3 خلطات طبيعية تمنع تطاير الشعر في فصل الشتاء

3 خلطات طبيعية تمنع تطاير الشعر في فصل الشتاء حيث ان هذه المشكلة تسبب الكثير من الإنزعاج للمرأة.  ففي الشتاء يتعرض الشعر للجفاف والتقصف نتيجة قلة الزيوت الطبيعية التي تساعد على إبقاء الشعر رطب، فيصعب على المرأة التحكم بشعرها مما يؤدي الى تتطايره، فاليك 3 خلطات طبيعية تمنع تطاير الشعر في فصل الشتاء.

خلطات طبيعية تمنع تطاير الشعر في فصل الشتاء

  • خلطة زيت الأفوكادو وزيت الزيتون
  • خلطة صفار البيض
  • خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

3 خلطات طبيعية تمنع تطاير الشعر في فصل الشتاء

خلطة زيت الأفوكادو وزيت الزيتون

خلطات طبيعية لمنع تطاير الشعر تتضمن وصفة الزيوت الطبيعية التي تساعد على إبقاء الشعر رطب وتخفف من هشاشته. فوصفة  زيت الأفوكادو وزيت الزيتون تساعد على تعزيز رطوبة الشعر ومنعه من التطاير، أما زيت الأفوكادو يساعد على تعزيز رطوبة الشعر ويمنع جفافه.

اهرسي الأفوكادو في وعاء ثم أضيفي زيت الزيتون إليه، واخلطي المكونين معاً، ثم إغسلي شعرك بالشامبو، زطبقي هذا المزيج على شعرك ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي، واتركي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة أو حتى ساعة، ثم اشطفيه جيداً. كرري هذه الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع لمنع تطاير الشعر ولترطيبه.

خلطة صفار البيض

خلطات طبيعية من صفار البيض تساعد على التخفيف من تطاير الشعر في الشتاء. يمكنك استخدام صفار البيض لوحده، لذلك استخدمي صفار بيضتين أو أكثر حسب طول شعرك وقومي بتطبيقه على فروة رأسك واتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة، ثم إغسلي شعرك جيداً وتمتعي بشعر ناعم ورائع.

خلطة زبدة الشيا وزيت الزيتون

خلطات طبيعية لمنع تطاير الشعر تشمل وضع ملعقة كبيرة من زبدة الشيا مع 3 ملاعق من زيت الزيتون، لذلك قومي بتذويب زبدة الشيا على النار ثم انتظري حتى تصل إلى درجة حرارة الغرف، بعدها أضيفي  زيت الزيتون واخلطيهما معاً. دلكي شعرك وفروة رأسك بالخليط واتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفي بشامبو خفيف. كرري هذا العلاج مرتين في الأسبوع لمنع تطاير الشعر في الشتاء وللحصول على شعر ناعم وصحي.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.