أفضل وصفات طبيعية من الفانيليا لشعر ناعم وأهم فوائدها

أفضل وصفات طبيعية من الفانيليا لشعر ناعم وأهم فوائدها يمنحك شعر رائع ولامع. فالفانيلا لها فوائد عديدة بخلاف نكهتها اللذيذة في الأطعمة، فهي تمنح شعرك النعومة واللمعان خاصة مع دمجها بمكونات اخرى مثل زيت اللوز زبدة الشيا والجوجوبا، فاليك أفضل وصفات طبيعية من الفانيليا لشعر ناعم وأهم فوائدها.

فوائد الفانيلا للشعر

  • يمنح النعومة للشعر
  • يعزز نمو الشعر
  • يمنح الشعر الرطوبة

أفضل وصفات طبيعية من الفانيليا لشعر ناعم وأهم فوائدها

  • قناع الفانيليا وزبدة الشيا لنعومة الشعر
  • قناع الفانيليا وزيت الجوجوبا لنعومة الشعر

أفضل وصفات طبيعية من الفانيليا لشعر ناعم وأهم فوائدها

قناع الفانيليا وزبدة الشيا لنعومة الشعر

وصفات الفانيليا للشعر يساعد على تأمين النعومة واللمعان للحصول على شعر رائع وصحي. فضعي في وعاء 5  قطرات من الفانيليا، مع ملعقة من زبدة الشيا وملعقة من زيت اللّوز، ويمكنك زيادة الكمية حسب طول شعرك. قومي بتذويب زبدة الشيا على نار خفيفة في حمّام مائيّ، ثمّ أضيفي إليها تدريجيّاً ملعقة من زيت اللّوز و5  قطرات من الفانيليا، ثم وزعي الخليط على شعرك النظيف واتركي المزيج على شعرك لمدة 3 ساعات. بعدها كرّري هذا القناع مرّتين أسبوعيّاً للحصول على شعر ناعم وحريري.

قناع الفانيليا وزيت الجوجوبا لنعومة الشعر

وصفات الفانيليا للشعر تساعد على جعل شعرك ناعم ومالس. فالشعر الناعم هو الشعر الخال من الجفاف، لذلك يجب ترطيب شعرك للتخلص من الجفاف وتأمين النعومة للشعر.

قومي بتذويب ملعقة كبيرة من زبدة الشيا وأضيفي اليها خمس نقاط من زيت الفانيليا وملعقتين صغيرتين من زيت اللوز الحلو وزيت الأرجان وزيت الجوجوبا. فزيت الجوجوبا يحتوي على مضادات البكتيريا ومضادات الالتهابات التي تسهم في علاج الشعر الجاف والتالف كما يساعد على فك التشابك في الشعر ليصبح شعرك ناعم ولامع، لذلك طبقي هذا المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة أو أكثر ودلكيه من الجذور حتى الأطراف، ثم أشطفي شعرك بالبلسم والشامبو والماء الفاتر وكرري تلك الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً لتحصلي على شعر حريري وناعم.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.