طرق تفتيح لون الشعر بأكياس البابونج في المنزل وأهم فوائده

طرق تفتيح لون الشعر بأكياس البابونج في المنزل وأهم فوائده. فالبابونج زهرة رائعة ولها فوائد عديدة للشعر إذ تساعد على تقويته وعلى منع تساقطه بالإضافة الى منح الشعر اللمعان والحيوية والحصول على شعر فاتح بشكل طبيعي، فاليك طرق تفتيح لون الشعر بأكياس البابونج في المنزل وأهم فوائده.

فوائد البابونج للشعر

  • تفتيح الشعر
  • تأمين اللمعان والحيوية للشعر
  • تقوية الشعر
  • تساعد على عدم تساقط الشعر

طرق تفتيح لون الشعر بأكياس البابونج في المنزل وأهم فوائده

  • خلطة البابونج والماء
  • خلطة البابونج والعسل

تطبيق البابونج والجلوس تحت الشمس يساعد في تحقيق لون رائع

خلطة البابونج والماء

فوائد البابونج للشعر تتضمن خلط البابونج مع الماء وذلك عن طريق نقع 5 أكياس من شاي البابونح مع  كوبين من الماء المغلي ليتغير لون الماء. بعدها يمكنك تطبيق المحلول على شعرك كله وتغطيته بغطاء بلاستيكي، أو يمكنك سكب هذا الماء في زجاجة رذاذحيث يمكنك رش الشعر وتمشيطه، والجلوس تحت أشعر الشمس لمدة 30 دقيقة للحصول على درجات من اللون الفاتح. بعدها يمكنك غسل شعرك كالمعتاد والتمتع بلون شعر ملفت ورائع.

خلطة البابونج والعسل

فوائد البابونج للشعر تشمل تطبيق البابونج مع مكونات طبيعية أخرى مثل العسل والليمون. فالعسل والليمون أيضاً له فوائد تفتيح الشعر، لذلك قومي بغلي كيسين من البابونج في مقدار كوب من الماء، ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من العسل وعصير ليمونة واحدة، ثم اتركي الخليط جانبا حتي يبرد وضعيه على المناطق في الشعر التي تريدين تفتيحها واتركيه لمدة 20 دقيقة ويمكنك البقاء تحت أشعة الشمس للحصول على نتائج أكيدة، لأن الحرارة تساعد على تفتيح الشعر والحصول على اللون المراد. بعدها إغسلي شعرك جيداً وتمتعس بلون شعر ذهبي طبيعي وساحر. 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.