وصفات طبيعية مجربة لتنعيم الشعر وأهم نتائجها

وصفات طبيعية مجربة لتنعيم الشعر وأهم نتائجها يمنحك إطلالة مميزة. فالشعر الناعم يكون عادة بمظهر لامع ورطب ويجعل إطلالتك أنيقة، ومن خلال الوصفات الطبيعية يمكنك تحقيق هذا النوع من الشعر شرط المتابعة في العناية بالشعر، فإليك وصفات طبيعية مجربة لتنعيم الشعر وأهم نتائجها.

وصفات طبيعية مجربة لتنعيم الشعر وأهم نتائجها

  • وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر
  • وصفة الحلبة لتنعيم الشعر
  • وصفة العسل لتنعيم الشعر

وصفة زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر تتضمن تطبيق زيت جوز الهند الذي يعمل على ترطيب الشعر وتنعيمه والحفاظ على لمعانه اضافة الى تنشيط الدورة الدموية مما يساعد على تقوية بصيلات الشعر . ضعي كمية مناسبة من زيت جوز الهند ثم قومي بتسخينه قليلاً، وعندما يبرد يمكنك تدليك شعرك بالكامل وفروة رأسك ومن ثم قومي بتغطية رأسك بمنشفة رطبة واتركيها لمدة ساعة، ثم إغسلي بالشامبو، وكرّري هذه الوصفة مرةً كل أسبوع.

وصفة الحلبة لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر تتضمن تطبيق الحلبة على شعرك وذلك عن طريق نقع أربع ملاعق كبيرة من الحلبة في كميّة مناسبة من الماء لليوم التالي. بعدها، قومي بطحنها لتصبح كالعجينة، ثم أضيفي اليها ثلاث ملاعق من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، واخلطي المكونات جيداً. بعدها  إدهني شعرك بهذا المزيج واتركيها لمدّة ساعة، ثم إغسلي شعرك جيداً، وكرّري هذه الوصفة مرّةً أو مرتين في الأسبوع.

الحلبة تساعد على تنعيم الشعر خاصة مع إضافة بعض المواد الطبيعية إليها مما يزيد من فعاليتها، أما اللبن فيساعد على تحفيز نمو الشعر ويزيد من نعومته أيضاً، لذلك فخلط هذه المكونات معاً تساعد على جعل شعرك أكثر نعومة.

وصفة العسل لتنعيم الشعر

وصفات طبيعية لتنعيم الشعر تشمل تطبيق العسل مع زيت الزيتون. فالعسل رائع لصاحبات الشعر الكيرلي والخشن، حيث أنه يعمل على تنعيم الشعر وترطيبه، كما يمنح شعرك اللمعان اللازم ويمنع تساقطه، وزيت الزيتون يساعد أيضاً على ترطيب الشعر الجاف وبالتالي تنعيمه. ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون، بعدها امزجي العسل والزيت ووزعي المزيج على شعركِ من الجذور حتى الأطراف، ثم غطي شعركِ بغطاء بلاستيكي  واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه كاعادة. فمع تكرار هذه العملية سوف تحصلين على شعر ناعم ولامع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.