طريقة استخدام ورق السدر للشعر وأهم فوائده وأضراره

طريقة استخدام ورق السدر للشعر وأهم فوائده وأضراره يجعل شعرك رائع ومميز. فورق السدر تملك الكثير من الفوائد التي تساعد على علاج مشاكل الشعر ولكنها في بعض الأحيان قد تكون ضارة. فاليك طريقة استخدام ورق السدر للشعر وأهم فوائده وأضراره.

طريقة استخدام ورق السدر للشعر وأهم فوائده وأضراره

  • فوائد ورق السدر للشعر
  • أضرار ورق السدر للشعر

فوائد ورق السدر للشعر

  • تعزيز نمو الشعر
  • ترطيب الشعر

تعزيز نمو الشعر

ورق السدر للشعر يساعد على تعزيز نمو الشعر. فاخلطي كوب من اللبن  مع كمية من مسحوق أوراق السدر وبيضة واحدة، ثم  قومي بخلط جميع المكونات مع بعضها البعض، وطبقيها على شعرك، ثم  اتركيه  لمدة 3 ساعات متواصلة، واغسلي شعرك من بعدها بالماء الدافئ بدون شامبو، ثم تمتعي بعد فترة من الإستعمال بشعر كثيف ورائع.

ترطيب الشعر

ورق السدر للشعر يساعد على ترطيب الشعر للحصول على شعر لامع ورائع. فقومي بغلي أوراق السدر ومن ثم قومي بتصفية الماء، واستخدميه على شعرك لتأمين الرطوبة والتخلص من الجفاف. كذلك يمكنك ترطيب شعرك عن طريق طحن ورق السدر وخلطه مع زيت الزيتون واللبن وتوزيعه على كامل شعرك وفروة الرأس، وبعد ساعتين إغسلي شعرك جيداً بالماء البارد، وتمتعي بشعر رطب ورائع.

أضرار ورق السدر للشعر

ورق السدر للشعر قد تضر الشعر عن طريق ظهور الحساسية في فروة الرأس، بالإضافة الى ظهور بعض الحكة والورم، لذلك فالمبالغة في استخدام ورق السدر على الشعر قد يؤدي الى أضرار كثيرة بدل الإفادة منه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.