خلطات طبيعية من عشبة الآس للعناية بالشعر وأهم فوائدها

خلطات طبيعية من عشبة الآس للعناية بالشعر وأهم فوائدها تمنح شعرك إطلالة مميزة ورائعة. فالشعر مثل الوجه بحاجة الى عناية مكثفة خاصة إذا كان شعرك يعاني من التساقط وقلة النمو في حين أن الخلطات الطبيعية تعد من أكثر الطرق التي تساعد شعر المرأة على تحسينه والإعتناء به، فإليك خلطات طبيعية من عشبة الآس للعناية بالشعر وأهم فوائدها.

فوائد عشبة الآس

  • علاج تساقط الشعر
  • تنعيم الشعر
  • علاج قشرة الرأس
  • زيادة نمو الشعر

خلطات طبيعية من عشبة الآس للعناية بالشعر واهم فوائدها

خلطات طبيعية من عشبة الآس للعناية بالشعر وأهم فوائدها

  • خلطة عشبة الاس لمنع تساقط الشعر 
  • خلطة عشبة الاس لنمو الشعر 
  • خلطة عشبة الآس لتكثيف الشعر 

خلطة عشبة الاس لمنع تساقط الشعر 

فوائد عشبة الآس للشعر تساعد على منع تساقط الشعر. فعشبة الآس تحمي الشعر من التساقط وتقوي بصيلاته. قومي بنقع عشبة الآس بماء دافئة ليوم كامل ومن ثم يمكنك إغسلي شعرك بهذا الماء واتركيه لفترة. بعدها أشطفي شعرك جيداً. بالإضافة الى ذلك يمكنك مزج القليل من عشبة الاس وعشبة اكليل الجبل مع زيت الخروع والقليل من الماء، واغلي كل المكونات معاً، ثم اتركيها حتى تبرد. طبقي المزيج على شعرك واتركيه لبعض الوقت قبل غسله بالماء الفاتر.

خلطة عشبة الاس لنمو الشعر 

فوائد عشبة الآس للشعر تساعد على تقوية الشعر وزيادة نموه. فهذه العشبة تساعد على الحفاظ على شعرك من التساقط وتعمل على تقوتيه وحماية جذور الشعر. 

ضعي ملعقتين من عشبة اكليل الجبل وملعقتين من عشبة الآس وملعقتين من عشبة اليانسون وملعقة من خل التفاح في وعاء، ثم إغلي الأعشاب المذكورة مع كوبين من الماء لمدة ربع ساعة. بعدها قومي بتصفية الماء، وأضيفي إليه ملعقة من الخل. ثم طبقي المزيج يومياً على شعرك للحصول على نتائج رائعة.

خلطة عشبة الآس لتكثيف الشعر 

فوائد عشبة الآس للشعر تساعد على تكثيف الشعر. فالشعر الكثيف هو الشعر الذي تطمح اليه أغلب النساء وتفضل اتباع خلطات طبيعية للحصول على شعر كثيف جذاب. اخلطي ملعقة من عشبة اكليل الجبل المجففة مع ملعقتين من عشبة الآس مع الماء واغليها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك اتركيها لتبرد، ثم اخلطي الماء الناتج مع ملعقة من خل التفاح، وقومي برشها يومياً على فروة رأسك لتكثيف الشعر.  

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.