روتين العناية بالشعر الجاف وكيفية إزالة القشرة منه

روتين العناية بالشعر الجاف وكيفية إزالة القشرة منه يخلصك من الشعر التالف ويمنحك إطلالة مميزة. فالشعر الجاف قد يظهر في أيام الشتاء لأسباب كثيرة، مثل الإستحمام بماء ساخنة لوقت طويل، التعرض للهواء البارد الذي يسبب جفاف الشعر، عدم استخدام كريمات لترطيب الشعر، وغيرها من الأسباب مما يؤدي الى ظهور القشرة، لذلك يصبح الشعر جافاً وباهتا، فاليك روتين العناية بالشعر الجاف وكيفية إزالة القشرة منه.

روتين العناية بالشعر الجاف وكيفية إزالة القشرة منه

  • تغيير نوع الشامبو
  • ترطيب الشعر
  • الإستحمام بماء فاتر
  • طريقة تجفيف الشعر

روتين العناية بالشعر الجاف وكيفية إزالة القشرة منه

تغيير نوع الشامبو

روتين العناية بالشعر الجاف يتضمن تغيير نوع الشامبو خاصة مع ظهور القشرة، لذلك قومي بتغيير الشامبو وتدليك فروة رأسك بحركات دائرية لإزالة خلايا الجلد الميتة وتنشيط الدورة الدموية. فبهذه الحركة وهذا الروتين سوف تخف القشرة وتخف الحكة التي قد تسبب الكثير من الإزعاج.

ترطيب الشعر

روتين العناية بالشعر الجاف في الشتاء يتطلب الإهتمام مثل الوجه، لذلك فترطيب الشعر واجب لحفاظ على نوعيته ولمعانه وبالتالي تجنب القشرة، لذلك فاستخدام زيت مرطب قد يساعد على تعويض فقدان الرطوبة بسبب الرطوبة. يمكنك استخدام زيت اللوز مثلاً الذي يضفي اللمعان للشعر ويخفف من جفافه.

الإستحمام بماء فاتر

روتين العناية بالشعر الجاف في الشتاء يشمل الإستحمام بماء فاتر وتجنب الماء الساخنة لأوقات طويلة وذلك لأن الماء الساخن سوف يسحب الرطوبة الباقية والزيوت الطبيعية على الشعر مما يجعله يبدو جافاً وتبدأ ظهور القشرة، لذلك فمن الأفضل الإستحمام بماء فاتر ولوقت لا تتعدى ال15 دقيقة، كما أنه من الأفضل عدم غسل الشعر بشكل يومي حيث يجعله جافا وكثير الخشونة.

طريقة تجفيف الشعر

روتين العناية بالشعر الجاف في الشتاء يشمل تجفيفه بمنشفة والإبتعاد عن مجففات الشعر لأنها قد تؤذي الشعر وتزيد من جفافه، وبالتالي سوف تظهر القشرة من جديد، لذلك فمن الأفضل تجفيف الشعر بمنشفة ناعمة أو قماش حريري حتى لا يتعرض الشعر الى التلف والتساقط.