر طويل بالخلطات الطبيعية.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.